بعد تناول حبوب الشجاعة سعيد سعدي يدعو قايد صالح إلى الرحيل إستجابة لمطالب الشهب

IMG_87461-1300x866

وجه سعيد سعدي المؤسس والرئيس السابق للتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، رسالة إلى الفريق أحمد قايد صالح، يدعوه فيها إلى الرحيل.

وجاء في الرسالة “في هاته الأوقات الحاسمة للوطن، كل جزائري موضوع أمام مسؤولياته، وأنتم بشكل خاص. حان وقت رحيلكم. لأنّكم بلغتم من العمر عتيّا. و لأنّ النظام الذي ساندتموه فشل ولأنّه، بالأحرى، تمّ إدانته بفضل تعبئة شعبيّة لا مثيل لها أعادت الروح للأمّة منذ 22 فيفري”.

وبحسب سعيد سعدي فإن الجيش يقوم بعكس ما يصرح به، حيث يقول “إنّ مواصلة التصريح بأن الجيش مواكب للشعب الذي يطالب بدولة جديدة في مستوى آماله، وحقوقه و ديمغرافيته المتجدّدة ، أمر جدير بالثناء و التقدير. و لكن القيام بعكس ما يتمّ التغريد به منذ شهر و نصف لا يمكن أن يقنع الكثير و لا أن يوقف الديناميكيّة التي أرجعت لمواطنينا التحضّر و الأمل”.

وأضاف “منذ بدأ هذا الحراك، عرف خطابكم تقلّبات عدّة. كنتم مناصرا للعهدة الخامسة. اتهمتم المتظاهرين بالعملاء المتلاعَب بهم من أجل زعزعة استقرار بلدهم لتنتهوا، أخيرا، بتقبّل فكرة أنّ الشعب محقّ في حراكه، و لو بإعطاء مضمون معارض لمطالبه.

وأنتم تتأرجحون بين التهديدات و الوعود اتجاه مواطنينا، أكّدتم، أمس من وهران، أن ملّفات الفساد سيتّم فتحها بشكل صارم. و قرّرتم كذلك أنّ حلّ طلب التغيير الجذري يمرّ عبر برلمان، ليس إلاّ أداة تسيير تجاوزه الزمن، نهب الجزائر وأفقد الدولة مصداقيتها”.

وفيما يتعلق بإصرار الفريق قايد صالح على التمسك بالبقاء في الإطار الدستوري، فيقول سعيد سعدي “لتبرير قراراتكم التي لسيت من صلاحيتكم – فانتم نائب وزير دفاع – يشرح المادحون لكم، و هم الذين سينقلبون عليكم مع أول ريح تغيير تصل، أنّه من الواجب اجتناب انهيار الدولة. لقد صمدت الدولة الجزائرية في أوقات حرجة ، غابت فيها السلطة ، بل أخطر من ذلك، انساقت في محاولات نسج تحالفات مشبوهة إن لم نقل تنازلات خطيرة على الدولة الوطنية. إن إلتزام و تفان مئات الآلاف من موظفي الدولة، من أعلى منصب إلى أبسط مستوى، الذين بقوا مجنّدين أمام العواصف التي أنتجها سوء تسيير المسؤولين، هو الذي حافظ على انسجام و استقرار الهيكل الإداري للدولة. لن أطيل الكلام حول مسألة احترام الدستور الذي يتمّ استدعاءه حسب المناسبات فهناك آخرون من قبلي، ذكّروا ، بما فيه الكفاية، كيف و كم من مرّة تمّ تشريح القانون الأساسي أو تمّ خرقه”.

“كل شيئ يناديك بالانسحاب”

وأضاف سعيد سعدي “كل شيئ يناديك بالانسحاب. ثقل السنين و العصر الذي نعيشه يدعوان للرزانة و الشجاعة والتبصّر. حان الوقت لفسح المجال للأجيال الجديدة. إن زمن الديكتاتوريات العسكريّة قد ولّى. و إنه لمن سوء التقدير عدم الفهم أن اليوم في الجزائر أيضا، أصبحت صرخة المواطن أكثر استماعا من طلقة المدفع.”

