لعمامرة يعلل التلاعب و خرق الدستور الجزائري الى الظروف القاهرة

IMG_87461-1300x866

قال نائب الوزير الأول، رمطان لعمامرة، أنه لا يوجد أي إشكال في مشاركة المعارضة في الحكومة، مضيفا أنه لا توجد مفاوضات حاليا لكن النداء موجه لكل من يريد المشاركة في الحكومة سواء من المعارضة أو المجتمع.

وخلال نزوله ضيفا على القناة الاذاعية الثالثة، اعترف رمطان لعمامرة بخرق الدستور، غير أنه برره بالظروف القاهرة، مستدلا بخبرته كدبلوماسي في حل النزاعات قائلا “أن القانون لا يجب أن يكون عائقا لتجاوز العقبات”. واستدل وزير الخارجية السابق بانسحاب الرئيس السابق، اليامين زروال من الحكم والذي لم يكن يستند لأي سند دستوري، حسبه.

وبخصوص العهدة الخامسة قال لعمامرة “البعض قال إن هناك تناقض بين رسالة 3 مارس والرسالة الأخيرة التي قال فيها الرئيس أنه لم يكن ينوي الترشح لعهدة خامسة، أشير أن في رسالة 3 مارس أكد الرئيس أنه لن يكمل العهدة فلا يوجد تناقض”.

وبخصوص الحكومة الجديدة قال أنها ستظم وجوها جديدة وستتخذ قرارات هامة.

أما فيما يتعلق بالندوة الوطنية قال نائب الوزير الأول أن تركيبتها ستكون منصفة بين كل أطياف المجتمع ولم يستبعد استغلال التقنيات الجديدة للتواصل لاشراك شرائح واسعة.

وعن المدة التي تستغرقها المرحلة الانتقالية، قال رمطان لعمامرة أنه يتفهم مخاوف البعض أن تطول ورد “مدة المرحلة الانتقالية مرهونة بالمجهودات التي ستبذلها كل الأطراف فكلما عملنا جيدا وبسرعة سنتقدم بسرعة، فمثلا الندوة الوطنية يمكن أن تستغرق ثلاثة أو أربعة أشهر، ومن بعدها يمكن تنظيم الاستفتاء على الدستور والرئاسيات عقب ذلك مباشرة، فيمكن أن تنتهي هذه المراحل قبل نهاية سنة 2019 “.

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المرابط الحريزي

    لن أكتفي بالقول أن طام طام لحمامرية يضمن الفشل، بل أيضا ان من يعتمد على الفاشل كي يغيِّر مساره الفاشل فهو مجنون . النظام الخرائري الحاكم مجنون . كيف تكرر نفس الخطء ولكن تتوقع نتيجة مختلفة؟ آش هذا الهبال؟ ياك قلنا لكم أنكم أضعتم 1200 مليار من أجل تحقيق سمعة أسوء؟ إيوا اليوم عندما تتجول عبر العالم، كل من اعتقد في 62 ان الجزائر دلوة ثورية يفهم انها دولة ديكتاتورية استعمارية توسعية ولا شيئ غير ذلك ~ لحمد و الشكر للواحد العظيم ~ لمداوم النصر لجنود الصحرا لحرار ~ الوارتين الهيبة و علاوة القدر ~ طهروا الحدادة بعزايم و صبر ~ من قهروا العدا بحر و سما وبر ~ تحيا و سلام ليك يا رمال العرقوب و يا جبال كركر ~ يا من على طول الواد فخنادق لحمية يهزم الارياح شتا و حر ~ يخلى عداه مجلية ~ هنية عليك هنية ~ يا من جاد بالعمر ~ فسبيل الكرامة ~ بيك زمانا فخر عند الله ليك مقامة ~ ومن تكن برسول الله نصرتـــــــه ~ ان تلقه الاسد في اجامها تجم ~ من يعتصم بك يا خير الورا ~ شرفا الله حافضـــــه ~ من كل منتقم

  2. احمد

    هل اشتغل الشباب الجزائري في الجامعات الأكاديمية على كل المواضيع الجيوسياسية والاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والتجارية والنفسية الخ الخ ، التي ستفيد الوطن الجزائري حتى لم يبقى سوى موضوع البوليساريو كقضية تهم الشعب الجزائري ؟ أولا :أمال نسرين لعمامرة غوبلز العرب : جوزيف غوبلز هو النازي الألماني صاحب أول مدرسة للبروباغاندا التي كان شعارها " اكذب واكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس " وهو الذي قال كلمته الشهيرة " كلما سمعتُ كلمة مثقف تحسست مسدسي " وفي رواية أخرى " كلما سمعت كلمة ثقافة تحسست مسدسي " ... أكذوبة البوليساريو تلقفتها أمال نسرين لعمامرة بنت رمطان لعمامرة وزير خارجية الجزائرالمرجع الأوحد في كل ما يتعلق بتخاريف بناء أكذوبة القرن  ( البوليساريو  ) تلقفتها نسرين لعمامرة وبنت عليها فرضية / أكذوبة للبحث الجامعي  ( حاشاكم  ) ونالت بهذه الخرافة درجة دكتوراة بعد أن نهبت من أموال الشعب الجزائري مبالغ لا تعد ولا تحصى حينما كانت تلهف مِنَحاً جزائرية للدراسة بالجامعات الأمريكية والفرنسية والإسبانية ولم تظفر لا بعلومها ولا بشواهدها ، فقد كانت فقط تتمتع في هذه الدول بعطل على حساب الدولة الجزائرية ، ولو حاول شاب جزائري واحد أن يطالب بمنحة واحدة للدراسة في الخارج - هي من حقه - لاختفى وراء الشمس . وأخيرا حطت نسرين لعمامرة الرحال في جامعة كامبريدج البريطانية ونصبت على أهلها لمناقشة رسالة خرافية عن البوليساريو تدافع فيها عن تخاريف حكام الجزائر وجرائمهم في المنطقة المغاربية ، ونالت دكتوراة في الشعوذة الدبلوماسية واحتلت منصبا – بهذه الدكتوراة - في دائرة الاستعلام والأمن في جهاز الأمن العسكري الجزائري وهو منصب ستكون مهمته الأساسية هي إنتاج الأكاذيب تلو الأكاذيب بناء على مشروعها الباطل والمنخور علميا وأكاديميا حول خرافة البوليساريو وهي الثغرة الفظيعة التي تنهار بسببها تلك الأكاذيب بسرعة وسهولة أمام واقعية المغرب في الدفاع عن وحدته الترابية

