بوتفليقة يقيل والي محافظة “رجل البئر”

IMG_87461-1300x866

أقال الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، والي ولاية المسيلة  والتي شهدت قبل نحو أسبوعين مصرع شاب في بئر، ما تسبب في غضب شعبي واسع.

جاء ذلك في بيان للرئاسة الجزائرية بثه التلفزيون الرسمي في نشرته الرئيسية المسائية.

وذكر البيان “أنهى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء مهام حاج مقداد والي ولاية المسيلة”، من دون تقديم تفاصيل حول أسباب القرار.

وشهدت ولاية المسيلة، شرقي البلاد، الشهر الماضي ما سمي بـ”حادثة رجل البئر”، وسط غضب واسع واتهامات للسلطات بـ”التقصير” في إسعافه.

وفي 26 ديسمير الماضي أعلنت قوات الحماية المدنية بالجزائر، انتشال جثة الشاب عياش محجوبي بعد أن ظل عالقا في بئر على عمق 30 مترًا لمدة 9 أيام، بمنطقة أم الشمل بولاية المسيلة جنوب شرقي الجزائر العاصمة.

وتحولت قصة الشاب عياش محجوبي إلى قضية رأي عام، شغلت الجزائر وجلبت متضامنين من عدة محافظات، ومتطوعين بآليات للحفر، في حين قضى متضامنون لياليهم قرب البئر رغم البرد الشديد.

وغصت شبكات التواصل الاجتماعي بأخبار الشاب، لا سيما “فيسبوك”، الذي يعد الأكثر انتشارا في الجزائر.

ووجه رواد المنصات الاجتماعية انتقادات لاذعة للسلطات الجزائرية وقالوا إنها تأخرت في إرسال الدعم لإنقاذ حياة محجوبي.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. درواس

    والله أشبعتمونا الخزعبيلات حتى الأحياء يقيلهم الأموات وكيف صدرت هذه الأوامر والتعليمات ؟ هل هي عن طريق رائحة الحفاظات؟أتحداكم أن تسمعونا الكلمات لأن العالم كله متشوق إلى سماع أصوات الأموات.

  2. مجاهد

    لا يمكن أن يصدقكم أحد يا عصابة الإنقلاب وتزوير الإنتخاب يا من تحاربون الإسلام وتسمونه إرهاب، وتمارسون التعذيب والقتل والإعتصاب ، ألم تقتلوا وتعوقوا في منا نصف مليون من أجل تعويض القرآن بقانون نابليون؟ ولا زلتم تكذبوب، وتكذبون وتكذبون ، متى تستحون وتكفون ؟

  3. سامي

    هذا كلام غير معقول وفعل لا يمكن أن ينسب إلى بوتسريقة اليهودي الأبكم المشلول الذي هو فاقد الوعي وفي الحفاظات يتغوط ويبول ولما كان سليما معافى كان يقول:يقول ان الاسلام لا يصلح للجزائر مثلما لم يصلح من قبل في تركيا ولا مكان للاسلاميين في هذه البلاد وهو يقصد الاسلام ولا احد غير الاسلام... حكمه الذي فرخ اللصوص والمافيا والعملاء والخونة والرشوة وسرقة اموال الشعب بملايير الدولارات والبهائم ملتفون حوله يصفقون ويخورون https://www.youtube.com/watch?re load=9&v=O7IY9ZBjznQ

  4. سحبان

    إن بوتف المشلول لا يعي ما يجري حوله حتى يأمر أو يقول وهو تمانا منهار لا يفرق بين الليل والنهار ، لقد دمر معدته السرطان بسبب الإدمان وربما نتيجة لحربه على القرآن أمسى في خبر كان.نسأل الله تبارك وتعالى أن يطيل عمرة ويزيد مرضه حتى يأكله الدود وتفوح رائحته حتى ينفض الشياتون من حوله.

الجزائر تايمز فيسبوك