حفيظ دراجي: في حال ترشح السعيد بوتفليقة سأعلن ترشحي للانتخابات الرئاسة في الجزائر!

IMG_87461-1300x866

وجه الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي في شبكة “بي أن سبورتس” القطرية حفيظ دراجي انتقادات لاذعة للنظام الحاكم في الجزائر، مستنكرا حالة العبث التي تتم حاليا لتعديل الدستور أو محالة ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للمرة الخامسة، مؤكدا عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة في حال ترشح السعيد بوتفليقة.

وقال “دراجي” في حوار مع موقع “الحدث بوست” إن “ما يصطلح عليه بالتعديل ثم التمديد أو التأجيل هو سيناريو آخر لمسلسل التحايل الذي تتعرض له الجزائر وشعبها من جماعة لا يهمها الوطن بقدر ما يهمها البقاء في السلطة لحماية مكتسابتهم”.

وأكد أنه “لا أجد تبريرا لتعديل رابع للدستور في عهد بوتفليقة، ولا أجد تبريرا  للتمديد أو التأجيل ما دامت الجزائر بخير كما يدعون لكنهم يريدون الخروج من المأزق الذي وقعوا فيه ليدخلوننا في مأزق أخر من اللاشرعية وهو أمر سينعكس سلبا على معنويات الناس في الداخل وعلى صورة الجزائر في الخارج التي هي أصلا مهزوزة ورديئة”، معربا عن توقعه بأنهم ” سيقومون بتعديل الدستور أو بالأحرى باختراق الدستور لايجاد فتوى جديدة تمكنهم من البقاء في السلطة”.

وفي تعليقه على ما جرى مع رئيس البرلمان المعزول سعيد بوحجة، قال “دراجي”:” ما حدث مع رئيس البرلمان مؤخرا سيبقى وصمة عار وجزء من سلسلة الخروقات التي حدثت في عهد بوتفليقة دون أدنى اعتبار للشعب ومؤسسات الدولة وقوة الدستور ولا أدنى اعتبار للمؤسسات الدولية التي تنظر للجزائر اليوم نظرة احتقار وعدم احترام لأننا لم نحترم أنفسنا لذلك تمادت الجماعة في الخروقات وبامكانها أن تؤجل الانتخابات دون سند قانوني أو دستوري مستغلة تخوف الشعب من الفوضى”.

وعن احتمالية ترشحه لانتخابات الرئاسة المتوقع إجراؤها في أبريل المقبل، قال:” أنا قلت بأنني سأترشح في حالة ترشح السعيد وليس عبد العزيز ومازلت عند موقفي .”

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أمقران

    ولكنك يا دراجي لا تتوفر فيك كل الشروط ومن بينها أن تكون ماسونيا ككل الطغاة العرب أو من اليهود كآل بوتفليقة وآل سعود .وهل تقبل أن توصف بهذا الوصف الذي وصف به حكامنا اليهود : ( قال ثيودور هرتزل مؤسس الصهيونية العالمية:سنولي على العرب سفلة قومهم حتى يأتي اليوم الذي تستقبل فيه الشعوب العربية جيش الدفاع الإسرائيلي بالورود والرياحين ).

  2. النصير

    في الحقيقة لا يوجد انتخاب وإنما هو تمثيل على أقلية من الشعب بلكن الأغلبية مقاطعون ويعرفون أنهم نصابون لصوص انقلابيون للسلطة مغتصبون.

  3. عبدالكريم بوشيخي

    اتمنى ان يصبح السيد حفيظ دراجي رئيسا للجمهورية الجزائرية و قد سبق لي في تعليق سابق هنا في منبر الجزائر تايمز ان طرحت فكرة ترشحه للانتخابات الرئاسية الجزائرية بعد ان رفع مواطنون فلسطينيون لصوره و اشادوا به بعد مواقفه المساندة للقضية الفلسطينية فشعبيته في الجزائر او في الدول العربية لا تقاوم و هو يمتلك صفات رجل الدولة ثقافة و صراحة و صدقا لكن هو يعرف ان الانتخابات في الجزائر مجرد مسرحية فالذي يرضى عليه كايرانات فرنسا داخل الجيش الجزائري هو الذي سيصبح رئيسا للدولة حتى و ان حصل الا على 2 في المائة من الاصوات ستكون النتيجة المطبوخة هي 80 في المائة

