السفير الإماراتي بالمغرب يغادر البلاد على عجل

IMG_87461-1300x866

غادر السفير الإماراتي بالرباط علي سالم الكعبي، المغرب ، بناء على “طلب سيادي عاجل” من أبوظبي.

وقالت وسائل إعلام محلية، بينها صحيفة “أخبار اليوم” (خاصة)، الإثنين، إن “علي سالم الكعبي غادر الأسبوع الماضي، الأراضي المغربي، عائدا إلى بلاده، بشكل مفاجئ “.

وأضاف الصحيفة أن “السفير، الذي لم يمض على تعيينه عام، غادر البلاد بناء على طلب سيادي مستعجل”، من دون توضيح تفاصيل.

ولم تعلق الخارجية المغربية بشكل فوري، كما لم يصدر أي تعليق من الجانب الإماراتي.

وبدأ ناصر بوريطة، وزير الخارجية المغربي، 8 أبريل الجاري، جولة خليجية، من الرياض ، وشملت الكويت والبحرين وقطر، ولم تشمل الإمارات.

وتسلم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، رسالة من العاهل المغربي الملك محمد السادس ، بشأن “العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية”.

وتأتي الرسالة بعدما سلم بوريطة، رسائل مماثلة إلى كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وحمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، وفق الرباط.

وخلال الأزمة الخليجية، اختار المغرب التزام الحياد، وعرض القيام بوساطة بين الأطراف المتنازعة. كما أرسل طائرة محملة بالمواد الغذائية إلى قطر، وزار العاهل المغربي الدوحة لاحقًا في نوفمبر 2017، والتقى بأميرها.

وفي يونيو 2017، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت الدول الثلاث الأولى حصارًا بريًا وجويًا على الدوحة بدعوى “دعمها للإرهاب”.

وتنفي قطر صحة الاتهامات الموجهة إليها، وتقول إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. سعيد333

    كما نقول في المغرب الما وشطابا تلقاع البحر

  2. يوسف ابن تاشفين واغيجينال

    يجب على الشعب المغربي مقاطعة الحج والامرات والسعودية وكل حمير الخليج والعياشة في المغرب الدين يهللون للخليجيين مقابل صدقة لا نريد شعب ولا حكومة التسول الخونة ارسلوا بناتكم الى الخليج يا حمير على الشعب الجزائري اسقاط كل سياسي متواطء مع الخليجيين فلتحيا الجزائر الحرة الجديدة والمغرب الجديد سيولدون بلدانا مستقلة من مما فرنسا وادناب الغرب و حكام الدل خدام الغرب فليسقط الملك والحكومة ونصف الشعب العبيد والعياشة وشعب الخنوع خبز واتاي والتسول الخليجي ثقافة العرات الحفات شاربي بول البعير تحيا الامازيغية رغم انف الخونة نحن الشعب اوغيجينال اما انتم لستم الا عبيد مهجنين جينيا لا ترقون لانسان حر بل عبيد البخاري عياشة سيسقط النظام الهلكي بعد سقوط لصوص العسكر الجزائري وتوحد البلدان المغاربية بدون حدود وبديمقراطية جمهورية لا لملكية الميكي سيكس خائن الشعب جده باع سبتة ومليلية فلا تنتضروا شيء من الخائن

الجزائر تايمز فيسبوك