بن فليس خرج لها "طاي طاي" الشعب يريد رحيل النظام

IMG_87461-1300x866

أكد رئيس حزب طلائع الحريات، أن مطلب رحيل النظام ليس نزوة أو تصرف مزاجي، بل ذو عمق سياسي ومضمون رمزي.وفي تقييمه للوضع الراهن، أشار علي بن فليس، أن الأسبوع الثامن للمظاهرات الشعبية الحاشدة، قد أعاد البحث عن حل الأزمة إلى نقطة الانطلاق.وأفاد أن من البحث عن هذا الحل، يتطلب اليوم، أكثر من أي وقت مضى التوافق السياسي الأوسع حول جملة من المنطلقات الأساسية.
وحسب بن فليس، يتمثل المنطلق الأول في الخيار بين حل دستوري صرف أو حل سياسي صرف بنفس المقدار.وأورد أن أزمة كالتي نعيشها، تفرض معالجة دستورية ومعالجة سياسية.
أما المنطلق الثاني، فهو أن الشعب لا يريد الدخول في المرحلة الجديدة بالوجوه القديمة.وأشار في المنطلق الثالث، أن التطبيق المتزامن والمتكامل للمواد 7-8 و 102 من الدستور، قد أثبت قبوله كقاعدة لحل الأزمة، وبالتالي يجب العودة إليه حتما.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. النقيب :

    [[ كان قاض،ثم كيل للجمهورية ثم رئيس مجلس ثم وزيرا ثم رئيس حكومة وبرد قلبه ؟ والآن ماذا يريد؟ البقاء مثل بوتفليقة في الكرسي حتى يذهب الى المقبرة يابن فليس اذهب الى بيتك شاركت في دولة تحكم بغير ماأنزل الله وانت حكمت بين الناس بالقانون إذهب الى بيتك وتب الى الله خير لك من هذا الطمع كفاك ملكا لو حاسبناك لوجدناك ناهب مثلهم؟ وكلامي هذا نصيحة لك استفغر ربك ماذا تريد؟

  2. Ce Benflis est une Taupe

الجزائر تايمز فيسبوك