إنفلونزا الخنازير يواصل حصد الضحايا في المغرب تحت تكتم كبير لوزارة الصحة

IMG_87461-1300x866

واصل مرض إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1) حصد ضحايا داخل مستشفيات عامة وخاصة في المغرب.

وأعلن الدكالي ارتفاع عدد وفيات إنفلونزا الخنازير إلى أكثر من 11 حالة، مشيرا إلى أن الحالة الوبائية تبقى "عادية" مقارنة مع السنوات الماضية، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف الدكالي، في تصريح عقب اجتماع الخلية المركزية لتتبع الوضعية الوبائية، أن هذه الخلية تقوم بتتبع الوضعية، والتي أكدت أن الوضع لا يختلف عن السنوات الماضية، مشددا على أن الخلية تعمل على تتبع والتأكد من جميع المعطيات الفعلية للإصابة".

وأوضح الوزير أنه من أصل 20 بالمئة من الأشخاص المصابين بأعراض الإنفلونزا أو عدوى الجهاز التنفسي، فإن 80 بالمئة منهم مصابون بالإنفلونزا.

وتابع أن الوضعية الفيروسية لهذه السنة تبين أن نسبة الصنف الفرعي "إتش 1 إن 1"، الذي يعد الأكثر انتشارا، بقيت في حدود 80 بالمئة، وهي النسبة نفسها المصرح بها من طرف منظمة الصحة العالمية على المستوى العالمي.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، مساء الخميس، أنها سجلت 5 حالات وفاة، داعية المغاربة وخاصة من هم في "وضعية هشة"، مثل كبار السن والأطفال بين 6 أشهر و5 سنوات والحوامل والذين يعانون من أمراض مزمنة، "إلى مزيد من اليقظة واتباع نظام صحي

وإنفلونزا الخنازير الاسم الشائع المستخدم للمرض التنفسي، الذي يحصل جراء الاحتكاك بالخنازير وينتقل من شخص إلى آخر عن طريق الاستنشاق.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك