الإمارات ترسل ضباط الى مطار “بنينه” في بنغازي لتسيير طائرات بدون طيار لمليشيات خليفة حفتر

IMG_87461-1300x866

كشفت مصادر عسكرية عن أن ضباطا اماراتيين قدموا من ابوظبي الى مطار “بنينه” في بنغازي بليبيا.

وأشارت المصادر الى أن الضباط الإماراتيين جاؤوا بهدف تسيير طائرات بدون طيار لمليشيات خليفة حفتر.

وفي جديد التطورات الميدانية في ليبيا، تجددت الاشتباكات المسلحة جنوب العاصمة طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الوطني وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

 و قال مسؤولون موالون للحكومة الليبية المعترف بها دوليا إن أكثر من 190 من عناصر حفتر أسِروا خلال هجومهم على العاصمة طرابلس 

وأفادت مصادر عسكرية بأن قتلى وجرحى سقطوا في صفوف الطرفين جراء الاشتباكات التي جرت جنوب العاصمة، خاصة في محور عين زارة جنوبي طرابلس.

من جهة أخرى نقلت وكالة رويترز عن المصادر ذاتها أن 116 من جنود حفتر أسروا في الزاوية غرب طرابلس، بينما احتجز 75 آخرون في عين زارة على المشارف الجنوبية للعاصمة، مشيرة إلى أنه سُمح للصحفيين بتصوير بعض الجنود المحتجزين.

يأتي ذلك بينما خلفت المعارك التي ازدادت ضراوتها حول العاصمة الليبية طرابلس بين قوات حفتر وقوات حكومة الوفاق الوطني، 56 قتيلا خلال أسبوع بحسب منظمة الصحة العالمية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي

    على المغرب وتونس والجزائر الا يتركو ليبيا فريسة للإمارات ،وإلا ما الفائدة من الجيوش والأسلحة ان لم تكن في خدمة الأشقاء ، الإمارات اختارت ان تكون ضد العرب وضد كل الشعوب التي يطمع في الحرية،علينا ان نحاربها كما اتمنا من الجيش الإلكتروني المغربي والجزائري لانهم الأقوى عالميا ان يدمرو المواقع الاماراتية

الجزائر تايمز فيسبوك