وأضاف “المسألة لم تصبح في ميزان : هل سترحل أم لا ؟ و لكن كيف و متى يكون ذلك. إنّ إعادة الثقة عند المواطنين و إرجاع المصداقية للمؤسسات لن تكون باللجوء إلى تصفيّة الحسابات. خاصة إن كانت التحقيقات مصوّبة اتجاه البعض و متجاهلة البعض الآخر. إن العدالة حسب الطلب هي من أبشع أوجه الظلم الذي لا يطاق. يجب طبعا استرجاع أكبر عدد ممكن ممّا تم سلبه، في إطار دولة القانون التي ستبنى. أمّا الآن، فيكفي اتخاذ احتياطات احترازيّة لإيقاف تهريب الأموال. إننا نعلم جميعا أن الأضرار جسيمة. و لكن الجزائر بلد غنيّ بأولاده أيضا”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أنا فخامة الشعب وأنا هو الرئيس الفعلي

    واضح جدا أن السيد قايد صالح من الشغوفين بالسينما الإيطالية والأمريكية فعلى الطريقة الإيطالية تخلّص بذكاء من زعيم عصابة المافيا ليصبح هو مكانه الزعيم الجديد للمافيا ولكن هذه المرة من دون أن يظهر في الصورة فيشار إليه بالبنان وإنما من وراء حجاب متسترا بمجموعة أرانب السباق التي قدمها ليلهي بها الشعب لا يا زعيم المافيا الجديد لقد فطن الشعب لألاعيبك والتغيير آت لا محالة غصبا عنك ومن خارج الدستور الحالي الذي فرّخ لنا هذه العصابة التي كنت ولا زلت أنت حاميها سترحل يعني سترحل لأن الشعب فقد ثقته فيه بعد انكشاف أمرك أما مسألة تخويفنا من الخارج فهذه الحيلة لن تنطلي علينا ارحل قبل أن يرفع الشعب سقف مطالبه ويطالب بمحاكمتك ومحاكمة عائلتك ومطالبة الإمارات العربية المتحدة باسترجاع كل الأموال التي نهبتها أنت وعائلتك واستثمرتها في دبي. من أين لك هذا ؟؟؟؟ قالها المصريون قديما : حاميها حراميها وأنتم لستم سوى مجموعة من اللصوص  (أنت وباقي أفراد العصابة التي كانت تحكم ) ادعيتم حماية الوطن ولكن فقط لتنهبوا وتسرقوا أموال الشعب

  2. محمد تلمسان

    هذا المدعو القايد فاسد يحاول ربح وقتا اطولا لكي تتمكن العصابة من تصفية ممتلكاتها و تهريب الاموال التي اختلستها من الشعب نحو الخارج  ! الاعدام لهذا الفاسد الخائن امام ساحة مركز البريد ليكون عبرة لكل من تسول لع نفسه نهب و تفقير هذا الشعب الذي عانى الويلات منذ 1962 الى يومنا هذا و حتى دول الجوار اشقاؤنا لم يسلموا من شرهم فبزوال هذا النظام الفاسد ستشرق ان شاء الله انوار الخير بين شعوب المغرب الكبير باذن الله لعنة الله عليهم جميعا الى يوم الدين

  3. pur algérien

    هذا العصر له أبناؤه وأصحابه العجزة فوق السبعين يجب بل وجب إقالتهم سرقتم مالا يكفيكم ويكفي أبناء أبنائكم وحفدتهم إستقيلوا يرحم بابكم وإلا مصيركم كمصير القذافي وهلم جرا هذا إن كنتم تحبون الجزائر حقا لأن الجزائر على صفيحة من نار وإلاَّ.....

