من انجازان بوتفليقة والي الجزائر الفرنسية هذه هي الخيول التي قدّمها فخ_أمته هدايا لرؤساء فرنسا

IMG_87461-1300x866

 تضمّ مزرعة “لبومادور” في مقاطعة “لاكوراز” الفرنسية، ـ حيث يتم العناية بالخيول التي تم تقديمها كهدايا لرؤساء فرنسا من الدول الأجنبيةـ ، مجموعة كبيرة من الخيول ذات الأصول البربرية العربية، التي تم تقديمها من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، كهدايا لعدد من رؤساء فرنسا خلال زيارتهم الرسمية إلى الجزائر، على غرار جاك شراك و فرانسوا هولوند..

وحسب موقع “لامونتاني” الفرنسي. فإن مجموعة الخيول الأصيلة التي تضمها مزرعة لبومادور، والتي تتكفّل الدولة الفرنسية بالعناية بها . تضم عددا من الخيول التي اسداها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لرؤساء فرنسا، من بينها الحصان “سامي”، الذي تم منحه من قبل بوتفليقة للرئيس “فرانسوا هولاند” أثناء زيارته الأولى للجزائر في ديسمبر 2012. ليتم إرفاق “سامي “، بـ” ساجدة” التي وصلت الى مزرعة بومبادور من الجزائر بعد أسابيع قليلة من وصول الحصان سامي. وهي خيول من أحسن وأنبل فصائل الاحصنة القادمة من مدينة تيارت غرب الجزائر، وهو ما أكده الرئيس الفرنسي في زيارته المختلفة لتلك المزرعة حسب ما جاء في نص التقرير.

فيما يعتبر “مبروك”، وهو حصان عربي أصيل موجود في ذات المزرعة، هدية أخرى اسداها بوتفليقة للرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك. بحيث يصل عمر الحصان حاليا الى 23 سنة، وهو يتواجد بصحة جيدة حسب ما يؤكده القائمون على رعاية الأحصنة.

كما ضمت مجموعة الخيل “فوسن “، وهو فرس عربي أصيل تم اهداءه لفرنسا من قبل الرئيس المصري الراحل أنور السادات، وأمضى الفرس حياته أيضا في ذات المزرعة. فميا توفي الفرسان المشهوران بممارسة لعبة البولو، والذين قدمهما الرئيس الأرجنتيني إلى جاك شيراك. كما عاش في ذات المزرعة الفرس “جند جيم”، وهو هدية للرئيس “فرانسوا ميتران” في ماي 1993 من قبل رئيس تركمانستان.

خيرة بوعمرة بلادكم مبيوعة

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبد الرحمان

    بلادنا لا زالت محتلة من قبل اليهود الحاكمين تجار الكوكايين المحاربين لهذا الدين زريعة ديغول وعلى رأسهم هذا اليهودي الأبكم المشلول الذي في الحفاظات يتغوط ويبول ، وقبل هذا البكم والشلل بإذن الله عز وجل كان يقول: https://www.youtube.com/watch?v=O7IY9ZBjznQ

  2. هشام

    إن بوتف اليهودي السكران محارب القرآن الذي ديكاد يكون في خبر كان بعد أن دمر معدته السرطان من الإدمان عينته فرنسا والأمريكان https://www.youtube.com/watch?v=qWJ-R0XT8eI

الجزائر تايمز فيسبوك