خطير: معلومات في غاية السرية لقطاعات ومؤسسات مغربية استراتيجية بحوزة بائع المكسرات

IMG_87461-1300x866

تطور جديد في قضية العثور على وثيقة دبلوماسية سرية تخص وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عند “بائع المكسرات”. مصدر مطلع أكد أن مصالح الأمن في سلا باشرت، اليوم الثلاثاء، الاستماع إلى بائع المكسرات، الذي ينتظر أن يخلى سبيله بعد استفساره عن الشخص الذي حصل منه على الوثيقة السرية، إلى جانب أخرى تحمل رأسية مؤسسات وزارية سيادية، ومراسلات فائقة الحساسية حول علاقات التعاون بين الدولة المغربية ودول غربية.

وكانت الوزارة الوصية أصدرت، بلاغا أكدت فيه أنها باشرت التحري والتدقيق في هذه النازلة، مضيفة أن وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة أكد على “وجوب بلوغ المسطرة مداها تطبيقا للمقتضيات الإدارية والقانونية الجاري بها العمل حتى يتم إجلاء الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأشار المصدر إلى أنه بحكم تدبير الوزارة لقطاعات ومؤسسات استراتيجية، وجب التعامل مع المعلومة بكثير من المهنية والحساسية، وكذا تسليط الضوء على حقيقة الأمر تأطيرا له وحماية للمعطيات المؤسساتية للوزارة من كل الشوائب، وحفاظا على التوجهات الاستراتيجية للوزارة والاستتثمار بالمملكة من كل أثر سلبي قد يطالهما.

وأكدت الوزارة أنها تتعامل مع الملفات الادارية والمعطيات طبقا للمساطر القانونية والإدارية، مع تخصيص مسطرة السرية والاستعجال للملفات ذات البعد استراتيجي والدبلوماسي حماية للمعطيات والمضامين الإدارية والاستراتيجية.

وزارية سيادية، و مراسلات فائقة الحساسية حول علاقات التعاون بين الدولة المغربية و دول غربية.

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك