يا ظالم لك يوم ومهما طال اليوم : انتصر الشعب وذهب بوتفليقة والأمل في المستقبل

IMG_87461-1300x866

أخيرا انتصر الشعب الجزائري  لأول  مرة في  ثورته  الحقيقية  على الطغاة  من بني جلدته  الذين اغتصبوا السلطة  قبل  فاتح  جويلية  1962 وهو  تاريخ  الاستفتاء  المشؤوم  لتقرير  مصير ( شعب ) عصابة  محمد إبراهيم  بوخروبة  المدعو بومدين ، ودام  الحكم  لعصابة بومدين  مدة  57  سنة ...أخيرا  يبدو  أن غمة  المجرمين الذين حكموا  الجزائر  طيلة 57  سنة  بدأت  تتنفرج  ، ويبدو  أننا  على أبواب  تأسيس الجمهورية  الثانية  في الجزائر منذ  فاتح  نوفمبر  تاريخ  1954  أي منذ انطلاق  الثورة  ضد الاستعمار الفرنسي التي  اغتصبتها  عصابة بومدين  واغتصبت  مبادئ  تلك الثورة المجيدة  وسرقت  ثروته  وزورت تاريخ  الجزائر وجثمت على  صدر  الشعب  طيلة  57  سنة ... واليوم 02 أبريل 2019  تاريخ  استقالة  أو إقالة  أحد  أهم  عناصر  عصابة بومدين  وهو بوتفليقة  ونتمنى  أن يكون آخرهم  حتى لا نعيد  مسلسل  الظلم والحكرة  ونشر   القحط  الفكري والسياسي  ، ومبرر  هذا التحفظ  هو  أن الأمور  معلقة  بالمستقبل  الذي  يتمنى كل أحرار  الجزائر  وحرائرها أن  يحقق  الشعب  كل مطالبه  بدون  استثناء ، و الضمانة  الوحيدة  للأحرار  للانعتاق  من  ربقة  المستعمر  الثاني  من  جلدتنا  هو  عزيمة  الشعب  الجزائري  الذي  خرج  للشارع  وأحرق  كل  مراكب  العودة  إلى  زمن  الذل  والمهانة  والتفقير و الحكرة  والظلم  الذي  مارسته  عليهم عصابة بومدين ومن  جاء بعدها  طيلة 57 سنة ، وأعيد  نتمنى  أن يكون  بوتفليقة  هو آخر  شرير  من  تلك  العصابة التي  نتمنى  أن تذهب إلى  غير  رجعة  أبدا ..

أولا : آخر سويعات  بوتفليقة  قبيل  استقالته  أو إقالته  :

يمكن  تلخليص آخر سويعات  بوتفليقة  يوم 02 أبريل 2019 قبيل  استقالته  أو إقالته  ، وذلك  في  علاقة  هذه  الإقالة  أو الاستقالة  ببيان  الجيش  الذي  تغدى  فيه  ببوتفليقة  قبل  أن  يتعشى  هذا  الأخير  بالجيش  فيما  سماه   بوتفليقة  بإصداره  قرارت   مهمة  بعد  تشكيله  لحكومة  نور الدين بدوي  لتصريف  الأعمال  ويمكن  تلخيص  بيان الجيش  ليوم 02  أبريل  2019  فيما  يلي  :

1) ذَكَّر بيان الجيش الشعبي بتاريخ 30 مارس  الذي  ألح  فيه على ضرورة تفعيل المواد 7 و8 و102 من الدستور وأنه لا يمكن تصور أي حل آخر خارج نطاق الدستور..

2) استحسن الشعب الجزائري ورحب بهذا المسعى المقترح في  30 مارس ورأى فيه بادرة خير وأمل للخروج من الأزمة ...

3) لكن مع الأسف الشديد قوبل هذا المسعى بالتماطل والتعنت بل والتحايل من قبل أشخاص يعملون على إطالة عمر الأزمة وتعقيدها، والذين لا يهـــمهم سوى الحفاظ على مصالحهم الشخصية الضيقة غير مكترثين بمصالح الشعب وبمصير البلاد.

