الجزائر تعلن عن استأناف نشاط البر والأمان

IMG_87461-1300x866

أعلن مكتب المجلس الشعبي الوطني (الغرفة الأولى للبرلمان الجزائري) اليوم الأحد رفع التجميد عن نشاطاته التي توقفت لثلاثة أسابيع بسبب أزمة بين نواب الموالاة ورئيسها انتهت بإزاحته وإعلان منصبه شاغرا.

ووفق بيان للمكتب اجتمع مكتب المجلس الشعبي الوطني اليوم الأحد برئاسة الحاج العايب بصفته أكبر الأعضاء سنا وقرر رفع التجميد عن هياكل المجلس الشعبي الوطني والاستئناف العادي للأشغال.

وأوضح ان القرار جاء بعد الاطلاع على تقرير لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات المتعلق بإعلان حالة شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني .

والأربعاء الماضي، أعلن مكتب المجلس الشعبي الوطني، شغور منصب رئيسه، وأيدت اللجنة القانونية للمجلس هذا القرار، بشكل أنهى ثلاثة أسابيع من الأزمة بين نواب الموالاة ورئيسه سعيد بوحجة الذي رفض التنحي.

ونددت كتل معارضة بالخطوة واعتبرتها انقلابًا، لأن القانون والدستور يتيحان تغيير الرئيس فقط في حالة الاستقالة، أو الموت، أو العجز، أو التنافي.

وصرح سعيد بوحجة لأول مرة اليوم لصحيفة ليبرتي الناطقة بالفرنسية حول هذه التطورات  أن قرار إعلان شغور منصبه غير قانوني ، وانه  ما يزال رئيسا للمجلس وسيلتحق بمكتبه في وقت لاحق .

وحسب بيان المجلس فإن أول خطوة لرفع التجميد هي إحالة مشروع قانون المالية لسنة 2019 على لجنة المالية والميزانية  لدراسته ومناقشته، في وقت لم يتم تحديده.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. شوقي

    على من تضحكون يا عملاء بني صهيون؟ ألم تنقلبوا على اختيار شعبكم وقتلتم منهم وعوقتم منهم نصف مليون بالتعذيب الرهيب في السجون واستبدلدتم القرآن بقانون نابليون؟

  2. دحمان

    يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم: من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد. ويقول: من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد. متفق عليه. وقال عليه الصلاة والسلام: فإنه من يعش منكم بعدي فسيري اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي و سنة الخلفاء المهديين الراشدين تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة. وفي سنن الدارمي عن عمرو بن سلمة قال: كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل صلاة الغداة، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد، فجاءنا أبو موسى الأشعري فقال: أخرج إليكم أبو عبد الرحمن بعد؟ قلنا لا، فجلس معنا حتى خرج، فلما خرج قمنا إليه جميعا، فقال له أبو موسى: يا أبا عبد الرحمن إني رأيت في المسجد آنفا أمرا أنكرته ولم أر ـ والحمد لله إلا خيرا ـ قال فما هو؟ فقال إن عشت فستراه، قال رأيت في المسجد قوما حلقا جلوسا ينتظرون الصلاة، في كل حلقة رجل وفي أيديهم حصى فيقول: كبروا مائة فيكبرون مائة، فيقول هللوا مائة، فيهللون مائة، ويقول سبحوا مائة، فيسبحون مائة، قال فماذا قلت لهم؟ قال ما قلت لهم شيئا انتظار رأيك وانتظار أمرك، قال أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم؟ ثم مضى ومضينا معه حتى أتى حلقة من تلك الحلق فوقف عليهم فقال: ما هذا الذي أراكم تصنعون؟ قالوا يا أبا عبد الرحمن حصى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح، قال فعدوا سيئاتكم فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء، ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون، وهذه ثيابه لم تبل وآنيته لم تكسر، والذي نفسي بيده إنكم لعلى ملة هي أهدى من ملة محمد، أو مفتتحو باب ضلالة، قالوا والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير، قال وكم من مريد للخير لن يصيبه؟ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم، وايم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم؟ ثم تولى عنهم، فقال عمرو بن سلمة: رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج. قال الألباني ـ رحمه الله ـ عن هذه القصة: فإن فيها عبرة لأصحاب الطرق وحلقات الذكر على خلاف السنة، فإن هؤلاء إذا أنكر عليهم منكر ما هم فيه اتهموه بإنكار الذكر من أصله، وهذا كفر لا يقع فيه مسلم في الدنيا وإنما المنكر ما ألصق به من الهيئات والتجمعات التي لم تكن مشروعة على عهد النبي صلى الله عليه وسلم وإلا، فما الذي أنكره ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ على أصحاب تلك الحلقات؟ ليس هو إلا هذا التجمع في يوم معين، والذكر بعدد لم يرد، وإنما يحصره الشيخ صاحب الحلقة، ويأمرهم به من عند نفسه، وكأنه مشرع عن الله تعالى: أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله. ومن الفوائد التي تؤخذ من الحديث والقصة: أن العبرة ليست بكثرة العبادة، وإنما بكونها على السنة، بعيدة عن البدعة، وقد أشار إلى هذا ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ بقوله أيضا: اقتصاد في سنة خير من اجتهاد في بدعة. ومنها: أن البدعة الصغيرة بريد إلى البدعة الكبيرة، ألا ترى أن أصحاب تلك الحلقات صاروا بعد من الخوارج الذين قتلهم الخليفة الراشد علي بن أبي طالب؟ فهل من معتبر؟. من السلسلة الصحيحة مع حذف.

  3. طرابلسي

    مصر أكثر منكم شجاعة وتنشر كفرها علنا بالصوت والصورة في الإذاعة ــــــــــــ طرائف مجلس الشعب المصري أحد النواب يقرأ نص اليمين بأنه سيلتزم بما يخالف شرع الله وأنتم يا أعداء الله لماذا تتكتمون على هذا اليمين وهذا القانون الذي تطبقون؟ https://www.youtube.com/watch?v=QQyS7C6zyfg

الجزائر تايمز فيسبوك