نظير جهوده في إرساء قيّم السلم والمصالحة المجلس الشعبي الوطني يكرّم صورة بوتفليقة

IMG_87461-1300x866

كرم  المجلس الشعبي الوطني رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة نظير جهوده في ارساء قيم السلم والمصالحة الوطنية. 
وقد تسلم هذا التكريم المتمثل في هدية رمزية المستشار برئاسة الجمهورية محمد علي بوغازي من قبل رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب في ختام اليوم البرلماني حول حقوق الإنسان بحضور وزير العدل حافظ الاختام الطيب لوح. 
ولدى افتتاحه لليوم البرلماني أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني أن المنظومة الوطنية الخاصة بحقوق الإنسان تعززت بفضل التعديلات الدستورية العميقة التي بادر بها الرئيس بوتفليقة ونتيجة لكل التشريعات التي نبعت عنها والتي تعبر عن مستوى النضج الديمقراطي الذي حققته الجزائر في عالم يزداد تعقيدا وانتاجا للهشاشات والتهديدات والمخاطر . 
وكان لرئيس الجمهورية من خلال سياسة السلم والمصالحة الوطنية --يضيف السيد بوشارب-- الفضل في انهاء المأساة الوطنية ودحر الارهاب والتطرف العنيف بشكل ساهم في عودة الاستقرار والطمأنينة وحصن أمن الدولة والوطن والمواطن . 
واستطرد قائلا أن عودة السلم بفضل الخيارات الرشيدة لرئيس الجمهورية ومهنية وتضحيات الجيش الوطني الشعبي وكل المؤسسات الأمنية سمح بإطلاق مشروع نهضوي طموح جعل الجزائر من بين الدول الرائدة إفريقيا وعربيا حسب التقارير السنوية لبرنامج الامم المتحدة للتنمية . 
وأبرز رئيس المجلس أن اصلاحات رئيس الجمهورية ساهمت في ترقية الحقوق المدنية والسياسية كما تظهره الطبيعة التعددية للمشهد السياسي والجمعوي والاعلامي وكذلك التركيبات الحزبية للمجالس المنتخبة والتمكين المتميز للمرأة من حقوقها في التمثيل السياسي . 
واعتبر السيد بوشارب أن الجزائر تعد اليوم استثناء في مجالها الجيو-سياسي والثقافي من حيث الامن والاستقرار وضمان حق المواطن في أمنه وهذا بفضل عقلانية الخيارات الوطنية القائمة على تفعيل سيادة الدولة واستقلالية قراراتها وانفتاحها على الممارسات الفضلى بما يتوافق وأولوياتها وخصوصياتها . 

المصادقة على مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2016 
 
صادق نواب المجلس الشعبي الوطني أمس الثلاثاء بالأغلبية على مشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2016 في جلسة علنية ترأسها معاذ بوشارب رئيس المجلس بحضور وزير المالية عبد الرحمان راوية ووزير العلاقات مع البرلمان محجوب بدة. 
وقرر نواب حزب العمال وحركة مجتمع السلم والتجمع من أجل الثقافة والديمقراطية التصويت بـ لا على نص المشروع. 
وبالعودة إلى عرض وزير المالية السيد عبد الرحمان راوية خلال الجلسة السابقة سجل النمو الاقتصادي في 2016 نسبة 30ر3 بالمائة مقابل نسبة 60ر4 بالمائة متوقعة في قانون المالية لذات السنة. 
وسجل قطاع المحروقات نموا قويا في سنة 2016 بلغ 70ر7 بالمائة مقابل 50ر4 بالمائة متوقعة بموجب قانون المالية 2016 في حين عرف النمو الاقتصادي تباطؤ بسبب الأداء الضعيف المسجل في النشاطات خارج قطاع المحروقات. 
كما تم تسجيل نمو بـ8ر1 بالمائة في القطاع الفلاحي مقابل 7ر4 بالمائة كانت متوقعة في قانون المالية 2016 و9ر2 بالمائة في قطاع الخدمات التجارية مقابل توقع 70ر5 بالمائة و5 بالمائة في قطاع البناء والأشغال العمومية مقابل توقع 90ر5 بالمائة . 
وبلغ الناتج الداخلي الخام خارج المحروقات في 2016 نحو 14.381 مليار دج مقابل 15.902 مليار دج في 2015 مسجلا نسبة نمو 30ر2 بالمائة الا أنها أقل من 70ر4 بالمائة المتوقعة في قانون المالية لنفس السنة.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. التهامي

    السعيد بن سديرة يكشف خبايا وخلفيات تنصيب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليهودي وتحركاته وعلاقاته مع الخارج قبل وبعد تولي منصب الرئيس https://www.youtube.com/watch?v=qWJ-R0XT8eI اسمعوا هذا الأبكم المشلول ما ذا كان يقول: https://www.youtube.com/watch?v=O7IY9ZBjznQ قال ثيودور هيرتزل مؤسس الصهيونية العالمية: "... سنولّي على العرب سفلة قومهم حتى يأتي اليوم الذي تستقبل فيه الشعوب العربية جيش الدفاع الاسرائيلي بالورود والرياحين..."؟ !

  2. أمقران

    إنهم يكرمون صورة لصنم من لحم ودم يهدي وليس بمسلم وانظروا ما ذا كان يقول هذا اليهودي الأبكم المشلول عدو الله والرسول: https://www.youtube.com/watch?v=O7IY9ZBjznQ

  3. عثمان

    احتفظوا بالحفاظات وليأخذ نصيبه منها كل لحاس شيات ليشمها وأهله فتأتيهخم البركات من فرعون وديغول وشارون ببركة اليهودي الأبكم المشلول الذي في الحفاظات يتغوط ويبول.

الجزائر تايمز فيسبوك