4) يؤكد بيان الجيش أنه الوحيد الساهر على الحفاظ على النهج الدستوري للدولة، وضمان أمن واستقرار البلاد وحماية الشعب من العصابة التي استولت بغير وجه حق على مقدرات الشعب الجزائري، وهي الآن بصدد الالتفاف على مطالبه المشروعة من خلال اعتماد مخططات مشبوهة، ترمي إلى زعزعة استقرار البلاد والدفع بها نحو الوقوع في فخ الفراغ الدستوري..

5) وذكر بيان الجيش عمليات النهب التي عاشتها البلاد، وتبذير مقدراتها الاقتصادية والمالية فقد تساءل قايد صالح في بيان الجيش: كيف تمكنت هذه العصابة من تكوين ثروات طائلة بطرق غير شرعية وفي وقت قصير، دون رقيب ولا حسيب، مستغلة قربها من بعض مراكز القرار المشبوهة، وها هي تحاول هذه الأيام تهريب هذه الأموال المنهوبة والفرار إلى الخارج، ويجدر التنبيه في هذا الإطار أن قرارات المتابعات القضائية المتخذة ضدها، صدرت عن العدالة من خلال النيابة العامة التي تحركت استجابة لمطالب شعبية ملحة، حيث تم اتخاذ تدابير احترازية تتمثل في منع بعض الأشخاص من السفر.

6) وتطرق البيان إلى الاجتماعات المشبوهة التي تعقد في الخفاء من أجل التآمر على مطالب الشعب وتبني حلول مزعومة خارج نطاق الدستور من أجل عرقلة مساعي الجيش الوطني الشعبي ومقترحاته لحل الأزمة وبالتالي تأزيم الوضع أكثر فأكثر، كل هذا تم بتنسيق الجهات غير الدستورية.

7) وقال  القايد صالح في هذا البيان أنه : لا يمكنني السكوت عن ما يحاك ضد هذا الشعب من مؤامرات ودسائس دنيئة من طرف عصابة امتهنت الغش والتدليس والخداع...لذلك فهو يرى أنه لا مجال للمزيد من تضييع الوقت وأنه تفعيل المواد 7 و8 و102، ومباشرة المسار الذي يضمن تسيير شؤون الدولة في إطار الشرعية الدستورية. وعليه فقرارنا واضح ولا رجعة فيه، إذ أننا نقف مع الشعب حتى تتحقق مطالبه كاملة غير منقوصة، وبصفتي ابن الشعب وبناء على المسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقي، فلا يمكنني إلا أن أنحاز إلى هذا الشعب الذي صبر طويلا وكابد المحن وحان الوقت أن يسترجع حقوقه الدستورية المشروعة وسيادته الكاملة لأننا نؤمن يقينا أن الأشخاص مهما طال الأمد فمصيرهم  إلى الزوال، أما الوطن فهو باق إلى الأبد"

ثانيا : يا ظالم  لك يوم  ومهما  طال اليوم : انتصر الشعب وذهب بوتفليقة والأمل في المستقبل:

