إضحك ياتاريخ... كادر بوتفليقة يتعهد برسالة تنظيم ندوة وطنية شاملة لإعداد واعتماد إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية

IMG_87461-1300x866

أعلن المترشح عبد العزيز بوتفليقة إجراء انتخابات مسبقة في حال انتخابه لولاية رئاسية جديدة.

التزامات بوتفليقة كما وردت في رسالته:
أولا : مباشرة بعد الانتخابات الرئاسية، أدعو إلى تنظيم ندوة وطنية شاملة جامعة ومستقلة لمناقشة وإعداد واعتماد إصلاحات سياسية ومؤسساتية واقتصادية واجتماعية من شأنها إرساء أسيسة النظام الجديد الإصلاحيّ للدّولة الوطنية الجزائرية، المنسجم كل الانسجام مع تطلعات شعبنا.
ثانيا :تنظيم انتخبات رئاسية مسبقة طبقا لأجندة التي تعتمدها الندوة الوطنية.
أتعهد أنني لن أكون مترشحا فيها، من شأن هذه الانتخابات أن تضمن استخلافي في ظروف هادئة وفي جو من الحرية والشفافية . ستحدد الندوة الوطنية هذه تاريخ الانتخابات الرئاسية المسبقة.
ثالثا: إعداد دستور جديد يزّكيه الشعب الجزائري عن طريق الاستفتاء، يكرس ميلاد جمهورية جديدة والنظام الجزائري الجديد.
رابعا : وضع سياسات عمومية عاجلة كفيلة بإعادة التوزيع العادل للثروات الوطنية، وبالقضاء على كافة أوجه التهميش والاقصاء الاجتماعيين،ومنها ظاهرة الحرقة، بالإضافة إلى تعبئة وطنية فعلية ضد جميع أشكال الرشوة والفساد.
خامسا : إتخاذ إجراءات فورية وفعالة ليصبح كل فرد من شبابنا فاعلا أساسيا ومستفيدا ذا أولوية في الحياة العامة،على جميع المستويات، وفي كل فضاءات لتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
سادسا : مراجعة قانون الانتخابات ، مع التركيز على إنشاء آلية مستقلة تتولى دون سواها تنظيم الانتخابات

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Chakran

    كل شيء ممكن إلا أن تصبح دولة المليون ونصف شهيد لعبة لمجموعة من اللصوص. THE END OF BUTAFLIKA- THE END OF THIEVES -

  2. Chakran

    الرسالة ليست لبوتفليق . - أنها من صنع اللصوص المجاورة. - خائفين من المحاسبة. - بوتفليق مات رحمه الله منذ أمد. الكلاب الحاكمة تخاف على أفعالها وتزور كل شئ لاستمرار فى النهب. رحم الله بوتفليقة.

  3. ايها الجزائريون اسعدوا الى الاسوأ بعد ترشح بوتفريقة

  4. البلاد راحت

  5. مظاهرات جماهيرية كبيرة في سكيكدة الجميع يريد إسقاط طغاة النظام الفاسد.

  6. العهدة الخامسة المحنطة وفضيحة تسجيلات حداد مع " أبو العتاريس" تفجر منتدى رجال الأعمال بالجزائر

  7. foxtrot

    يقول متل مغربى اتمسكن حتى اتمكن وفركن والله هده العصابةالمتحكمين فى رقاب امة الجزاءرية لايردون اطلاق سراح هده الامة الانهم يشربون من الضرع ويعيشون فى الجنة فى عهد بوتسريقة ضاعت اكتر1000 مليار دولار وكتروا مفسدين وسراق امتال حداد وسلال اويحى وهم كتر بوتسريقة اكبر عدوا الله اكبر اص عندما كان وزير الخارجية سرق وفر الى الخارج وعفى عليه الشادلى بن الجديد الله ارحموا يا شعب الجزاءرى لا تنطلى عليكم حيلة هدا المفترى استمروا فى تورتكتم حتى تسقط العصابة من مدنين وعسكرين ويسقط حكم العسكر الجزاءر دولة غنية بترولية وغازية وشبابها فى مدينة طنجة المغربية يريد الهروب والله انها قمة المهازل اخوانى الجزاءرين لا تضيعوا هده الفرصة انها فرصة العمر وان رجعت لكم العصابة فقرءو الفاتحة على مستقبلكم ومستقبل عائلتكم

  8. يبدو انهم فقدوا صوابهم

  9. والله أمرغريب لماذا لم تقم بهذا خلال ٢٠سنة ؟؟

  10. saad

    لعنة الشعب المغربي تلاحقه إنما الأعمال بخواتيمها مند 1962 والشعب المغربي يتحمل عدوان وكراهية هذا المارد الممسوخ.من تهجير 6 ألف مغربي وترحيلهم من أرضهم المغتصبه غداة مايسمى باستقلال إلى العدوان على المغرب ثم ترحيل 350 ألف بريء وبريئة سنة 1975. ولاتحسبن الله غافل عما يعمل الظالمون.وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. إنه كلما ذكر هذا الشخص إلا وملايين المؤمنين لتدعوا الله أن يقبح سعيه ويشتت شمله.ينام الظالم وعين الله لاتنام.رحم الله الحسن الشريف ابن الشريف.

