ماذا يحدث في الجزائر بعد خرجة "باتمان الجزائر" القايد صالح وإتهام أيادي خارجية

IMG_87461-1300x866

اصبح واضحا اليوم باعلان بن صالح رئيسا غير شرعي للدولة أننا أمام سيناريوهين :

- إما أن قيادة الجيش طرف مباشر في هذا الوضع المتعفن والمستفز، والذي سيؤدي الى الاستمرار في الحراك الشعبي أكثر وربما تحوله ضد قيادة الجيش!! فالنواب مجرد ادوات تتحرك بالايعاز !!

أو

- هناك جهة داخلية وبتواطئ خارجي قوي لا تزال تعبث بالمشهد السياسي وتفرض حلول غير شعبية وتستفز قيادة أركان الجيش وتضعها في الزاوية الضيقة التي تلزمها التدخل ثم تتهمها بالانقلاب والسيطرة على الحكم.

الخلاصة :

- لا شيئ تحقق اذا لم تسقط الباءات الأربع.
- لا إرادة سياسية قوية لتحقيق مطالب الحراك.
- لا يمكن إعفاء مؤسسة الجيش من المسؤولية فهي من قرر تطبيق المادة 102 والتزم بهذا الحل.
- لا معنى لسقوط العصابة الا برحيل كل رموزها.

- لا يوجد تغيير حقيقي باسم ارادة الشعب



اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    راكم عارفين القولة الشعبية عندنا في شمال إفريقيا واش راها تقول . القايد صالح ضرب الشعب وابكى.. بكى كي لتنحل شخصية الضحية أو شخصية البطل . ثم قاوم شعوره بالضحك على الشعب واشتكى.. القايد صالح الآن يشتكي الشعب . وكأنه يقول للشعب لا تتواصل خارجيا حتى لا أغضب منك . يا خاوتي لي في حالكم خاصو يتواصل مع الامم المتحدة مباشرة . لازم يكون هناك متحدث باسم الحراك يتواصل مباشرة مع الامم المتحدة سواء في أوروبا أو في نيويورك ________________________________________________________ من اغتصب شرعية الحكم؟ العصابة الحاكمة هي من سرقت الحكم منذ 1962.. وهناك نظام خرائري أوسع، يحيط بها وهو من يحمي العصابة الحاكمة . لي ضربك هو القايد صالح هو لي ضربك في 92 وضربك اليوم . ضربك لانك انت قلت يجب تغيير رموز الفساد الحاكمة ، ورده كان هو مخادعتك ثم التحالف مع رموز الفساد كي تستمر نفس العصابة في الحكم . القايد صالد ضربك وانت تعلم وترى ذلك . فرنسا ماضرباتكش الامارات لم تضربك ليست هناك أيادي خارجية ضربتك وإلا لكنت رأيتها وصورتها . فلا تدع القايد صالح ينتحل هوية الضحية ويبكي عليك ________________________________________________________ وهو الآن سارع الزمن ليسبق ويشتكيك . من بعث رمطان لعمامرة لروسيا كي تآمر عليك؟ النظام الخرائري ككل أو القايد صالح قائد الجيش الشعبي أو العصابة الحاكمة ، أحدهم أو كلهم بعثو رمطان لعمامرة يتآمر ضدك مع الاجانب . ولكن بما ان نية القايد صالح ليست سليمة فسيكذب وسيشتكيك الآن كي لا تعود انت للذاكرة وتشتكيه ________________________________________________________ القايد صالح ضربك وبكى ~ ثم سبقك وشكى.. وانت ناعس كاتتكلم على اشياء لا قيمة لها ، لانه هو يعاملك كالطفل . انت تريد حكم شرعي وهو يقول ليك انك لا تمرك النحاس  (السلاح ) لتطالب بحقك . القايد صالح جزء من العصابة ________________________________________________________ ضربني وبكى سبقني وشكى تنطبق على القايد صالح  (العمامرة ) وليس على الشعب... ولكن بامكان الشعب التواصل مع هذا النظام العصاباتي بطريقة مختلفة وهي: التواصل مباشرة مع سلطة دولية تلعب دور في تحديد مصادر الشرعية السياسية والسيادية ________________________________________________________ انت في الجزائر يحكمك نظام استعماري ورث فكر سياسي استعماري ، لا يعترف بك كمواطن أساسا قبل ان يحترم حقوقك كاملة بداية بحرية التعبير .. قبل 62 كانو يحرمونك  (الجيل السابق ) حتى من حرية التفكير.. يزرعون ذاكرة رجماعية استعمارية ليعوضو ذاكرتك الجماعية المحلية . انت تشعر بانك صاحب الارض والشعرية ولكنك لا تشعر أنك حزء من البلاد التي يحكمها عصابة تستمد قوتها من النظام الخرائري ________________________________________________________ ضربني وبكى سبقني وشكى ليست قولة اجنبية وانت تفهمها جيدا

الجزائر تايمز فيسبوك