أتذكر أننا  كنا نحن أحرار الجزائر ننعت  السلطة  التياغتصبت الحكم في الجزائر  بالعصابة ، ونحمد الله  أنه  كشفها  بعد 57 سنة  من اغتصاب  سلطة  الشعب وثورته  على المستعمر وتآمر بومدين مع  الجنرال دوغول على تنفيذ  مسرحية استقلال الجزائر بفرض أسلوب شيطاني  لتقرير مصير  شعب  بومدين  الذي نتمنى أن يكون آخر  رجاله  هو بومدين  وآخر أيامها  هو يوم 02  أبريل 2019 ، تآمر بومدين مع الجنرال دوغول على تخدير الشعب الجزائري  بالاستفتاء على قسيمة الاستفتاء  المسموم  التي تقول حرفيا : "  هل تريد  أن  تصبح  الجزائر دولة مستقلة  متعاونة  مع  فرنسا  حسب  الشروط   المقررة  في  تصريحات  19  مارس 1962 (  نعم –oui ) ...لقد كانت جماعة ( الحلوف ) من العسكر  الجزائري تسهر على تنفيذ  ما ورد  في قسيمة  الاستفتاء  المسموم وخاصة  شرط  أن  تكون  الجزائر : " متعاونة مع فرنسا حسب  الشروط  المقررة  في تصريحات  19 مارس 1962 "  وقد  صوت الشعب  المخدوعُ  و المُخَدَّرُ  بفرحة  المِنْحَةِ  التي  تبرع  عليهم بها  الجنرال دوغول  بعد  المفاوضات  التي  كانت  تديرها  في  الخلف عصابة بومدين بعد الانقلاب على  الحكومة  الجزائرية  المدنية المؤقتة  في جويلية 1961 برئاسة فرحات عباس  وبعده  في 1962 برئاسة  يوسف بنخدة ....

منذ تاريخ 05 جويلية 1962 والشعب  مخدر  باستقلال  مزيف  أعطى  كل الصلاحيات  لعصابة  ( الحلوف ) بقيادة  بومدين وهو الذي بدأ  تاريخ  الجزائر بالانقلابات  منذ  انقلاب  البيان  رقم 1 على  الحكومة المدنية المؤقتة  يوم 15 جويلية 1961  برئاسة فرحات  عباس  والانقلاب على بنبلة يوم 19  يونيو 1965 ، وهو الذي  ألقى الجزائر في  الحكم  الشمولي  البوليسي الإجرامي  المخابراتي  والذي  رسم  المخطط الجهنمي  لإقبار  الجزائر في التخلف الأبدي  والذي نحصد  اليوم  نتائجه على الصعيد الاقتصادي  المنحط  والاجتماعي  التفقيري  والسياسي  ( المبهدل )  حتى أصبحنا  تحت  سلطة  مجرمين  فرضوا علينا  رجلا محنطا  اسمه  بوتفليقة منذ  أن أصيب في أبريل 2013  بالجلطة  الدماغية ، وفرضوه  علينا  فرضا  في عهدة رابعة  في 2014 وأصبحنا  أضحوكة العالم ، والمصيبة أنهم  فرضوه  علينا  واللعاب يسيل على خديه في  عهدة خامسة في 2019  لكنه  هو  أو  محيطه  قرروا  ذلك  ،  لكن الله  قدروشاء فعل  ولا راد  لمشيئته ، إذ  في  صبيحة  الجمعة الأولى  يوم  22  فيفريي  2019  خرج  الشعب  ضد العهدة  الخامسة  ثم رفع  سقف  المطالب إلى " الشعب  يريد  إسقاط  النظام "  إلى  " ترحلو  قاع  "  ولا يزال  ربنا  العاطي  سيعطي  ما  شاء  ولا راد  لمشيئته  ... فإما  أن تسير  الأمور  نحو الأحسن أي  نحو  ديمقراطية  شفافة  تليق  بهيبة  هذا الشعب  الذي  هيمن  بشجاعته  وهدوئه  وسلميته  على شاشات  العالم ، وإما  إنه  لن  يعود  إلى ما   قبيل  تاريخ  22  فيفريي  2019  لأنه  كما  قلنا  : لقد أحرق  الشعب  مراكبه  حتى  لا يعود  لسنوات  الذل والطابور  على  ( شكارة حليب  وحبة  بطاطا )  حتى لو بقي  في  الشارع  قرنا  من  الزمن  ، لأن الذي  استطاع  أن  يقهر  المستعمر الفرنسي  في مدة 08  سنوات وهبّ  في  وجه  الحركي  بعد أن  صبر  على  استعمار  بني  جلدته  57  سنة  قادر  على  أن  يستمر  في  الخروج  إلى شوارع  عموم  مدن  الجزائر  قرنا  من  الزمن ...

