جبهة التزمير الوطني تعلن عن ترشيح بوتفليقة في الانتخابات المقبلة

IMG_87461-1300x866

قال جمال ولد عباس أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني في الجزائر إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة هو مرشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن موقف نواب الحزب من الأزمة التي شهدها البرلمان بخصوص رئيس مجلس الشعب السعيد بوحجة شرف الحزب والرئيس بوتفليقة.

وأضاف ولد عباس  خلال إشرافه على تنصيب محمد بوعبد الله رئيسا جديدا للمجموعة البرلمانية للحزب خلفا لمعاذ بوشارب الذي انتخب رئيسا لمجلس الشعب أن مرشح الحزب في الانتخابات المقبلة هو الرئيس بوتفليقة، وأن الجبهة ليس لها أي مرشح آخر في هذا الموعد الانتخابي.

وأشار إلى أن تحديات عديدة تنتظر الحزب في المرحلة المقبلة، وفي مقدمتها الانتخابات الرئاسية التي ستجرى ربيع 2019، داعيا قيادات وأعضاء حزبه الاستعداد لخوض هذه المعركة.

ورغم أن جمال ولد عباس كان من أوائل المنادين بترشح الرئيس بوتفليقة إلى ولاية خامسة، إلى أنه لم يكن جازما مثلما فعل هذه المرة، إذ أكد مرارا على أن الحزب سيرشح الرئيس بوتفليقة باعتباره رئيسه، وأنه في حالة ما إذا قرر بوتفليقة عدم الترشح فإن الحزب سيساند المرشح الذي سيختاره الرئيس، لكن ما قاله ولد عباس اليوم يعطي الانطباع أن الأمور حسمت، وأن الذهاب نحو ولاية خامسة لم يعد محل نقاش أو تردد داخل النظام، وهذا هو الكلام نفسه الذي يدور في الكواليس بشأن استعداد أحزاب الموالاة للانطلاق في حملة التحضير للولاية الخامسة، بعد الانتهاء من الأزمة التي شهدتها الغرفة السفلى في البرلمان طوال أربعة أشهر، والتي تبدو قد حسمت ولو بفاتورة غالية، من أجل التفرغ لحملة الولاية الخامسة.

من جهة أخرى فإن التصريح الصادر عن جمال ولد عباس بشأن موقف النواب من الأزمة التي أدت إلى عزل بوحجة من رئاسة البرلمان، فإنه ورط مرة أخرى الرئاسة في الموضوع، لأنه قال إن موقفهم شرف الرئيس، في حين أن رئيس الوزراء أحمد أويحيى قال عدة مرات إن الرئاسة لا علاقة لها بالموضوع، وأن الأزمة الدائرة هي بين النواب ورئيس المجلس، في حين أن ولد عباس بهذا التصريح الجديد هدم كل العمل الذي قام به رئيس الوزراء، مثلما فعل رئيس المجلس الجديد معاذ بوشارب الذي شكر الرئيس على الثقة التي وضعها في شخصه، وذلك بعد اعتلائه المنصة مباشرة بعد انتخابه رئيس للمجلس.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. هد ولد عباس من أي صنف من البشر لان تصنيفه في طبقة عشرة في عقل قليلة في حقه اخبرون ياحزاءريين عن أصله يرحم باباكم

  2. حماده

    إن بوتسريقة هذا اليهودي الملعون هو من بني صهيون وليس مجرد عميل ولذلك لم يجدوا له بديل كيف تغلغلت الصهيونية العالمية في الجزائر ؟ ومن ينفذ أجنداتها ؟  (السعيد بن سديرة ) https://www.youtube.com/watch?v=phmMMbW2VJA

  3. عز الدين

    تعليمات ثيودور هرتزل مؤسس الصهيونية العالمية ينفذها حكامنا الص هاينة "...: قال ثيودور هرتزل مؤسس الصهيونية العالمية : سنولّي على العرب سفلة قومهم حتى يأتي اليوم الذي تستقبل فيه الشعوب العربية جيش الدفاع الاسرائيلي  ! ـ سيهزموننا عندما تكون صفوفهم في صلاة الفجر مثل صفوفهم في صلاة الجمعة. بالورود والرياحين..."؟ ـ سنقوم بالحيلولة دون قيام الإسلام بدوره الحضاري التنويري والتحريري في العالم  (برتكولات صهيون. ـ سنقضى على جميع الأديان غير اليهودية لنكون جمهوريات عالمية لا دينية تحت تحكم اليهود؛ ليسهل تقويضها عندما يحين موعد قيام اسرائيل الكبرى. ـ إذا اعطي المسلمون الحرية في العالم الأسلامي وعاشوا في ظل أنظمة ديموقراطية فإن الأسلام سينتصر في هذه البلاد، وبالدكتاتوريات وحدها يمكن الحيلولة بين الشعوب الاسلامية ودينها. ـ سنفسد أنظمة الحكم فى البلاد الإسلامية بالرشوة والفساد والنساء، حتى تنفصل القاعدة عن القمة  (لويس التاسع ملك فرنسا  ). ـ عندما دخل موشي ديان القدس سنة 1967 ذهب الى حائط المبكى وهتف: هذا يوم بيوم خبير، يالتارات خيبر".

  4. للاسف هذا البهلواني المهرج مرغ انف الشعب الجزايري في الوحل يتصرف كالاطفال المعبولين ههههه يظن نفسه شيءا وهو لا شيء ...... يا غبي هذا بوتفليقة العاجز الميت انما هو مفروض على الشعب يعني حاطينه ديكور برك والحكام الحقيقيون و اء ستار هههه لصوص سراقين متخلفين لا يبالون بالعالم وهو يضحك وينكت ..... سبحان الله في خلقه شؤون

  5. boutef est dans les vapes depuis longtemps et il n'a au sein du parti ni camel ni jamal Ould Abbès

الجزائر تايمز فيسبوك