مقران ايت العربي يمارس رياضة التزحلق من سفينة "علي غديري” الى سفينة الحراك الشعبي

IMG_87461-1300x866

اعتبر  “مقران آيت العربي” ، أن خروج ملايين الحزائريين الى الشارع غير كل المعادلات وفضح الأحزاب والشخصيات السياسية، مضيفا أن “هناك محاولات من طرف من اغتصب السلطة لفرض الاستمرارية”.

 

و يثير   تصريح  ايت  العربي   غرابة  كبيرة ,  باعتباره  كان منذ  ايام   عضوا  بمديرية   حملة المترشح   “علي  غديري” ,  فهل  هو  يقصد  ايضا   نفسه  , بتعبيره   ان  الحراك   فضح   الاحزاب   و الشخصيات  السياسية  ?!!!!

 

وقال مقران آيت العربي الذي انسحب من مديرية الحملة الانتخابية للمترشح “علي غديري” ,إن الجزائر تمر بمرحلة صعبة يميزها طغيان جماعات المصالح الخاصة , لفرض استمرار الفساد من جهة، ومن جهة أخرى، خروج الشعب إلى الشارع بجميع فئاته، لا لرفض العهدة الخامسة فحسب، بل لرفض النظام المفروض على الجزائريين بقوة السلاح منذ سنة 1962.

 

وهنا   يمارس   ايت   العربي    سياسة   التضليل  , لان  الشعب   خرج  للشارع   بعد   اعلان  ترشح  “بوتفليقة” ,  اي  ان  الشعب   خرج   ضد   العهدة  الخامسة   و  ليس   ضد   الدولة   القائمة  .

 

كما حذر من “مغالطة أخرى تتمثل في من اجتمع يوم الخميس لمحاولة اختراق الشارع, و يقصد  هنا   احزاب  المعارضة  , ومعظمهم جزء من هذا النظام الفاسد الذي خدموه حتى نبذه”،  و بانسحابه   من  حملة  غديري   و تهجمه   على  المعارضة   يظهر  ايت  العربي   وجهه   الحقيقي  , اذ  لا  يمكنه    لجم  طموحه   بتسيد   الحراك   الشعبي  , وأضاف “الشعب في الشارع لا يقبل بزعيم ولا بقائد ولا بحزب ولا بما يسمى الشخصيات ولا بالذين أوصلوا الجزائر إلى ما وصلت إليه عبر مراحل الحكم. فالشعب قرر في هذه المرحلة الثورية السلمية أن يقود نفسه بنفسه. وستخرج من وسط الشعب قيادات شابة نزيهة وكفئة ستتحمل المسؤولية التاريخية كما تحملها شباب نوفمبر 1954 رافضين أي إصلاح في إطار الاستعمار. وشباب اليوم يرفض أي إصلاح في إطار هذا النظام بموالاته ومعارضته.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. فبلادي ظلموني” شعار اجتاح للإحتجاج في الجزائر

  2. عبد القادر مساهل صرفت العصابة الحاكمة على جبهة البوليساريو زكارة في المروك أكثر من 400 مليار دولار

  3. يستبقون "العصيان المدني" ضد العصابة الحاكمة بتخزين الطعام

  4. وزارة التعليم العالي تقديم العطلة الربيعية السنوية لطلبة الجامعات على أن تبدأ غدا الأحد. وقالت الوزارة، في تعليمة عاجلة اليوم، إنها قدمت موعد العطلة الربيعية السنوية لتبدأ من غد الأحد حتى الرابع من أبريل، لمدة 25 يوما. وجرت العادة أن تكون العطلة الربيعية لمدة أسبوعين على الأكثر، ابتداء من يوم 21 مارس من كل عام. وأشارت التعليمة إلى أن الاداريين وأعوان المصالح غير معنيين بها. وتشهد البلاد حراكا شعبيا منذ 22 فبراير الماضي للمطالبة برحيل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وأركان نظامه.

  5. حل البرلمان بغرفتيه يمثل الحد الأدنى لتفادي الانزلاق أو محاولة العودة إلى الخلف".