  3. على

    رمطان لعمامرة تمسك خازوق البوليساريو برضاها : مات القذافي وترك خازوقا في عمق أحشاء النظام الجزائري ، إنه خازوق البوليساريو ،هذا الخازوق تشعب وتعمق في أحشاء النظام الجزائري حتى تعفن جسم الدولة الجزائرية كله ، وبما أن أمال نسرين رمطان لعمامرة ابنة وزير خارجية الجزائر وهي من بنات قصر المرادية ، ومنذ صباها تسمع صباحا ومساء أسطوانة رذيئة ملفقة شكلا ومضمونا هي أسطوانة البوليساريو، وأن من شب على شئ شاب عليه ، صدقت المسكينة نسرين لعمامرة كل تخاريف أبيها وتخاريف وسائل الإعلام الجزائرية التي تستهلك ملايين الملايين من الدولارات لإنتاج الأكاذيب حتى يبقى خازوق البوليساريو قائما في أحشاء الجزائر. ولما شبت أمال نسرين لعمامرة عشقت خازوق البوليساريو وأمسكت به بل تمسكت به برضاها وأخيرا ركبت عليه وها هي تستلذ بمنافعه في وزارة الدفاع الجزائرية كمستشارة في جهاز الامن العسكري ، أو ما يسمى بدائرة الاستعلام والأمن... يتفهم الجميع أن تتمسك نسرين لعمامرة بخازوق البوليساريو برضاها لأنها تسلمته من أبيها رمطان لعمامرة لكن السؤال هو : هل يمسك الشعب الجزائري كذلك خازوق البوليساريو برضاه ؟

  4. تلمساني

    Lamamra Ramtane aurait mieux fait de rester loin dans les couloirs de l' U pour le bon poste  (qu'il ne mérite pas ) que lui a génére usement attribué le SG de l' U. Le temps est venu pour que ces chiens qui ont pillé l’Algérie et vendu le pays aux puissances, soient traînés en justice ou dans la boue tout dépend du sort que leur destin .  !

  5. النظام لا يمكن أن ينسحب من المشهد السياسي بهذه السهولة ومخطئ من يظن عكس ذلك لأن خضوعه لمطالب المحتجين يعني المتابعات القضائية والسجون ومصادرة الممتلكات وغير ذلكا من الإجراءات العقابية على خلفية ملفات الفساد والاغتيالات في العشرية السوداء، وهذا ما يجعل النظام بمختلف مكوناته الموجودة في نراكز القرار وعلى رأسها زمرة الجنرالات وذئاب المخابرات التي أرعبت الجزائريين يقاوم ولو اضطر إلى تدمير البلاد بمن فيها والقوة العظمى بدءا من فرنسا وانتهاء بروسيا وأمريكا والصين ستسكت عن ذلك لأن الامتيازات التي تحظى بها حاليا لا يمكن أن تضحي به من أجل التغيير الذي ترى فيه خطرا على مصالحها ومن ثم فإن اختيار الإبراهيمي ولعمامرة كان بتوصية خارجية لأن هذه الوجوه ستأخذ بعين الاعتبار هذه المعطيات وما هو في شبه المؤكد أن المعارضة التي تمانع الآن ستلتحق بالركب وسيخترق الحراك بأدوات مختلفة على سمفونية نعزفها وسائل الإعلام كلها وهي مصلحة زاستقرار البلاد وكان الله في عون الشعب المسكين

  6. ALGÉRIEN AN YME

    Des ennemis du peuple algérien ,des corrompus de traîtres a la solde des Bouteff qui sortent par la porte et qu'on chercherait a faire rentrer par la fenêtre. Ni Badaoui,ni El Amamra ni Lazrag ibrahimi, le sinistre trio de mercenaires des Bouteff Le brave peuple algérien décidé et déterminé a aller jusqu' au bout ,a dit son son mot magique: DÉGAGEZ ! Partez si vous persistez a rester la colère du peuple vous atteindra comme elle a atteint la momie de Bouteff ou plutôt son clan mafieux et criminel dont vous faites partie... La révolte du brave peuple ne s' arrêtera jamais a mi -chemin malgré vos magouilles de chercher a semer la zizanie au sein du peuple uni et homogène face au clan mafieux. Tous les traîtres allaient répondre de leurs crimes odieux un jour proche et Bouteff agonisant ne leur sera d'aucun secours face a la colère vive du peuple.

الجزائر تايمز فيسبوك