  11. بقايا بوخروبة مادام مثل هذه الوجوه الحاقدة وقلوبها مملوءة بالغل لاننتظر خيرا منها اذا كان بوضياف رحمة الله عليه يريد أن يصلح ما أفسده مثل هذا البئيس فأين المشكل امثالك سيبقون هكذا إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا خودوا عبرة كيف مات بوخروبة والقدافي والان بوتفليقة وستسببون في إفلاس الجزائر بتعنتكم الفارغ

  12. كمغاربة ومسلمين نتمنى لأشقائنا الجزائريين كل الخير والإستقرار والإزدهار ، لقد مضى عهد الحقد والعداوة بين كل دول العالم وبدأ عهد التعاون والتشارك لبناء مستقبل مشرق للجميع أما مسألة البولساريو فهي اليوم مشكلة جزائرية قبل أن تكون مغربية لأن المغرب في صحرائه ولن يتغير في الأمر شئ ولو إنقلبت السماء على الأرض

  13. الصحراء المغربية

    يا ناس بوتفليقة في غيبوبة لايدري ما يدور في الجزاءر الجنرالات هم من يقرر ويكتب الرساءل باسم بوتفليقة الجنرالات يريدون ان تبقى صورة بوتفليقة هي المرشحة لربح الوقت لعلهم يجيدون رجل في مواصفات بوتفليقة لحكم الجزاءر ودعم البوليزاريو بمداخل الفقافير

  14. و من سيضمن انه سيعيش سنة اخرى ؟ فالاعمار بيد الله فاذا وافته المنية فاليوم امر و غدا خمر. هذا معروف عندهم . فالحيلة لا تنطلي على الاذكياء . هكذا يظهر وجههم القبيح يتكلمون عن حق تقرير مصير الشعوب لكنهم هم من يقررون. ف (الشعب لا يقرر و الرئيس لا يحكم. شعب يحجر عليه و رئيس يحكمون به بالوكالة. دكتاتورية واضحة تعادل ديموقراطية على صغتهم. اما انهم يريدون سنة لتهريب ما يمكن تهريبه اي تعميق الفساد ، او و انهم سيخططون مكائد ضد رغبات هذا الشعب. هذا هو النظام الديكتاتوري هو يعرف و الشعب لا يعرف عليه الطاعة العمياء ليخطط له مناورات اخرى لكي يضعون له سكة اخرى تؤمن لهم وجودهم عهدات اخرى. هذا ينذر ان هناك اجراءات اخرى .

  15. boutef est en Suisse bien au chaud comme un coq en pâte encore heureux que Saïd leur avait renvoyé le zingue vide sans les chkaras il est sympa il aurait pu tout garder le beurre l'argent du beurre et les belles infirmières et hôtesses de l'air comprises mais il n'a gardé que l'essentiel mais pas le coucou très encombrant il a préféré le pays de Guillaume Tell la porte a côté ou tout le monde est aux petits soins pour le grand frangin mal en point et les chkaras pleines a craquer ou il ne risque pas d'être taxé de Suisse marroki ça sonne mieux pour les mauvaises langues qui voient le mal partout et acc usent le voisin de de l'ouest d'être a l'origine de tous les maux qui minent leur bled et insultent jusqu'à son drapeau comme quoi dans ce bas monde il y'a ceux qui récoltent des milliards de dollars en plus des sourires et courbettes et ceux qui récoltent malheure usement les insultes déplacées pour des prunes en plus des accusations gratuites de leur ghoul Amar qui a récemment jeté l'huile subventionnée sur le feu pour attiser la chose et cassé du sucre non moins subventionné sur le dos des voisins c'est a croire que chez eux tout est subventionné même le droit de dénigrer le voisinage

  16. عيسى

    هذه مجموعة اعترافات بفساد السلطات وهاهي العصابة يراوغون ويناورون للإلتفاف على مطالب المحتجين ليجهضوا الثورة بالكذب ويستمرون في الإغتصاب والتزوير والنهب.

الجزائر تايمز فيسبوك