رئيس الحكومة المغربية يشكك في نزاهة انتخابات 2021 بعد أن استفاق الشعب من غيبوبة الدئاب الملتحية

IMG_87461-1300x866

أثارت تصريحات رئيس الحكومة، بخصوص تشكيكه حول تزوير الانتخابات المقبلة، جدلا وسط البرلماني، حيث طالب عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب “الأصالة والمعاصرة”، من العثماتي الكشف عن حقيقة تصريحاته.

وقال وهبي “تداولت بعض التقارير الإعلامية تلميحكم إلى وجود إرادة لدى جهات ما لتزوير الانتخابات القادمة، وبالنظر لموقعكم الدستوري فإن مثل هذه التصريحات تسيئ لصورة بلادنا وتجربتها الديمقراطية داخليا وخارجيا”.

وتابع وهبي في سؤاله الموجه الى رئيس الحكومة “: لذا، نسائلكم عن مدى صحة هذه التصريحات؟ وعن الجهات والمؤسسات التي تقصدون عزمها القيام بهذا السلوك المرفوض قانونيا وديمقراطيا؟ وعن التدابير التي اتخذتموها لتمر الانتخابات القادمة في ظروف أكثر ديمقراطية وشفافية ونزاهة؟ وما هي الإجراءات القانونية والقضائية التي قمتم بها للتبليغ عن جريمة التزوير التي علمتم أنها ستقع خلال الانتخابات المقبلة؟”.

 

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. بنعمرو

    من سيزور هذه الانتخابات يا فاشلين، كلنا ندم عل أصواته التي أوصلتكم لمن لم تكونوا تحلموا به لتشدوا على أيدينا وترحمونا من ماضي المفسدين لكن ما صدقتم، فبمجرد استلامكم المشعل حتى انطلقتم كثور الله في برسيمه والمملكة تركتموه لملكنا. فهو من يدشن ويقف على الأشغال وهمكم الوحيد من يظفر بالأكثر لأن التاريخ لا يعيد نفسه تنبؤا بعدم رجعتكم المؤكدة. وشخصيا إن صوت، أصوت على كلب ولا أمنحكم استنثارا ومعي بقية أسرتي التي يتعدى أفرادها العشرات. ولا ثقة إلا في ملكنا. وكل استحقاقات وأنتم مكسوري الأجنحة...

  2. BOUSALEH BRAHIM

    Une déclaration osée ,faite par ce personnage de 1er ministre de façade,qui se sait discrédité comme son parti aux yeux du peuple,une déclaration qui prouverait ,si besoin est ,que lui même il savait comment les pjdistes d'"islamistes" d 'occasion sont venus au pouvoir grâce au printemps arabe ,donc il se fait surement des soucis pour son pjd durant les prochaines élections législatives ,dont ce parti fantoche pjd,qui en réalité ne serait qu' une coquille vide au service du makhzen pour quelques années, un pjd qui sera jeté a la poubelle de l 'histoire par le brave peuple marocain et aussi surtout par le makhzen qui 'a su utiliser les pjdistes opportunistes venus au pouvoir pour s'enrichir durant une certaine période donnée et qui jugerait que la mission des barbus hypocrites est terminée.. Le pjd qui a trahi le peuple marocain et qui se sait fini est attendu au tournant par le brave peuple marocain durant les prochaines élections.

  3. الملاحظ

    و مالك ا خويا واش نتا كاتسير في البلاد دابا و لا كتفكر في الانتخابات ’ و راها باقا بعيدة ’ و كون كانت تزور ’ كون ما حكمتوناش هاذي 8 سنوات ’ الله يجبك على خير شكون باقي صدق هاذ الخزعبلات ديالك في 2019 ’نحن نثق في ارادة المؤسسة الملكية ’ و اننا واثقون ان هذه المؤسسة الوطنية غير مستعدة و غير راغبة ’ بالرجوع بالوطن الى الوراء ’ ثم ’ الا تضعون انتم في كل مكتب تصويت ممثلا لكم كيف ستزور الانتخابات ’ الا اذا كنتم لا تثقون في انفسكم ’ كول ’ مار جعينش للحكم ’ هذه باينة لان الشعب مل من طرهاتكم ’ و سوء تدبيركم للوطن هذه صحيحة اما غير ذلك فانتم تهدون

  4. Mohammed-Ali

    Il consulté une voyante, ou madame soleil. Décidément le PJD ne produit que des incapables. Qu'avez vous fait pour être reconduit à la tête du pays? Vous voulez semer la fitna ou justifier votre échec par anticipation.

  5. DRISS

    مهاجمتكم لحزب العدالة والتنمية هو اسطففاف مع قوى الشر الامارات وآل سعود اللذين يحاربون الاسلام

  6. سعد

    لقد قال الملك محمد السادس و هو يخاطب هؤلاء السياسويين الفاشلين : حينما تفوزون في الانتخابات تلتزمون الصمت و حينما تنهزمون تقولون بان الانتخابات مزورة ....../ فهذا ما يمهد له السيد العثماني فهو يشعر بان حزبه سينهزم في انتخابات 2021 لان الشعب عرف هذا الحزب وهم سيقولون بانها مزورة

الجزائر تايمز فيسبوك