منصة أمير ديزاد لإطلاق صواريخ أرض جو طويلة المدي على عصابة الكوكايين تصيب اعلاميين لاناقة لهم ولاجمل

IMG_87461-1300x866

ما الذي يحدث بالضبط في الجزائر؟ هل نتحدث عن "موجة" من الاعتقالات؟
وتتعلق هذه الاعتقالات بالعديد من الصحفيين ، ولكن أيضا لاعب كرة قدم سابق في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، وهو لاعب تلفزيوني كامل بوعكاز يشتهر بالعديد من المسلسلات. تم تقديم سبع تهم بما فيها التشهير. في الواقع ، تم تقديم العديد من الشكاوي من قبل أنيس رحماني ، الرئيس التنفيذي لـ "النهار" ، أكبر مجموعة إعلامية جزائرية خاصة. وهو يتهمهم بأنهم شبكة دعم ، أو حتى مصادر للمعلومات ، لأمير دز ، وهو ناشط جزائري أصبح الآن لاجئًا في ألمانيا وله صفحة الفيسبوك لها تأثيرًا كبيرًا حيث أن لديها أكثر من ملايين من المشجعين.

تعرض هذا المدون أيضاً لهجوم من قبل تلفزيون النهار ، وتم تشويه سمعته ... لقد ذهب رجال الدرك إلى والديه المسنين ، اللذين تعرضا للترهيب ... إنها الحرب الآن بين أنيس رحماني وأمير دج. أي شخص من المحتمل أن يكون على اتصال مع المدون يتم طرحه في السجن.
تحدث هذه الاعتقالات بالفعل بعد قضية حساسة للغاية هزت الحكومة الجزائرية: حالة الاستيلاء على الكوكايين. كان الصحفيون قد اعتقلوا منذ عدة أشهر في وقت القضية ، ولكن بفضل تعبئة الشركة الصحفية ، كان من الممكن إطلاق سراحهم.
كيف يمكن أن يقود التشهير الصحفيين إلى السجن؟
ممنوع منعا باتا في القانون الجزائري سجن الصحفي. الإجراء في حالة التشهير هو حق الرد وإذا لم يتم احترامه يمكن للشخص تقديم شكوى ضد وسائل الإعلام والصحفي. في الوقت نفسه ، تساءل الجميع: لماذا لم تنته الشكاوى المقدمة ضد رئيس "النهار"؟ وهم كثيرون. المعيار المزدوج لا يصدق.
هل تعتقد أن هذه الاعتقالات لها أسباب سياسية؟ هل تحاول تكميم الصحافة؟ هل المناخ السياسي المتوتر في الفترة التي تستعد فيها العصابة الحاكمة تمرير الهردة الخامسة؟

ديما عقابهم

 

 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عباس

    ما ذا فعل بكم الكوكايين أيها النهابين القتالين المحاربين لهذا الدين؟ ـ ألهذا الحد أصبحتم مخدرين؟ ـ إن سبب كل هذا الخوف هو الإدمان من المخدرات والخمر ولحم الحلوف

  2. عبدالله بركاش

    ألم يسلم الاتحاد الإفريقي المنافق الكذاب جائزة محاربة الفساد لبوتفليقة الأسبوع الماضي،اليس بمثل هذه التصرفات هي التي تدفع أغبياء النظام الجزائري المفلس الى ارتكاب مثل هذه الجرائم في حق الصحفيين؟ ما هو المقابل الذي أخده المرتاشون من أعضاء الاتحاد الإفريقي مقابل جعل بوتفليسة يفوز بهذه الجزائزة؟هذه الجائزة يستحقها رئيس تنزانيا أو رئيس رواندا أما المجرم بوتفليسة يستحق ما هو منتظره قريبا إن شاء الله

  3. victimes des tirs par ricochet ils passaient par là et puis il y'a eu des fusillades pures coïncidences ou c'est la faute à pas de chance

الجزائر تايمز فيسبوك