النائب الأمريكي تيد ليو ينعت ”عادل الجبير” بالكادب مخاطبا أنت وتعلم مكان جثة “خاشقجي” بعد أن قطعتموه إربا

IMG_87461-1300x866

شن عضو مجلس النواب الأمريكي تيد ليو هجوما عنيفا على وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير واصفا إياه بالكاذب، في أعقاب تصريحات الأخير بأن السعودية لا تعلم مكان جثة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وقال “ليو” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”  تعليقا على تضريحات “الجبير” لبرنامج “فايس ذي نايشن” عبر شبكة “سي بي إس”:”أعزائي الجبير والخارجية السعودية ، الشعب الأمريكي ليس ساذجاً. يرجى التوقف عن الكذب وعدم إحترامنا. “

وأضاف قائلا:”استدرج المسؤولون السعوديون مقيماً في أمريكا إلى سفارتكم وقتلوه وقطعوه إرباً. أنت تعرف بالضبط أين جسده.”

وقال الجبير في مقابلة بُثّت الأحد، إن السلطات لا تعرف مكان جثة خاشقجي، رغم أنها تحتجز الفريق السعودي الذي يشتبه بأنه نفذ عملية قتله.

وأضاف أن مسؤولين سعوديين تصرفوا “خارج إطار صلاحياتهم” نفذوا الجريمة، مؤكدا أنه تم توجيه اتهامات رسمية لـ11 شخصا في إطار القضية.

لكن لدى سؤاله عن مكان وجود جثة خاشقجي، قال لبرنامج “فايس ذي نايشن” عبر شبكة “سي بي إس” “لا نعرف”.

وردا على سؤال عن السبب الذي يدفع الموقوفين لعدم الإفصاح عن مكان وجود الرفات، قال الجبير “لا نزال نحقق”.

وأضاف “لدينا الآن احتمالات عدة ونسألهم ماذا فعلوا بالجثة. أعتقد أن هذا التحقيق جار وأتوقع أن نتمكن في النهاية من معرفة الحقيقة”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ما هذا الإستحمار هل الدبلوماسيون السعوديون كلهم بهذا المستوى. السعودية لاتريد تسليم المشتبه فيهم والضالعين في تلك الجريمة للمحققين الأتراك .لماذا؟ وكيف ستحقق السعودية والهالك قتل داخل القنصلية السعودية في تركيا .هل هذه القنصلية بلا حراس لاتتوفر على كاميرات للمراقبة هذا شيئ يؤسف له حقا .حقيقة واحدة تظهر من هذه الشطحات أنهم يتسترون على أحد الأشخاص النافذ عندهم لكن هل الشمس تغطى بالغربال؟ ! يجب محاكمة كل من له علاقة بهذه الجريمة الشنعاء من قريب أو من بعيد ورأس الحربة هو من أمر ومتورط فيها حتى القدمين .كيف ستخرجون رجليه من الوحل هل باصطناع مشكلة وثوثر وخلاف مفتعل مع دول عربية الحقيقة مشاكلكم زادت عن الحد .لذا وجب على المسلمين في جميع بقاع العالم حماية بيت الله لأنه أضحى مهددا من قبل المتهورين في السعودية .

الجزائر تايمز فيسبوك