  4. جزائري

    متى كان للجزائر رئيسا مستقلا يصدر تعليماته الشخصية. بل كل رؤساء الجزائر من بومدين يكون فقط الناطق الرسمي لحكام الجزائر الذين يحكمون حاليا في الخفاء. و هم من يصدرون الأوامر و ما على الرئيس إلا النطق بما يملونه عليه. و لقد وجدوا في بوتفليقة كل الصفاة التي يريدونها عكس باقي الرؤساء السابقين الذين كانوا تارة يطبقون تعليمات الجنرالات و تارة أخرى لا يطبقونها فيتم عزلهم إما تحت ذريعة تقديم الاستقالة كالشادلي او انتهاء مدة الحكم او القتل على المباشر كبوضياف. الجنرالات الآن يبحثون عن نسخة مطابقة للأصل لبوتفليقة الذي يحسن النطق باسمهم و كأن الجزائر دولة ديموقراطية. أما السي حفيد دراجي و لو تم ترشيحه من طرف الشعب فلم يستطع الحكم أكثر من ثلاثة ايام حتى يكون رأسه منفصلا عن جسده. لا يحلم أي مواطن بأي رئيس و لا ينتظر الجديد حتى يرحل اللصوص و رؤساء الخفاء أما الناطقين الرسميين وظيفتهم استقبال الضيوف فقط.

  5. كافكا

    حفيظ .. اللهم حفظك من شياطين الانس . (و كأنني أنادي أحد أقاربي ...و ما أكثرهم من استعملوا اسم حفيظ  ) أكيد لو ترشحت في الجزائر سأطالب بحقي في التصويت الانتخابات الجزائرية و لن أصوت لغيركم ايها المغاربي النبيل . قبل أن تطل علينا فرنسا برأسها الأسود القبيح و فحيحها المسموم كنا بلادا و أرضا واحدة و ما تقسيمنا بين المغرب و الجزائر ما هو الا اغتصاب لحقنا في العيش المشترك و الروابط الاسرية ...

  6. ali

    صحيح حكام الجزائر من تنظيم سري لفرنسا بادعاء الإستقلال والديمقراطية بالجزائر ....... لكن قبل خروج فرنسا ذهب دقول الى تلمسان 29 مرة وخاطب سكان اتلمسان وقال لهم لاتتركوا الحكم لغيركم بل نحن نعينكم للحكم وتسيير الجزائر == وقال لهم انتم حكام الجزائر وأكد عليك ذلك في تسع وعشرين خطبة بتلمسان وهي في اليوتيوب طالعوا دقول بتلمسان ستسمع وترى بام العين ديقول يقول بلحمة لسانه للتلمسانيين وهم جل السكان حضروا واستمعوا اليه بانهم هم حكام الجزائر .............وهو يقصد اليهود لا المسلمين ولا العرب .........

  7. ali الجزائرــــــ

    === كل من يقول الشعب المغربي والجزائري إخوة هذا تغليط ونفاق  ( ( الشعب دون العياشا والحكام ) الشعب الزوالي بالمغرب نعم والباقي لا؟ هم من صنع اليهود ويكرهون الجزائر بر بحر جو ولا يقبلون حتى الشمس تطل علينا للأسف هم يفكرون كثيرا في تدمير الجزائر  ( ( العياشا والقصر ) ) هم تدمير الجزائر برمتها ارضا وشعبا وكل ما فوق الأرض وسماء وتحت الأرض كفانا نفاقا المغاربة لايحبون الجزائر ماعدا الشعب الزوالي نعم هم اخوة لنا نبجلهم اما القصر والعياشا والحكومة واليهود لايحبوننا على الإطلاق ...... نحن لاننافق ولا نكذب الشمس ماتدرق بالغربال ...... ---------------------------------------------------------------- مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلاحظـــــــــة على هذه الجريدة لاتنشر مانكتبه بعض المرات ارضاء للعياشا لــــــــــــم؟ انتم تقولون بالحرية سواء تنشرون ام لا؟ نحن إذا عرفنا نيتكم او اتجاهكم كفانا ..............

  8. محمد

    ومن يصيح في الملاعب اذا ترشحت لرئاسة الدولة الجزائرية يادراجي .

الجزائر تايمز فيسبوك