ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻢ ؟

IMG_87461-1300x866

ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺑﻮﺗﻔﻠﻴﻘﺔ : ﻭﻟﺪ 2 ﻣﺎﺭﺱ 1937 ، ﺷﻬﺪ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﺑﺪﺍﻳﺔ
ﻣﻦ 1937 ﺇﻟﻰ 1945 ﻭ احتلال فلسطين1948 ﻭ ﺍﻹﺳﺘﻘﻼﻝ 1962 ﻭ ﺍﻟﻨﻜﺴﺔ

1967 ﻭ ﻭﻓﺎﺓ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻨﺎﺻﺮ 1970 ﻭ ﻭ ﻭﻓﺎﺓ ﻫﻮﺍﺭﻱ ﺑﻮﻣﺪﻳﻦ ﻭﺣﺮﺏ ﺍﻟﺨﻠﻴﺞ ﺍﻷﻭﻟﻰ 1990
ﻫﻮ ﺃﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺏ 4 ﺍﺷﻬﺮ ﻭ ﺃﺻﻐﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﻟﻮﺩﻳﺔ 16 ﺳﻨﺔ
ﺇﺣﺘﻔﻞ ﺑﺨﻤﺴﻴﻨﻴﺘﻪ ﺳﻨﺔ 1987 ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ
ﻣﻨﺬ ﻭﻻﺩﺗﻪ ﺍﻧﻘﺮﺿﺖ ﻣﺌﺎﺕ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺎﺕ ﻭ ﻇﻞ ﻫﻮ ﻣﻮﺟﻮﺩﺍ
ﺃﻭﻝ ﻃﺎﺋﺮﺓ ﻣﺪﻧﻴﺔ ﺣﻠﻘﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺎﺀ 1969 ﻭ ﻋﻤﺮﻩ 32 ﺳﻨﺔ
ﻫﻮ ﺃﻗﺪﻡ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺪﻳﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻮﺿﻴﻌﺔ
ﻫﻮ ﺃﻗﺪﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺄﺳﺴﺖ ﺳﻨﺔ 1945
ﻭ ﻫﻮ ﻣﺎﺯﺍﻟﻮ ﻋﺎﻳﺶ
ﻳﻌﻨﻲ ﻗﺎﺩﺭ ﻳﻨﺤﻮﺍ ﺣﺼﺔ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻭ ﺗﻮﻟﻲ ﺑﻮﺗﻔﻠﻴﻘﺔ ﻭ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻴﺎ
اللهم احفظ بوتفليقة والسعيد وجميع المسؤولين في مصلحة حفظ الجثث يارب العالمين ⁦ قولوا امين

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. تشير مواقع من أمريكا اللاتينية أن مستشاري مادورو نصحوه باختيار منفاه بالجزائر بالنظر إلى التقارب الإيديولوجي والتحالفات الاسترايجية الموجودة بين النظامين الفينزويلي والجزائري.

  2. لا ملجأ لدكتاتور إلا عند دكتاتور ... هنيئا للشعب الجزائري بالدكتاتور الجديد ... مادورو رئيسا جديدا مكان بوتفليقة  ! لمَ لا ؟ يكفي دعم وتأييد السعيد بوتفليقة  !

  3. سماعين بن حمادي

    لا تخلطوا بين الجزائر وشعبها والنظام المتهالك يا معلقين ... هذا استفزاز ثم المغرب ليس أحسن حالا من الجزائر فله ملك يملك الأرض ومن عليها بالمهلكة كما وضحت france 3 وجنرالاته لهم شركات متخصصة هم كذلك فمنهم جنرال الزطلة وجنرال السياحة "الجنسية" طبعا وجنرال الدقيق والسكر وغيرهم فالمعلق 1 و 2 يهنؤنا بقدوم مادورو ونحن نهنئهم بقدوم المستهلكين الجنسيين من الفرنسيس والإسبان ... فمن بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر فمن يبيع الديار المسماة بالرياض لليهود والفرنسيس والإسبان وغيرهم ألستم أنتم؟ ألم يعفو ملككم عن مغتصب طفل مغربي لأنه فرنسي وأبقى على طفل جزائري ذو 12 سنة لم تثبت ضده التهمة المزيفة أنه اعتدى على طفل مغربي؟ العرب كلهم أنجاس ...

  4. OULD HNINI

    BOUTAFLIKA A JURE DE METTRE DEVANT LUI GAID SALAH OULD KADDOUR MSAHEL BOUGATAYA DABCH BOUKHNOUNA TARTAG MOUJAHID CES PRECURSEURS  T AMENAGER LES SOUTES A ESSENCES ET A MUNITI S POUR ETRE DEPOSES POUR JAMAIS OBLIGATOIRE DE SES ACCOMPAGN S M  VIEUX

  5. المغاربة والجزايريين خاوة خاوة .انا مغربي وتعاملت مع جزايريين في الغربة والحمد لله كننا اخوة واصحاب بعيدا عن السياسة

  6. علي الليبي

    جيت تكحلها عميتها أن كمسلم لا أقبل أن تسيء لإخواني المسلمين ولا تزر وازرة وزر أخرى ، إذا كانت الأنظمة العبرية الناطقة بالعربية فاسدة فلا يجوز لنا أن نسب الرعية ،أنت النجاسة الكبرى يا سماعين بن حمادي واذهب إلى الجحيم يا لئيم أنت والنظام الحركي اللعين الغارق في الخمر والكوكايين !

الجزائر تايمز فيسبوك