لتعزيز صناعتها في افريقيا “نيسان” تعتزم إنشاء مصنع سيارات بالجزائر

IMG_87461-1300x866

أعلنت شركة نيسان موتورز، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان،  أنها تعتزم استثمار 160 مليون دولار بالتعاون مع مجموعة حسناوي (خاصة) لإقامة مصنع جديد لصناعة السيارات في الجزائر.

وحسب بيان صادر عن نيسان ، فإن الشركتين ستشرعان في بناء المصنع المشترك خلال الأسابيع القادمة، بعد الحصول على موافقة الحكومة الجزائرية في 6 ديسمبر 2018، لتلبية الطلب المتزايد من العملاء في البلاد وإفريقيا.

وأشار البيان، إلى أن المصنع سيكون قادرا على تصنيع 63.5 ألف سيارة ركاب ومركبات تجارية خفيفة سنويا، وسينتج العديد من الموديلات.

ولم يوضح البيان حصة الشركتين في المصنع الجديد.

وقالت نيسان، إنها تهدف إلى مضاعفة تواجدها في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند، بموجب خطة حتى منتصف 2022.

ومن المتوقع أن تكون الجزائر، ثاني أكبر سوق لصناعة السيارات في إفريقيا بحلول 2021، حيث تعمل الحكومة على تنويع الاقتصاد، وتستهدف زيادة الإنتاج إلى 500 ألف سيارة سنويا، مع تنمية قاعدة الموردين المحليين.

ومن المتوقع أن يوفر المصنع الجديد نحو 1800 وظيفة في الجزائر، ويدعم المزيد في سلسلة التوريد.

ومجموعة حسناوي، التي أسسها عبد الله حسناوي عام 1964، هي لاعب رئيس في الاقتصاد الجزائري، وتعمل في قطاعات الصناعة والتوزيع والخدمات.

وتقوم مجموعة حسناوي، بدور الموزع لشركة نيسان في الجزائر، وبينهما شراكة منذ 25 عاما.

وسيزيد المصنع الجديد في الجزائر من طاقة  نيسان  الإجمالية في إفريقيا إلى حوالي 200 ألف سيارة.

بلقاسم الشايب للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. امير الكالة

    الحسناوي موطورز  (لصناعة السيارات  ) تصحيح :لتجميع أجزاء سيارات دات التكلفة الاقتصادية اما صناعة السيارات والتحول إلى القطب ثاني في أفريقيا يعني إزاحة المغرب أو جنوب افريقيا دون اغفال مصر فهدا من سابع المستحيلات خصوصا في الوضع الراهن للبلاد ... الشركات الكبرى تحتاج بالأساس إلى استقرار سياسي واقتصادي لا يمر عبر غن طريق الجيش أو المخابرات التي لا تتقن إلا لغة  (شحال عندي فلافير %  ) أنا ومن بعدي الزلزل ! ! ! لهذا صديقي الكاتب شتانا بين الحلم والواقع اليابان يحكمها شبان صغار وعقولهم تعمل بالسيلكون أما الجزائر يحكمها ضمير مستتير تقديره مجموعة السعيد وبوشوارب واويحي والكايد صالح...و قائمة طويلة من الظباع فرنسية الولاء لم ولن تركب سيارات Nissan المنخفضة التكلفة لأن الابن صغير لايقبل أقل من لPorsh فمابالك صاحب صكار كاصطرو  !

الجزائر تايمز فيسبوك