من هو هواري المنار فنان الراي الشعبي الجزائري المثلي المثير للجدل؟

IMG_87461-1300x866

عقب إعلان خبر وفاته، مساء الإثنين 7 يناير/كانون الثاني 2019، أثناء إجراء عملية لشفط الدهون، في إحدى العيادات الخاصة في العاصمة الجزائر تضاربت الأخبار حول سبب وفاته، فقيل إنه مات بسكتة قلبية وهو يُجري عملية تجميل، فيما قالت أخبار أخرى إنه كان يُجري عملية شفط دهون، ومات تحت تأثير التخدير.

حتى أعلن هشام باي باي، وكيل أعمال الفنان الراحل أنه «كان في صحة جيدة، ودخل مصحة خاصة لشفط الدهون، غير أنه توفي متأثراً بالمخدر الصحي الذي كانت له تداعيات سلبية على قلبه».

آخر ظهور لهواري منار

وفي آخر ظهور له نَشَرَ المغني الشاب صورةً وهو يجلس مع صديق له في أحد المطاعم، عبر حسابه على إنستغرام، الذي يتابعه عليه أكثر من 105 آلاف متابع.

وقبل ذلك بأيام، نشر لمتابعيه تهنئة بحلول العام الجديد، بينما كان يحيي حفلاً فنياً، ونشر مقطع فيديو من الحفل.

من هو هواري منار؟

المغني الشاب هواري منار يبلغ من العمر 35 عاماً، ورغم إثارته للجدل باستمرار، ومنعه من الظهور في القنوات التلفزيونية الحكومية أو الخاصة بسبب مثليته الفاضحة، فإنه حاز شهرة واسعة، كما كان يقيم سهرات خاصة كثيرة.

وقد حازت آخر أغانيه «أنا لي قابرته»، التي أطلقها قبل 6 أشهر، ما يقرب من 28 مليون مشاهدة على يوتيوب.

ولد هواري ونشأ في مدينة مارسيليا الفرنسية، إلا أنه في الأصل من مدينة وهران غربي البلاد، وقد عاد إلى بلاده قبل فترة، حيث نال شهرته في الغناء والعزف والشعر.

عمل في البداية  في ملهى ليلي بمجمع المنار السياحي الشهير، على شاطئ مدينة وهران، لذلك نال شهرته باسم هواري منار، واقتصر غناؤه على الحفلات الخاصة والملاهي الليلة، وكليبات ينشرها على الشبكات الاجتماعية.

ورغم تناقل المواقع المحلية خبر وفاته فإن وزارة الثقافة الجزائرية لم تتحدث عن خبر وفاته، خاصة أنه يثير الضجة بسبب ميوله الجنسية، والتعبير عنها في بعض أغانيه.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. يالوزا

    الى الجحيم بانتظار امراة البوناني عندهم والبغال قد تفهم حين يكون الكلام عن البغال

  2. elgarib

    عن ابن عباس قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به. قوله :  ( من وجدتموه  ) أي علمتموه  ( يعمل عمل قوم لوط  ) أي بعمل قوم لوط اللواطة  ( فاقتلوا الفاعل والمفعول به  ) . قال في شرح السنة : اختلفوا في حد اللوطي ، فذهب الشافعي في أظهر قوليه وأبو يوسف ومحمد إلى أن حد الفاعل حد الزنا ، أي إن كان محصنا يرجم وإن لم يكن محصنا يجلد مائة ، وعلى المفعول به عند الشافعي على هذا القول جلد مائة وتغريب عام رجلا كان أو امرأة محصنا أو غير محصن . لأن التمكين في الدبر لا يحصنها فلا يحصنها حد المحصنات . وذهب قوم إلى أن اللوطي يرجم محصنا كان أو غير محصن ، وبه قال مالك وأحمد ، والقول الآخر للشافعي أنه يقتل الفاعل والمفعول به كما هو ظاهر الحديث : وقد قيل في كيفية قتلهما هدم بناء عليهما ، وقيل رميهما من شاهق كما فعل بقوم لوط . وعند أبي حنيفة يعزر ولا يحد انتهى .

  3. . Dr. Ali says?

    جريمة اللواط من أعظم الجرائم ، وأقبح الذنوب ، وأسوأ الأفعال وقد عاقب الله فاعليها بما لم يعاقب به أمة من الأمم ، وهي تدل على انتكاس الفطرة ، وطمْس البصيرة ، وضعف العقل ، وقلة الديانة ، وهي علامة الخذلان ، وسلم الحرمان ، نسأل الله العفو والعافية . قال تعالى :  ( وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ . إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ . فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ . وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ  ) الأعراف/80- 84 . وقال سبحانه :  ( لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ . فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ . فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ . إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ  ) الحجر/72- 76 إلى غير ذلك من الآيات . وروى الترمذي  (1456 ) وأبو داود  (4462 ) وابن ماجه  (2561 ) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :  ( مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ  ) وصححه الألباني في صحيح الترمذي . وروى أحمد  (2915 ) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما أَنَّ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :  ( لَعَنَ اللَّهُ مَنْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ ، لَعَنَ اللَّهُ مَنْ عَمِلَ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ ، ثَلاثًا  ) وحسنه شعيب الأرنؤوط في تحقيق المسند . وقد أجمع الصحابة على قتل اللوطي ، لكن اختلفوا في طريقة قتله ، فمنهم من ذهب إلى أن يحرق بالنار ، وهذا قول علي رضي الله عنه ، وبه أخذ أبو بكر رضي الله عنه ، كما سيأتي . ومنهم قال : يرمى به من أعلى شاهق ، ويتبع بالحجارة ، وهذا قول ابن عباس رضي الله عنه . ومنهم من قال : يرجم بالحجارة حتى يموت ، وهذا مروي عن علي وابن عباس أيضاً . ثم اختلف الفقهاء بعد الصحابة ، فمنهم من قال يقتل على أي حال كان ، محصنا أو غير محصن . ومنهم من قال : بل يعاقب عقوبة الزاني ، فيرجم إن كان محصنا ، ويجلد إن كان غير محصن . ومنهم من قال : يعزر التعزير البليغ الذي يراه الحاكم .

  4. الصحراء المغربية

    لا بغل غيرك يالويزة  ( الى الجحيم بانتظار امراة البوناني عندهم  ) و كأن الأمر عندكم يتعلق بهواري منار فقط ، أظن أن بغلا مثلك قد يفهم الكلام عن البغال فلا داعي للسؤال.

الجزائر تايمز فيسبوك