“واشنطن بوست” الجنرال عسيري بتعليمات شكل “فريق النمر” لتنفيذ عمليات سرية “ضد” معارضي ابن سلمان

IMG_87461-1300x866

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية بأن السلطات الأمريكية علمت بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “أبو منشار” طلب إعادة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي ومعارضين سعوديين آخرين إلى المملكة.

وقالت الصحيفة في تقرير لها أعده كاتب الشؤون الأمنية ديفيد أغناشيوس، وترجمته “وطن” بأن نائب رئيس الاستخبارات السعودي الجنرال أحمد عسيري فاتح “أبومنشار” مرات عدة للتصرف تجاه جمال خاشقجي وآخرين.

وأكدت الصحيفة في تقريرها بأن واشنطن علمت الشهر الماضي ان الجنرال “عسيري” كان يخطط لإنشاء “فريق النمر” بهدف القيام بعمليات خاصة سرية ضد معارضين، موضحة أنه الأمريكيين كانوا لا يعلمون ما هي الأهداف.

وأشارت الصحيفة إلى أن جاريد كوشنر صهر الرئيس دونالد ترامب حث “أبومنشار” خلال اتصالهما الهاتفي الاسبوع الماضي لإجراء تحقيق يمكنه تحديد المذنب المسؤول عن مقتل جمال خاشقجي!

يأتي ذلك في وقت أكدت فيه صحيفة “نيويورك تايمز” بأن أحاديث الرئيس دونالد ترامب عن وجود “قتلة مارقين” نفذوا عملية قتل الكاتب جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية لا يمكنها أن تصمد أمام الوقائع الكثيرة والأدلة، مشيرة إلى أنه لا يمكن تنفيذ ذلك دون علم الحكام السعوديين.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن السعودية تستعد لتقديم تفسير لعملية اختفاء ومقتل خاشقجي، وهي رواية تركز على أنه توفي أثناء استجواب خاطئ معه، بحسب ما قاله مصدر سعودي مقرب، وهو ما ألمح له ترامب عندما قال إن من نفذ العملية ربما يكونون “قتلة مارقين”.

ولفتت إلى أن القصة الجديدة التي تسعى السعودية لتسويقها لا تستقيم مع خط سير التحقيقات والتسريبات التي ظهرت، حيث أكدت مصادر تركية أن متخصصاً في تشريح كان من بين 15 سعودياً دخلوا القنصلية أثناء وجود خاشقجي، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار عظام.

وأكدت على أن التفسير الجديد، مهما كانت حقيقته، يهدف إلى تخفيف الأزمة السياسية التي تتعرض لها السعودية باختفاء خاشقجي، كما أنها يمكن أن تبدد بعض الانتقادات الموجهة للإدارة الأمريكية التي رفضت التراجع عن بيع أسلحة بمليارات الدولارات للسعودية.

كما نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرا، تحدثت فيه عن المشتبهين في قضية اختفاء واغتيال جمال خاشقجي.

وقالت الصحيفة إن “أحد المشتبه بهم الذين حددتهم تركيا في قضية اختفاء السعودي جمال خاشقجي كان رفيقا متكررا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث شوهد وهو ينزل من الطائرات معه في باريس ومدريد، كما تم تصويره مع الحراس الواقفين خلال زياراته هذا العام إلى مدينة هيوستون. وبوسطن والأمم المتحدة (في جولته بأمريكا).

كما يربط ثلاثة أشخاص آخرين، بحسب شهود وتسجيلات، صلتهم بطاقم الحماية لولي العهد السعودي.

والخامس، بحسب الصحيفة الأمريكية، هو طبيب شرعي يشغل مناصب رفيعة في وزارة الداخلية والمؤسسة الطبية في السعودية، وهذا النوع من الأشخاص لا يمكن توجيهه إلا من قبل سلطة سعودية رفيعة المستوى.

وقالت الصحيفة إنه إذا كان هؤلاء الرجال، كما تقول السلطات التركية، حاضرين في القنصلية السعودية في اسطنبول، حيث اختفى السيد خاشقجي في 2  أكتوبر، فإنهم قد يوفرون صلة مباشرة بين ما حدث والأمير محمد.