عود على بدء :

يمكن أن نفتخر  بالانتصار على  تسلط  عصابة  بومدين  ودفع  آخر  مجرم  منها وهو بوتفليقة   بإقالته  مرغما  بواسطة  ضغط  الشارع ... لكن  الكلمة اليوم  هي  نحو  المستقبل الذي  نريده  ورديا  لأننا  نريد  قطف  باقاته  التي  حرمنا منها  طيلة  08 + 57 = 65  سنة  ، نريد  استقلالا  حقيقيا  وليس  استقلال  شعب  الشياتة  الذين  لا شك  أن  قلوبهم  تتقطع  على زمان  بومدين  وبوتفليقة  ونذكر منهم  على سبيل  المثال وليس الحصر :  خوليف زيدان  جنرال  فرانس 24   الذي  كان  يسبح  في  بحور  الأكاذيب  ولا يستحيي – بوقطاية  شيات  رواد  المواخير من  أسياده ، ورواد  ودور  الدعارة  في  كل المدن الجزائرية  وهو يلحس أحذية  أسياده ، ومن  بقي  في  مواخير  الصرف  الصحي  من الصحافة الجزائرية الرسمية  يبكي  على  ماضٍ  انقرض  مع  ملوك  الطوائف  في الجزائر وأصبح اليوم  يواجه  شعبا واحدا  قد جمع  جميع الطوائف  بدون استثناء  لأن  الفقر  والتخلف  كان  عليهم  جميعا وبدون استثناء ...

نحن  سعداء ... لكن  لن  تكتمل  سعادتنا  حتى  نتأكد  أن  القادم  من  الحكام  ليسوا  مستنسخين من السلطلة السابقة  أي ليست سلطةً جزائريةً مُسْتَنْسَخَةً (régime politique cloné) من العصابة السابقة

وهو  موضوع  جدير  بالتحليل ...

وإلى  فرصة  أخرى إن شاء الله  لنتوسع  في  موضوع  سلطةجزائرية مُسْتَنْسَخَة(régime politique cloné) من العصابة السابقة  ....

 

سمير كرم  للجزائرتايمز

 

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عصابة امتهنت الغش والتدليس والخداع. ;وهو نائب وزير الدفاع يعني طرفا منها

  2. الشياتة قلوبهم تتقطع على زمان بومدين وبوتفليقة

  3. خوليف زيدان جنرال فرانس 24 الذي كان يسبح في بحور الأكاذيب ولا يستحيي – بوقطاية شيات رواد المواخير من أسياده

  4. انتهت اللعبة.. الشعب يطالب بالقصاص من العصابة !

  5. الفساد السياسي هو ما يولد الفساد الإداري

  6. إلى ساحات الحراك الشعبي ليلا ونهارا

  7. نريد محاكمة العصابة مدنية لا عسكرية

  8. كيف تمكنت هذه العصابة من تكوين ثروات طائلة بطرق غير شرعية وفي وقت قصير، دون رقيب ولا حسيب، مستغلة قربها من بعض مراكز القرار المشبوهة

  9. مغربي

    شكرا السيد سمير كرم حفظك الله سليم من كل مكروه لا تبخل علينا في هده الاوقات العصيبة لمعرفة ما يجري في الجزائر الشقيقة كم نتمتى ان تعود العلاقات المغربية الجزائرية الى عهدها السابق نسأل الله ان يحفظ الشعب الجزائري وأن يمده بالعون وأن يحفظه من الدسائس التي تحاك ضده

