الأمم المتحدة تحقق في ضلوع الإمارات بالهجوم على طرابلس بطائرات مسيرة صينية الصنع

IMG_87461-1300x866

يحقق خبراء أمميون في احتمال ضلوع أبوظبي عسكريا في النزاع الدائر في ليبيا، حيث أطلقت في أبريل صواريخ من طائرات مسيرة صينية الصنع يمتلك الجيش الإماراتي مثلها.

ويظهر تقرير سري اطلعت عليه وكالة الأنباء الفرنسية، أن خبراء أمميين يبحثون في ما إذا كانت الإمارات ضالعة عسكريا في النزاع الليبي.

ووفق التقرير فإن الصواريخ التي قصفتها الطائرات المسيرة في الضاحية الجنوبية لطرابلس يومي 19 و20 أبريل هي صواريخ جو-أرض من طراز “بلو آرو”، وذلك استنادا إلى شظايا درسها الخبراء الأمميون.

ولا تمتلك هذا النوع من الصواريخ سوى ثلاث دول هي الصين وكازاخستان والإمارات العربية المتحدة، ذلك أن هذه الصواريخ تطلقها حصريا طائرات بدون طيار تنتجها شركة وينغ لونغ الصينية.

وأوضح التقرير أن “مجموعة الخبراء تحقق في الاستخدام المحتمل لمتغيرات من طائرة وينغ لونغ المسيرة من قبل الجيش الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر، “أو من قبل طرف ثالث داعم للجيش الوطني الليبي”.

وحسب التقرير فإنه “من شبه المؤكد” أن هذه الصواريخ لم تحصل عليها ليبيا مباشرة من الشركة المصنعة أو من الصين.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ALGÉRIEN AN0NYME

    POUR ETRE FRANC,QUE POURRAIT LE MACHIN DE L '0NU C TRE L' INGÉRENCE DIRECTE DES EMIRATS DU CHAYTANE EL ARAB IBN ZAID DANS LE C FLIT INTER-LIBYEN AVEC SES AVI S QUI BOMBARDENT LES POPULATI S CIVILES DE TRIPOLI POUR LE COMPTE DU CRIMINEL DE GUERRE LE CAP ORAL HAFTAR? LE MACHIN DE L'0NU SE LIMITERAIT A FAIRE UN RAPP ORT QUI IMPLIQUE DIRECTEMENT LE RÉGIME FANTOCHE FÉODAL ET RÉTROGRADE DES EMIRATS DANS LE C FLIT LIBYEN ET CE RAPP ORT SERA CLASSÉ QUELQUE PART DANS LES ARCHIVES  USIENNES. C'EST TOUTE L'HISTOIRE...

الجزائر تايمز فيسبوك