  6. الفساد الإعلامي في الجزائر قناة النهار نمودج

  7. لجأت السلطات الجزائرية إلى حيلة مكشوفة تهدف من ورائها تشتيت المحتجين الذين يجوبون الشوارع بمئات الآلاف. فقد أعلنت وزارة التعليم الجزائرية، بناء على أوامر من وزارة الداخلية، عن تقديم عطلة الدراسة الجامعية في محاولة يائسة على ما يبدو لإضعاف الاحتجاجات التي يقودها الطلبة . وقالت الوزارة في مرسوم إن عطلة الربيع الدراسية ستبدأ غداً الأحد، أي قبل عشرة أيام من موعدها المحدد في 20 مارس دون إبداء أسباب. وجاء قرار وزارة التعليم العالي بعد يوم من خروج عشرات الآلاف من المحتجين إلى وسط العاصمة للاحتجاج على حكم بوتفليقة المستمر منذ 20 عاماً، في أكبر مظاهرة في الجزائر العاصمة منذ 28 عاماً.

  8. جمال من المغرب الشقيق

    الجهات الرسمية والنخبة المغربية تراقب عن كتب وفي أحد مواقعها تسأل كيف ستكون عليه السياسة الخارجية الجزائرية اذا ماحدث تغيير مافي السلطة ، وهنا نضع تدقيقا آخر يتعلق الأمر فيما إذا كان سيكون التغيير جوهرية أم أنه سوف يمس القشرة الخارجية للنظام ، أي عودة العصابة إلى المشهد ، ويقصدون بالخارجية علاقتها بالمغرب ، أو بالأحرى بالمملكة المغربية  ! من أجل افادة الجمهور والشباب الجزائري ، هناك مقال نشرته احدى المواقع الإلكترونية فيها مامعناه أن ملك المغرب هو قطب الرحى في السياسة الأمنية ، وهو مقال أبلغ من كل الجزئيات التي يغرقنا فيها الإعلام . المغرب بلد يسيطر عليه الأمن والجيش والمخابرات ، أما القضاء التي يتحكم في القضايا السياسية فالملك هو الذي يتحكم فيه ،لا الفرق بين الملك الحالي والراحل الحسن ، وتكاد الأحزاب اليسارية والجماعة الإسلامية المحضورة يصابان بالحمق ، فالنظام يعطيهما هامش من الحرية ، ولكن ما يلبث أن يغير جلده ، فحتى الأحزاب الرسمية يجد النظام لذة في الخصام الذي يقع أحيانا بينها ، ويكاد السجناء السياسيون يصابون بالحمق ، فالنظام يتجاهل كل الدلائل التي تجعلهم ابرياء ، أو على الأقل تلك التي تخفف من مدة سجنهم ، ويستمر هذا النظام في التنكيل بهم ، هناك مواطنون ضاقت بهم سبل الحياة فأصبحوا يفكرون في الانتحار ، ولم يسلم المكفوفون من ظلمه ، حتى أن هناك جماعة منهم توعدوا بالإنتحار الجماعي ؛ في الوقت الذي يجود فيه النظام على الزوايا ويكثر من بناء المساجد ، التي هي عيون المخابرات في شخص الأئمة ، يتم قمع كل حراك يقوم به الشعب ، متهما له مرة بالإنفصال وترى بالفتنة ، هذا في الوقت الذي يتصدر فيه الملك قائمة الاغنياء في العالم ، فهو يمتلك ثلاثين من المحلات التجارية مرجان ، ويمتلك بنك التجاري وافا بنك الذي أصبح يخترق الأن إفريقيا ، ويمتلك مناجم للذهب ، وشركة كبرى لتوزيع السيارات في المغرب ، وعديد من كبريات الشركات التي تصنع المواد الإستهلاكية الأساسية ...فكيف ستكون السياسة الخارجية لجزائر اتجاه هذا الفرعون ، الذي وسم سلفه الحسن أحد قادة الجماعة الإسلامية بالجنون . أما هو فهو العبقري والملهم ، وحفيد رسول الله  !

  9. أصدرت مساء اليوم وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمرا لكل من مديري المؤسسات التربوية، مفتشي التعليم الابتدائي للإدارات بالحضور الإجباري في مؤسساتهم من يوم 10 إلى 21 مارس الجاري. بعد تعليمة وزير التعليم العالي بتقديم العطلة الربيعية وإخلاء الإقامات الجامعية، أمرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت مديري المؤسسات التربوية، ومفتشي التعليم الابتدائي للإدارات بالحضور الإجباري في مؤسساتهم من يوم 10 إلى 21 مارس الجاري. من جهتها أصدرت مديرية التربية لولاية ورقلة تعليمة أتى فيها عدم السماح للتلاميذ بالخروج من المؤسسات التربوية إلا بعد انقضاء ساعات الدوام، ووضع رزنامة خاصة بتصحيح اختبار الفصل الثاني واطلاع التلاميذ على النقاط.

الجزائر تايمز فيسبوك