في سابقة أولى من نوعها حرق العلم الوطني في البليدة و التحقيقات جارية لكشف الفاعل

IMG_87461-1300x866

أقدم مجهولون على إضرام النار في العلم الوطني المرفوع بالساحة العمومية وسط حي سيدي المدني التابع لبلدية الشفة إلى الغرب من ولاية البليدة، حيث تفاجأ مواطنون بالحادث الشنيع الذي وقع في ساعة مبكرة، وعثروا على بقايا من الراية الوطنية التي التهمتها ألسنة النيران، مشيرين إلى أن الفاعلين استغلوا خلو الحي من المارة ليقترفوا جريمتهم، وتقدم ممثلون عن الحي لإبلاغ مصالح الأمن بالحادثة.
وانتقل عناصر فرقة الدرك الوطني بالشفة لمعاينة مكان الحادث وتم رفع البصمات. وأثارت الحادثة التي تعد سابقة أول من نوعها في تاريخ المنطقة وأثارت سخط وتنديد مجاهدي “كتيبة الحمدانية” التي كانت المنطقة معقلا لها، والأسرة الثورية عموما.
و قال مواطنون إن حادثة حرق العلم الوطني “مستفزة”، مطالبين بتحقيق معمق لتحديد وكشف الجهات التي تقف وراء تدنيس راية الشهداء وتقديمهم للعدالة، مشيرين إلى أن العلم الوطني الذي التهمته النيران، رُفع بساحة حي سيدي المدني في ذكرى أول نوفمبر من قبل مجاهدي وسكان المنطقة.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هشام

    ماهي راية رسول الله صلى الله عليه وسلم وما هو علم المسلمين ؟؟؟ لكل دولة من الدول العربية أو الإسلامية علم، فهناك علم لفلسطين وللأردن ولمصر وللسعودية وليبيا والجزائر وتونس والمغرب وأفغانستان وباكستان واندونيسيا وكل منا يفتخر بعلم دولته، ولكن لم يسال أي احد منا من أين أتت هذه الأعلام ؟؟؟؟ وهل كانت هذه الأعلام على زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟؟ وماذا كان شكل علم أو راية الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟؟ نجيبكم أيها الأحبة أن هذه الأعلام جميعها الموجودة حاليا هي من زمن الاستعمار فقط أي من بداية القرن العشرين حتى اليوم، وقد وضعها الاستعمار لتفريق المسلمين، بحيث ينتمي المصري إلى مصريته والكويتي إلى كويتيته والجزائري إلى جزائريته وننسى أننا جميعا امة واحدة يجمعنا دين واحد وكتاب واحد وراية واحدة وهي راية رسول الله صلى الله عليه وسلم. الآن ما هي راية رسول الله صلى الله عليه وسلم وكيف كان شكلها؟؟؟ عن ابن عباس رضي الله عنه ( أن رسول الله صلى الله عليه و سلم كان من خلقه تسمية دوابه و سلاحه و متاعه، فكان اسم رايته العقاب و اسم سيفه الذي يشهد به الحروب ذو الفقار و كان له سيف آخر يقال له المخذم و آخر يقال له الرسوب ) رواه الطبراني.

  2. hussam

    حيث تفاجأ مواطنون بالحادث الشنيع الذي وقع في ساعة مبكرة، وعثروا على بقايا من الراية الوطنية التي التهمتها ألسنة النيران. هل صارتم تعبدون وشاحا صممته فرنسية و تغنون امامه بكلام فيه شرك صريح بالله.

  3. B

    أن أدعو لتغيير اللون الأخضر في العلم إلى اللون الأزرق فهو يرمز للقوة والهيمنة والطموح. واللون الأزرق و الأحمر و الأبيض موجودة في علم روسيا و أمريكا وفرنسا وبريطانيا. تخيل معي اللون الأزرق بدل الأخضر في العلم الجزائري روعة روعة روعة. ملاحظة نحب راية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فاستعمال الراية في حد ظاته سنة ومن أتمها كاملة بلونها و شكلها فقد أتم الأجر بالكامل

الجزائر تايمز فيسبوك