“علماء المسلمين” يحذر من “نشاط إسرائيل بالخليج” ويدعو لرفض التطبيع

IMG_87461-1300x866

حذر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم السبت، من  نشاط إسرائيل في الخليج ، داعيا لرفض التطبيع معها في ظل ا حتلالها لفلسطين.
وطالب الاتحاد في بيان، الأمة الإسلامية وقادتها بالوقوف مع قضاياها الكبرى، و عدم التفريط في القدس الشريف والأراضي المحتلة .
واستنكر أي تطبيع أو استقبال رسمي أو شعبي لوفود المحتلين لقدسنا، والقاتلين لشعبنا في فلسطين، والمحاصرين لغزتنا غزة العزة .

وأضاف أنه يندد  بالتحرك الصهيوني وبأي ترحيب للمحتلين في ديار المسلمين .
وأشار إلى استقبال أكثر من مسؤول إسرائيلي بالخليج في وقت وصل التفرق داخله إلى المقاطعة الشاملة ، في إشارة للأزمة الخليجية المندلعة منذ منتصف 2017.
وقال بيان الاتحاد إن أي تطبيع أو استقبال لهم هو مكافأة على جرائمهم وعلى احتلالهم لقبلتنا الأولى ومساهمة في تنفيذ ما يسمى بصفقة القرن (طرح أمريكي لحل القضية الفلسطينية) .
وفي وقت سابق اليوم، قال وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، إن بلاده لم تقم علاقة مع إسرائيل، مشترطا قبول إسرائيل بدولة مستقلة لفلسطين لبدء التطبيع.
وجاء تعليق الجبير بعد نحو يوم من مقابلة سلطان عمان، قابوس بن سعيد، رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، بمسقط، لبحث استئناف عملية السلام مع فلسطين المتوقفة منذ عام 2014.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، مساء الجمعة وفجر السبت، سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، استهدفت معظمها مواقع لـ كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. لقد اتيتم متإخرين اين كنتم عندما أشعلت الأنظمة الانقلابية الحروب في العالم العربي خدمة لإسرائيل أين كنتم عندما أشعل النظام العسكري الجزاءري حربا في شمال إفريقيا بتأسيس دولة وهمية لتقسبم المغرب واين كنتم عندما احتل النظام العراقي العسكري الكويت فكانت الكارثة أين كنتم عندنا شرع الجزار الاسد في قتل الشعب السوري . أين كنتم عندما منح الانقلابي المقبور علي صالح المن للحوثيين الشيعة فدمرت اليمن وبعثرت دول الخليج خدمة لإيران الشيعية أين كنتم عندنا أعلن السيسي العسكري الانقلابي حربا هوجاء على الإخوان المسلمين في مصر والعالم بالله عليكم لو سكتم لكان احسن لكم إسرائيل امر واقعي اردتم ام ابيتم

  2. L'infirmier des indigènes

    أين كنتم لما اجتاحت السعودية اليمن من أجل سرقة نفطه؟وما هو موقعكم من الإعراب في الجزائر التي تمول وتسلح الإنفصاليين لفصل الصحراء المغربية عن المغرب وأين أنتم من تمويل وتسليح الإرهابيين في شمال مالي من طرف الجزائر ؟ وأين أنتم من عقود واتفاقيات إحداث خط سكة حديد بين سلطنة عُمان وإسرائيل ؟ بماذا يفسر سكوتكم عن مآسي اليمنيين على يد ولي أمر المسلمين الملك السعودي ؟ أين أنتم من جيش الجزائر الذي يحارب في جانب قوات بشار أسد في سوريا وضد حفثر في ليبيا ؟

الجزائر تايمز فيسبوك