  4. أدعو المجرم سعيد سعدي لقول الحقيقة أنه واحد ممن تسببوا في المجازر و الانقلاب على شرعية الجبهة الاسلامية للنقاذ عام 1991 و هو السبب قي كل ما حدث منذ 1991 سعيد سعدي مجرم ارهابي يجب إعدامه على كل الجرائم منذ 1991

  5. أحمد مطر اعترافات كذّاب  ! ! بِملءِ رغبتي أنا ودونَمـا إرهابْ أعترِفُ الآنَ لكم بأنّني كذَّابْ ! وقَفتُ طول الأشهُرِ المُنصَرِمـهْ أخْدَعُكُمْ بالجُمَلِ المُنمنَمـهْ وأَدّعي أنّي على صَـوابْ وها أنا أبرأُ من ضلالتي قولوا معي: اِغْفـرْ وَتُبْ يا ربُّ يا توّابْ. قُلتُ لكُم: إنَّ فَمْي في أحرُفي مُذابْ لأنَّ كُلَّ كِلْمَةٍ مدفوعَـةُ الحسابْ لدى الجِهاتِ الحاكِمـهْ. أستَغْفرُ اللهَ .. فما أكذَبني ! فكُلُّ ما في الأمرِ أنَّ الأنظِمـهْ بما أقولُ مغْرَمـهْ وأنّها قدْ قبّلتني في فَمي فقَطَّعتْ لي شَفَتي مِن شِدةِ الإعجابْ ! أوْهَمْتُكـمْ بأنَّ بعضَ الأنظِمـهْ غربيّـةٌ.. لكنّها مُترجَمـهْ وأنّها لأَتفَهِ الأسبابْ تأتي على دَبّابَةٍ مُطَهّمَـهْ فَتنْـشرُ الخَرابْ وتجعَلُ الأنـامَ كالدّوابْ وتضرِبُ الحِصارَ حولَ الكَلِمـهْ. أستَغفرُ اللهَ .. فما أكذَبني ! فَكُلُّها أنظِمَـةٌ شرْعيّةٌ جـاءَ بهـا انتِخَابْ وكُلُّها مؤمِنَـةٌ تَحكُمُ بالكتابْ وكُلُّها تستنكِرُ الإرهـابْ وكُلّها تحترِمُ الرّأيَ وليستْ ظالمَهْ وكُلّهـا معَ الشعوبِ دائمـاً مُنسَجِمـهْ ! قُلتُ لكُمْ: إنَّ الشّعوبَ المُسلِمهْ رغمَ غِنـاها .. مُعْدمَـهْ وإنّها بصـوتِها مُكمّـمَهْ وإنّهـا تسْجُـدُ للأنصـابْ وإنَّ مَنْ يسرِقُها يملِكُ مبنى المَحكَمهْ ويملِكُ القُضـاةَ والحُجّـابْ. أستغفرُ اللّهَ .. فما أكذَبَني ! فهاهيَ الأحزابْ تبكي لدى أصنامها المُحَطّمـهْ وهاهوَ الكرّار يَدحوْ البابْ على يَهودِ ا لدّونِمَـهْ وهاهوَ الصِّدّيقُُ يمشي زاهِـداً مُقصّـرَ الثيابْ وهاهوَ الدِّينُ ِلفَرْطِ يُسْـرِهِ قَـدْ احتـوى مُسيلَمـهْ فعـادَ بالفتحِ .. بلا مُقاوَمـهْ مِن مكّـةَ المُكرّمَـةْ ! يا ناسُ لا تُصدّقـوا فإنّني كذَابْ !

  6. اول مرة استمع لهذا النشيد من تأليف شاعر الثورة مفدي زكرياء السؤال لماذا لم يدرس و نسمع به في مناهجنا التربوية ... حزب الشعب الجزائري https://www.youtube.com/watch?v=CRx0Bs1hdGw

الجزائر تايمز فيسبوك