إبراهيم بيد لله يعود من الجزائر خالي الوفاض في قضية المختطف الخليل أحمد

IMG_87461-1300x866

في إطار متابعتنا تطورات قضية المختطف الصحراوي "الخليل أحمد"، أفادنا مراسلنا من مخيمات اللجوء، بأن وفدا يمثل عائلة هذا الأخير، التقى يوم الأحد (2019.02.10) بالرابوني، بممثلين عن القيادة الصحراوية، يتكون  من"إبراهيم بيد لله" الملقب ب "كريكاو"، كاتب الدولة المكلف بالتوثيق و الأمن، و"مصطفى محمد علي سيد البشير"، وزير الداخلية، و "أحمد سلامة و لد ابريكة"، مكلف بمهمة لدى الرئاسة، بالإضافة إلى  إطار بالكتابة الخاصة للرئيس "ابراهيم غالي" . 

خلال هذا اللقاء، أخبر "كريكاو" أعضاء وفد عائلة المختطف، بأنه سافر - خلال اليومين السابقين- إلى العاصمة الجزائرية، من أجل عقد لقاءات مع مسؤلين  جزائريين، بغرض تدارس قضية "الخليل أحمد" و إيجاد مخرج لها، إلا أنه لم يفلح في عقد أي لقاء  وعاد  بدون أن يتلقى جوابا على الموضوع.

 من جانبه، حاول وزير الداخلية "مصطفى محمد علي سيد البشير" إبداء حسن نية القيادة الصحراوية و جديتها في حل قضية الاختطاف القسري لـ "الخليل أحمد"، حيث  طلب من ممثلي العائلة إعطائه مهلة شهر من أجل فتح قنوات الحوار مع المسؤولين الجزائريين، إلا أن أفراد العائلة عبروا عن عدم ثقتهم بكل هذا الكلام خصوصا و ان القضية طالت أكثر مما ينبغي، و اخبروا الحاضرين بعزمهم على مواصلة معركتهم النضالية حتى الكشف عن مصير قريبهم. 

إلى ذلك، يرى المتتبعون بأن  هذه القضية ستعرف تطورات غير متوقعة خصوصا و أن القيادي "كريكاو" أبدى جهلا تاما بكواليس القضية، رغم إشرافه على المخابرات العسكرية،  و هو ما سيدفعه حتما للتشاور مع الوزير الأول "محمد الوالي اعكيك"، الذي يعتبر الصندوق الأسود لهذه القضية،  حيث كان يشغل منصب مدير الأمن العسكري، خلال فترة اختطاف "الخليل".

هذه التطورات تعكس لنا مدى عجز القيادة الصحراوية على مجاراة الأحداث التي تشغل الرأي العام الصحراوي بالمخيمات من جهة، و أيضا الضعف الكبير الذي تظهره كلما تعلق الأمر بمعضلة تصل خيوطها إلى المؤسسات لجزائرية.

حـسـام الـصـحـراء للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أيت السجعي

    يجب أن يتحرك المغرب بقوة للدفاع عن السيد أحمد الخليل والذي يبقى مغربيا رغم كل شئ وقبل كل الأشياء. نحن نطالب المخابرات الجزائرية بتوضيح مصير أخينا المختطف. نحن نطالب الأمم المتحدة و المنظمات الحقوقية الدولية والوطنية بتسليط الضوء على قضية أخينا وحمايته من كل التجاوزات.

  2. الى متى ستبقى البوليساريو رهينة في يد الجزائر؟

  3. karim

    Tout simplement il a été coupé en morceau et liquidé C'est le scénario qui se répète comme les 350000 assassinés et 60000 algériens disparues durant les année noires 90

  4. قضية الخليل احمد تعني بالواضح ان الجزاءر هي المتحكمة في الوليزاريو جبهة العار والارتزاق لديها وان هذه الجبهة المشؤومة على محتجزي مخيمات تيندوف لاقرار ليها غير قرار الجنرالات الذين اتخذوها وسيلة خبيثة لمعاكسة المغرب والرغبة في تقسيمه حتى يتخلى عن اقليم تيندوف المحتل والمسروق من طرف الجزاءر وهذا ما لن يتحقق للجزاءر ولو قامت حرب 6المية ثالثة

  5. Koléra

    داوه ليزانجيريان داروه كفتة وباعوه فالسوق للمواطنين الغلابة

  6. صفعة للبوليساريو .. البرلمان الأوروبي يقرّ اتفاق الصيد مع المغرب

  7. مصيركم ياأهل الخوانة يامرتزقة نفس مصير صاحبكم

  8. وصف جبهة البوليساريو بـ"المرتزقة"، : "مَنْ يدّعي دولة، وهي لا تملك لا فلاحة ولا غازا، فمنْ أين يأتي بالأموال؟ هناك جهة تموّله، إذن هو مرتزق، لأنه يغرف من الآبار"، في إشارة إلى آبار الغاز والنفط الجزائري، معتبرا أنّ "الجزائر، بعد الانتصارات التي حققها المغرب، أضحت تائهة بعدما فقدت بوصلتها". صفعة جديدة لـ”البوليساريو” من البرلمان الأوروبي

  9. يا ايها الصحراويون الاحرار عودوا الى رشدكم ان الوطن بعد الله غفور رحيم

  10. اتفاق الصيد البحري "أكبر صفعة" لأعداء الوحدة الترابية للمملكة

  11. كان الخليل الملقب بالدكتور، من قبيلة السواعد اركيبات، وهو من ساكنة من ساكنة مخيمات اللاجئين الصحراويين، التي تسيطر عليها جبهة البوليساريو، للاختطاف في ظروف غامضة، و ذلك من طرف عناصر تابعة لأجهزة الأمن الجزائري، بتواطؤ مفضوح ومخزي، كما تعودت على ذلك قيادة البوليساريو الفاسدة.

  12. التعجيل بمعرفة مصير الشخص "المختفي" و استجلاء حقيقة احتجازه التعسفي، مع تقديم جميع المعلومات المتعلقة بالمعني بالأمر بشكل رسمي وموثق.

  13. Saad

    tu me fais rire hossam al sahara , premier ministre , ministre de la défense, ministre du kaka , ministre de n'importe quoi , et ministre des diables que tu vas voir avec eux , et vous ministre de l'information , vous avez le droit de rêver comme tout le monde , mais vos reves dépassent la logique , c'est pour cela vous etes ODHOKA du monde , vraiment vous etes des idiots du nord de l'Afrique .

الجزائر تايمز فيسبوك