المرزوقي: نعيش في عالم انتصر فيه الباطل على الحق

IMG_87461-1300x866

أعرب الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي عن أسفه للطريقة التي ستلفلف بها جريمة قتل الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، وإفلات المجرم، الذي اعتبر أنه “معروف للعالم بأسره”.

وكتب المرزوقي الأحد على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “عندما ترى الطريقة التي ستلفلف بها جريمة قتل جمال خاشقجي وكيف أن المجرم المعروف للعالم بأسره سيفلت من العقاب، بل سيحقق هو في الجريمة… وعندما سترى كيف سيضحى بكمشة من الأغبياء في حوادث طريق وإخفاء قسري ومحاكمات صورية إلخ…”.

واستغرب المرزوقي تعاطي بعض الدول الغربية دون تسميتها مع جريمة قتل خاشقجي، وقال: “عندما سترى كيف ستتعامل مع الجريمة دول منها التي تتشدق بدروس الأخلاق في السياسة”.

وأضاف: “عندما تقارن هذه الجريمة بجريمة اغتيال شعوب بأكملها يتعلق الأمر بالسوريين أو اليمنيين أو الروهينغا وكيف يصول ويجول الجناة… من حقك أن تتساءل: هل نكذب على أنفسنا عندما نتصور أن انتصار الحق أمر حتمي؟ وهل نكذب على أطفالنا عندما نعلمهم جملا من نوع “انتصر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا”؟ أليس العالم الحقيقي هو عالم ”انتصر الباطل وزهق الحق إن الحق كان زهوقا؟”.

وأجاب المرزوقي عن تساؤلاته بالقول: “كلاّ لأنك ستستبدل سذاجة بسذاجة أخرى. العالم منذ وإلى الأزل صراع محموم بين الحق والباطل، بين الشرّ والخير وكل نصر فيه لطرف بلا غد وكل هزيمة لطرف عابرة”.

وأكد المرزوقي ثقته بانتصار الحق والخير في النهاية، وقال: “لذلك قاعدة القواعد: لا تغترّ إن انتصر الحق ولا تيأس إن كانت الغلبة للباطل… كلها مسألة وقت قبل أن يتحرك الرقاص في الاتجاه المعاكس… وهكذا إلى يوم يبعثون”.

وأضاف: “المهمّ أن تختار صفّ الحق والخير… والأهمّ أن تثبت عليه لأنه أصعب وأخطر الخيارين”، وفق تعبيره.

واعترفت السلطات السعودية في ساعة متأخرة من ليل الجمعة بشكل رسمي، بمقتل الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي إثر “شجار” داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول، وذلك بعد 18 يوما على واقعة اختفائه.

وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

الجزائر تايمز فيسبوك