المعارضةالموريتانية تهدد بمقاطعة الإنتخابات الرئاسية

IMG_87461-1300x866

اعترف الوزير الأول الأسبق فى موريتانيا يحيي ولد أحمد الوقف ، بوجود خلافات قوية داخلة المعارضة التى ينتمى إليها الحزب الذى يتزعمه (عادل).

ولد الواقف الذى كان يتحدث فى برنامج بثه التلفزيون المحلي فى بلاده ، أكد صحة الشائعات التى تحدثت مؤخرا عن انقسام أحزاب المعارضة فى موريتانيا حول مجال اختيار مرشحها إلى الإنتخابات الرئاسية المقررة منتصف العام الجاري(2019)، بين من يقترح اختيار المرشح من داخل الأحزاب المعارضة (وجهة نظر حزب عادل) ومن يقترح اختيار المرشح من خارج الأحزاب المكونة للتحالف الانتخابي للمعارضة (وجهة نظر حزب الإسلاميين تواصل).

خلافات حادة وكبيرة ، لايستبعد بعض المتابعين للشأن السياسي الموريتاني تطورها لتصل حد إصدار إعلان مشترك تقرر فيه المعارضة مقاطعة الإنتخابات الرئاسية خصوصا إذا لم يستجب النظام الحاكم فى البلاد لقائمة مطالب قدمتها إليه قبل أسبوع تقريبا .

وحسب المتابعين ، ضاقت مساحة أمل الحصول على نتيجة تذكر فى الإنتخابات الرئاسية لصالح مرشح تقدمه المعارضة إلى الإنتخابات المقررة يونيو القادم ، نظرا – حسب أولئك – لفارق موازين القوة الكبير بين مرشح تقدمه- إذا لم تقاطع – والمرشح الذى كشفت عنه الأغلبية الحاكمة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك