لي مراه فاهم فيها والو إنديرولكم شرح مبسط بعيدا عن الشائعات

IMG_87461-1300x866

* الجماعة كانو معولين في 2018 يتفاهمو على تعديل الدستور وتمديد العهدة 4 لسنتين ونظرا لظروف إضطروا يرحو ل 5 ... لما ناض الشعب دارو سيناريو محكم يسمح لبوتفليقة أن يبقى رئيسا مدى الحياة .... كيف ذلك ؟

* المقصود من الندوة الوطنية هو فقط لتمديد العهدة 4 لأطول وقت ممكن وهي ليست محددة بنهاية 2019 كما يظن البعض ... لأن هذا أجل تقديم مقترحات الندوة فقط وتحديد إنتخابات رئاسية جديدة قد يستغرق سنتين أخريتين يعني ممكن في 2021 ......

* في حالة وفاة الرئيس في هذه المدة ... تمر الرئاسة إلى رئيس مجلس الأمة و تنتهي القصة "ماتسالو والو "
 

* في حالة بقائه حيا حتى 2021 يمكنه بقرار بسيط التراجع عن قراره وإكمال حكمه كما يشاء لا توجد أي ضمانات لأن كل مايحدث غير قانوني ولا دستوري.

* الندوة الوطنية لا تحمل أي طابع دستوري أو قانوني هي مجرد إجراء رئاسي "وعد بالبيع" بمعنى أنه يمكن التلاعب بها كما يشاؤون وقد يتجهون إلى إعلان الملكية كنظام حكم بما يعني تولية ولي العهد المعروف .

* الندوة الوطنية هدفها تقسيم الشارع لأنه ستبرز صراعات كبيرة في تعيين أصحابها "ستدخل الصراعات الدينية و الجهوية"
 

* الخطة المعمولة تكاد تشبه ما فعله المجلس العسكري بمصر حيث دخل الشعب في صراعات خاصة بالدستور تمكنو مع الوقت لتقسيمه و عاد العسكر للحكم من جديد .

 

نتمنى فهمتو اللعبة

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. با ختصار الجزاءر مشات فيها سواء بقي بوتفليقة في الرءاسة اورحل استعدوا ياجزاءريين لما هو اسوأ لان كل الدلاءل والقراءن تقول بان العصابة الحاكمة لاتريد الرحيل وبسببها سيزاد الوضع سوادا في الوطن ولا حول ولاقوة الا بالله و

الجزائر تايمز فيسبوك