وأشارت إلى أن “هذا من شأنه أن يقوض أي اقتراح بأن السيد خاشقجي توفي في عملية مارقة لم يوافق عليها ولي العهد. كما أن ارتباطهم به قد يجعل من الصعب على البيت الأبيض والكونجرس قبول مثل هذا التفسير”.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. شكري

    بما ذا يغطي وجهه الدب الداشر من سكان العالم الذين عرفوا أنه مجرم وظالم وهل يمحي عاره لو يستقيل ويلقي بنفسه في نهر النيل لعله يلتقي مع كروكوديل يقطعه كما قطع خاجقجي ويعصره بالفم حتى لا تبقى في جسده قطرة دم ولا يكون لحمه عسيرا في الهضم.

  2. BELABESS

    TRUMP C FIRMERAIT PUBLIQUEMENT QU' IL NE VOUDRAIT PAS LACHER LE RÉGIME SAOUDIEN,C'EST CLAIR ET NET ,TOUT LE M DE A COMPRIS CELA SANS QU'IL AIT BESOINS DE LE DÉCLARER OUVERTEMENT,C'EST UNE RÉALITÉ QUE PERS NE N' IGN ORE DANS LE M DE. QUI SERAIT FOU POUR OSER SACRIFIER SA VACHE A LAIT QUI LUI OFFRE DES CENTAINES DE MILLIARDS DE DOLLAR ACHAQUE FOIS QUE TRUMP LE DEM ANDAIT OU PLUTOT L' EXIGEAIT DE BENSALMANE S  "AMI" INTIME.. ? LE REGIMBE DES AL SAOUD SOUS BENSALAMNE ,UN PRINCE ASSOIFFÉ DE POUVOIR A TOUT PRIX,C STITUE LA VACHE A LAIT IDÉALE DE TRUMP ET SURTOUT APRES CE CRIME ABJECT COMMIS SUR KHASHOKGGI AU C SULAT SAOUDIEN A ISTANBUL ,L' OCCASI  SERAIT PROPICE ET INOUÏE POUR TRUMP L'OPP ORTUNISTE QUI NE RATERAIT PAS CETTE AUBAINE COMME D' AUTRES EUROPÉENS AUSSI ,LE RÉGIME SAOUDIEN DANS DE BEAUX AUJOURD HUI DRAPS POINTÉ DU DOIGT DANS CE MEURTRE IGNOBLE PAR LE M DE ENTIER ,L'OCCASI  D C EST LA TOUTE FRAÎCHE POUR M NAYER LEUR AIDE POUR S ORTIR LE RÉGIME SAOUDIEN DE BENSALMANE DE S  IMMENSE PÉTRIN ,UNE AIDE FOURNIE A BENSALMANE QUI ALLAIT ETRE A PRIX TRÈS TRÈS F ORT DES CENTAINES VOIR DES MILLIERS DE MILLIARDS DE DOLLARS EN VUE POUR TRUMP. TRUMP EST UN HOMME D'AFFAIRES ET N  UN HOMME POLITIQUE,CELUI DES OPP ORTUNITÉS . IL ALLAIT C TINUER A RÉCOLTER DES CENTAINES VOIR DES MILLIERS DE MILLIARDS DE DOLLARS LÉGALEMENT D'AILLEURS DU RÉGIME SAOUDIEN AFFAIBLI ET VACILLANT JUSQU 'A ÉPUISEMENT TOTAL DES RÉSERVES DE PÉTRODOLLARS SAOUDIENS ET AL ORS LA ,SUREMENT QU'IL  (TRUMP )POURRAIT SE TOURNER SANS GÊNE POUR FAIRE LA PAIX AVEC L' IRAN QUI NE CHERCHERAIT AL ORS QUE CA ,FAIRE LA PAIX AVEC LES USA A TOUT PRIX POUR SAUVER LE RÉGIME DES BARBUS IRANIENS ,UNE SEC DE OCCASI  OU OPP ORTUNITÉ POUR TRUMP POUR EXPLOITER LES RICHESSES DE CE PAYS QU 'EST L'IRAN AFFAIBLI ET SOUMIS AU DICTÂT DES PÉTRODOLLARS IRANIENS AL ORS A CUEILLIR FACILEMENT COMME UN FRUIT MUR AUSSI EN FAVEUR DE S  PAYS LES USA ET AL ORS LE MOMENT SERAIT VENU POUR AB AND NER LE RÉGIME DE BENSLAMANE FAUCHÉE ET A PLAT A S  TRISTE S ORT... QUI VIVRA VERRA !

  3. abdel

    من يقف ضد السعودية من هذه الامة إما منافق، ربي له بالمرصاد و إما جاهل اما من ليس من هذه الامة فامره يسير حسبنا الله و نعم الوكيل

الجزائر تايمز فيسبوك