حفتر يطالب الأمم المتحدة بفتح “تحقيق فوري” بعد ضبط اسلحة من تركيا في ميناء ليبي

IMG_87461-1300x866

طالب الرجل القوي في شرق ليبيا المشير خليفة حفتر الأمم المتحدة بفتح “تحقيق فوري” بشأن تهريب أسلحة من تركيا إلى ليبيا تم ضبطها في احد موانىء البلاد، وفق بيان الخميس.

وتحدثت اجهزة الجمارك التي مقرها طرابلس الخميس عن ضبط مستوعبين يحويان اسلحة في ميناء الخمس (غرب) من دون ان تحدد تاريخ حصول ذلك.

وأكد محمد الأخضر عضو المجلس البلدي لمدينة الخمس ضبط شحنة أسلحة داخل ميناء المدينة.

وأوضح الأخضر لفرانس برس الخميس أن “الأجهزة الأمنية بالميناء أبلغتنا بضبط حاوية أسلحة داخل الميناء قادمة من تركيا”.

واضاف “الحاوية المضبوطة تحمل بيانات شحنة مواد بناء (سيراميك) ، لكن تبين أنها تحتوي على أسلحة وذخائر”.

وتبعد مدينة الخمس 120 كلم شرق العاصمة الليبية طرابلس، وتضم واحدا من أكبر الموانئ في البلاد .

وفي بيان الخميس، دعت القيادة العامة ل”الجيش الوطني الليبي” بقيادة حفتر الامم المتحدة الى “فتح تحقيق فوري” حول الشحنة المصادرة.

وقالت القيادة ان الشحنتين “مصدرهما تركيا” وتحويان “اكثر من 4,2 ملايين رصاصة كافية لقتل نحو ثمانين في المئة من الشعب الليبي”، اضافة الى “الاف المسدسات والبنادق”.

ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011، تفرض الامم المتحدة حظرا على الاسلحة في ليبيا لكن خبراء اشاروا الى ان فصائل ليبية تسلمت العديد من شحنات الاسلحة مصدرها السودان ومصر وتركيا والامارات.

ويتهم حفتر قطر وتركيا والسودان بارسال اسلحة الى خصومه وخصوصا الاسلاميين، في حين يتهم هؤلاء الامارات ومصر بدعم حفتر عسكريا.

 

بن موسى للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. أبو إسماعيل

    إن كان في الدنيا عدالة فإنها ستحاكم المجرم حفتر الذي أرسلته أمريكا ليدمر ليبيا وشعبها ، هذا المجرم ينفذ مخططات الغرب الصليبي وتحت رعايته ، بتمويل رعاة الإبل في دبي وآل سلول وتأطير السيسي اليهودي اللقيط , أتمنى على المجاهدين أن يقتحموا مخبأه ويربطوا حول جسده قاذفتي كاتوشا ثم يفجروه ... أسأل الله أن يبعث لهذا الحلوف مجاهدين من أحرار ليبا لينفذوا فيه أمنيتي .

الجزائر تايمز فيسبوك