  10. عودة اللص بوشوارب .. ! الوزيرة الجديدة للصناعة تامازيرت جميلة هي عجينة يد الوزير الأسبق اللص عبد السلام بوشوارب. كانت رئيسة مجمع الصناعات الغذائية وورد إسمها في عدة قضايا وتحقيقات آخرها مركب قورصو مع عمر بن عمر. أبعدها الوزير السابق يوسف يوسفي بعد ورود اسمها في قضايا مشبوهة وأحالها على التقاعد. كانت في السابق على رأس مجمع رياض الجزائر وطردت رئيسه عبد القادر طهار شقيق سبيسيفيك سنة 2014 الذي كان له موقف شجاع برفض تعامل المجمع مع عمر بن عمر فشردته وأهانته. استدعتها العدالة قبل مدة في قضية بيع عتاد مركب قورصو حسب خبرة ENACT ب 162 مليار بينما فضلت هي الاستغناء عنها وباعتها على أساس خردة حديد ب 3 مليار  !. أصر الوزير الأسبق بوشوارب على إقتراحها كرئيسة لديوانه آنذاك لكن التحقيقات الأمنية استبعدتها عدة مرات، لتعود كوزيرة في حكومة بدوي بتوصية من القوى غير الدستورية التي كانت تحمي بوشوارب نفسه لكن رمته خارج الحكومة بعد أن فاحت رائحة فساده وتناقلتها وثائق بنما بشكل صادم. السيدة الوزيرة فتحت مؤخرا مخمرة في قلب باريس !. السؤال: كيف أصبحت هذه السيدة وزيرة ولماذا بالضبط وزارة الصناعة  ! وهل لا يزال الوزير اللص عبد السلام بوشوارب يتحكم في خيوط اللعبة في أهم قطاع استراتيجي  ! وهل تعلم قيادة الجيش والقضاء والدرك والشرطة القضائية بهذه الكوارث التي تركتها لنا إستقالة الرئيس ! وهل يوجد عبد السلام بوشوارب ضمن قوائم الممنوعين من السفر المحالين على العدالة بالنظر الى ما يحوم حوله من فساد  !؟. الوثائق الموجودة

  11. هل يوجد عبد السلام بوشوارب ضمن قوائم الممنوعين من السفر المحالين على العدالة

  12. بماذا ختمت سورة الشعراء {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ }

  13. جميل لكل جزائري:إستقالة بوتفليقة.ومرحلة أولى ناجحة.حذاري من مكر النظام.الشعب لذيه وقت لسلمياته وبيادق النظام يسقطون

  14. محلل جزائري :النظام الجزائري خسر أموال طائلة على قضية الصحراء المغربية والبوليساريو https://www.youtube.com/watch?v=YhcE-q5RczE

  15. بالنضال والصمود العصابة ستروح

    ارفعوا الشعار التالي بالنضال والصمود العصابة ستروح بالنضال والصمود العصابة ستروح بالنضال والصمود العصابة ستروح بالنضال والصمود العصابة ستروح

  16. عصابات المافيا لنهبوا البلاد و قتلوا العباد بتهمة

    المغرب يحكمه الملك محمد السادس حفظه الله أما الجزائر تحكمها عصابات المافيا نهبوا البلاد و قتلوا العباد بتهمة الإرهاب والتحريض والكذب زيادة على ذلك الجزايريين يموتون خوفا من عودة العشرية السوداء والليالي الحمراء

  17. كما هو واضح أن السيناريو المصري يتم تنزيله بالجزائر الشقيقة :إستفزاز الشعب بعهدة خامسة لرئيس مريض ثم تدخل الجيش لعزله،ثم بعض العمليات الإرهابية لخلط الأوراق وخلق حالة عدم الإستقرار ثم إعلان حالة الطوارئ في البلاد ثم سحق كل معارض وبسط سيطرة الجيش ثم تقدم قايد صالح للإنتخابات الرئاسية والفوز بها،والبقية تعرفونها.

