توكل كرمان اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام: ترشيح جثة لرئاسة الجزائر علامة من علامات الساعة

IMG_87461-1300x866

استنكرت الناشطة السياسية اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لانتخابات الرئاسة للمرة الخامسة على الرغم من حالته الصحية الصعبة.

وقالت “كرمان” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” تعليقا على ترشح “بوتفليقة”:” منذ ستة اعوام تقريباً لم يخاطب شعبه بكلمة واحدة، بعد ان فقد القدرة عن الكلام وعن الحركة ، ومع ذلك سيتم انتخابه لدورة رئاسية جديدة في بلد عظيم كالجزائر”.

وأضافت معلقة على الأمر: علامة من علامات الساعة ” رب أقم الساعة”.

وأوضحت في تغريدة أخرى:” وحده عبدالعزيز بوتفليقة لايعلم أنه مرشح لدورة جديدة لرئاسة الجزائر !!”.

وفي موقف أثار استياء الأحزاب المعارضة، أعلن “بوتفليقة” الاحد الماضي ترشحه لانتخابات 18 أبريل المقبلة؛ تلبية “لمناشدات أنصاره” متعهدا في رسالة للجزائريين بعقد مؤتمر للتوافق على إصلاحات عميقة حال فوزه.

وتطرق “بوتفليقة” لأول مرة في رسالة ترشحه إلى قضية مرضه، وقال: “لم أُخف يوما حالتي الصحية عن شعبي، وإرادة خدمة الوطن ستُمكنُني من اجتياز الصعاب المرتبطة بالمرض”.

وأضاف: “إرادتي هذه، فضلاً عن التزامي بخدمة الوطن، استَمِدُّهما من تمسُّكي الراسخ بالوفاء بالعهد الذي كنتُ قد قطعته مع الشهداء الأبرار وتقاسمتُه مع الـمجاهدين الأخيار، رفقائي فـي ثورة التحرير الوطني”.

وكان التحالف الرئاسي قد أعلن قبل أيام عن ترشيح بوتفليقة لانتخابات إبريل المقبلة، من أجل الفوز بولاية رئاسية خامسة، بعد أ بدأ ولايته الأولى في 27 إبريل من عام 1999.

ويعاني “بوتفليقة” من أمراض مختلفة ألزمته الكرسي المتحرك، حيث حد مرضه من نشاطاته الرسمية وظهوره أمام وسائل الإعلام الجزائرية والدولية، الامر الذي جعل من صورته تنوب عنه في المناسبات الرسمية والاحتفاليات.

 

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. المواطن

    ماذا تخرف هاته بو تفليقة لا زال في منتهى الصحة والعنفوان وهو قادر على تسيير العالم باكمله ليس الجزائر الا فهو من الخالدين

  2. الوضع في الجزائر خطير جدا

  3. الرئيس بوتفليقة مختطف لدى العصابة الحاكمة"

الجزائر تايمز فيسبوك