  18. السيد سمير كرم الثورة الشعبية ستزيح الحكم المستبد

  19. ذهب بوتفليقة الى مزبلة التاريخ

  20. عصابة الخونة على رأ سهم لعمامرة ومساهل ووزير الخارجية الحالي

  21. زطشي عينه السعيد بوتفليقة وحداد.. والفساد نخر الرياضة الجزائرية

  22. الشعب يريد تغيير جدري للنظام

    الشعب يريد تغيير جدري للنظام بكل وجوهه والنظام يحاول ربح الوقت لإعادة توازن هرم سلطته المنهار.إستمرار التظاهرات السلمية هي الحل

  23. محمد تلمسان

    سبحان الله العظيم كيف اراد ان يظهر نفسه شهما و بطلا و نظيفا هذا الفاسد الكبير المسمى الكايد طالح و الكل يعلم جراءمه و فساده هو و حاشيته  ! ثروته لا تقل على ثروة العصابة التي اطاح بها بمثرة ما سرقه و نهبه هو حاشيته  ! كلكم دستم على الدسعور فقط للحفاظ عل مصالحكم  ! انت تغديت بعصابة المرادية لانهم كانوا سيتعشون بك يا مجرم  ! ثىوته هو و ابناؤه مكونة اساسا من تهريب البترول و الغاز و تحويل قسط مهم من المساعدات الموجهة للاجئين الصحراويين فؤ تندوف و و و بعد الاطاحة بعصابة المرادية سنواصل اعتصامنا في الشارع حتى نسقطكم انتم كذلك يا عصابة العسكر . اتهمت الجهة الاخرى بالعصابة  ! هذا مضحك جدا و انتم ما محلكم من الاعراب يا عصابة العسكر  ! ! !؟ حتى تدخلكم في الاطاحة باصدقاء الامس غير دستوري تماما  ! انها مهمة العصابة الاخرى النيابة العامة  ! كلكم لصوص لعنكم الله و ان شاء الله سنطيح بكم جميعا و اللهم سلط الظالمين على الظالمين و اخرج الشعب الجزائي سالما من شرهم شعارنا الدائم يتنحاو كاع و ترحلو يعني ترحلو

  24. حبة العقبي، يعلم أنه سيتسبب عن دراية أو دون دراية في تسريع انهيار المحيط الرئاسي بطريقة مدوية، بعدما حامت ولأسابيع شائعات حول استيلاء السعيد، الشقيق الأصغر والمستشار الخاص للرئيس بوتفليقة، على ختم رئيس الجمهورية لإصدار قرارات وبيانات ورسائل موجهة للشعب الجزائري.

  25. قهوة سي موح اشرب وروح

    من المصائب الكُبرى، أن يرحل نحو 22 وزيرا، دون حساب ولا عقاب ولا حتى عتاب، فقد غادر هؤلاء بالجملة والتجزئة حاملين صفة “صاحب المعالي”، دون أن يقدّموا حصيلتهم وأرقامهم، ودون أن يستلموا كشوف نقاطهم، وهذه وحدها تكفي لتأكيد المثل الشعبي الشهير القائل: “قهوة سي موح اشرب وروح”، فلا حول ولا قوّة إلاّ بالله العليّ العظيم !

  26. larbi

    استيقظنا متأخرين جدا جدا 57سنة من النهب والسرقة أمام أعيننا ،حتى أبناؤنا من مات في البحر ومن لا زال ينتظرىساعة الفرج ليعانق من جديد عائلته التي إشتاق لرؤيتها

  27. abdo

    أستغرب لمن يقول بوتفليقة المستقيل هل إستقال بإرادته بل يسمى الآن بوتفليقة المخلوع والمطرود من طرف الشعب

  28. جزائري حر

    على اشقائنا الجزائريين الاحرار رفض اي سياسي من مخلفات الاستعمار وطرد رئيسهم مافيا الشعب الطاغي على التروات القايرد صالح طالح ناهب البلاد قامع الشعب مربي المرتزقة لتفقير شباب الجزائري نعم صالح ناهب الغاز والمشاريع بالخارج وعندما يقول لايتدخل اي احد في الجزائر يقصد لايتدخل اي احد في تصرفاته واملاكه وستغلاله البلاد وقمع المسيرات السلمية لتشويه الجزائر بالعالم

الجزائر تايمز فيسبوك