خطير: مدينة ازويرات و انواذيبو تستقبل عشرات الأسر الصحراوية النازحة من تيندوف

IMG_87461-1300x866

استقبلت المدن الشمالية فى موريتانيا خصوصا مدينة ازويرات و انواذيبو ، خلال الفترة الأخيرة عشرات الأسر الصحراوية النازحة من مخيمات تيندوف التابعة لجبهة البوليساريو.

وحسب مصادر “الجزائر تايمز” من عين المكان استمرت وتيرة توافد الصحراويين النازحين عن مخيمات تيندوف إلى  شمال موريتانيا فى الإرتفاع منذ مطلع الشهر الماضي.

وربطت مصادر إعلامية فى المنطقة عملية نزوح  سكان المخيمات الواقعة تحت سيطرة جبهة البوليساريو بقرار السلطات الجزائرية الشهر الماضي ، منع سيارات شحن البضائع وتلك التى تحمل صهاريج المحروقات من دخول مخيمات الصحراويين فى تيندوف.

إلى ذلك زادت السلطات الجزائرية بشكل غير مسبوق  إجراءات القمع والتفتيش والرقابة الأمنية المشددة على جميع السيارات و العربات صغيرة والمتوسطة بتفتيشها قبل ان يسمح لها بالدخول إلى مخيمات الصحراويين فى تيندوف  أو الخروج منها بشكل مهين.

وتحدثت الجزائر تايمز" مع  نازحون صحراويون وأكدوا لها، قيام السلطات الجزائرية مؤخرا بفرض ضرائب جديدة على التجار الصحرويين الذين يتنقلون بتجارتهم بين شمال موريتانيا ( ازويرات ، بير أم كرين)ومخيمات  تيندوف .

 

ح.سطافي للجزائر تايمز

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. M.SAHRAOUI

    LE RÉGIME CALCULATEUR HARKI HYPOCRITE CHERCHE AUJOURD HUI A VIDER TINDOUF DE SES HABITANTS QUE LE MÊME RÉGIME FANTOCHE ET CRIMINEL AVAIT ENLEVÉS DU SAHARA OCCIDENTAL MAROCAIN EN 1975 AVANT L’ARRIVÉE DES F ORCES ARMÉES MAROCAINES SUR LES LIEUX AU DÉPART DES ESPAGNOLS DE CE TERRITOIRE MAROCAIN QUI ÉTAIT COL ISÉ PAR L' ESPAGNE DES DÉCENNIES DURANT . DE PAUVRES POPULATI S ENLEVÉES DE F ORCE ET TRANSP ORTÉES MANU MILITARI DANS DES CAMI S MILITAIRES ALGÉRIENS AVEC LA FERME INTENTI  D' EN FAIRE DES RÉFUGIÉS DITS "SAHRAOUIS" QUI NE SE S T EN RÉALITÉ QUE DES POPULATI S VULNÉRABLES DÉPLACÉES DES RÉGI S DE SMARA ET AUTRES LOCALITÉS POUR LES INSTALLER A TINDOUF DE F ORCE ET C TRE LEUR GRÈS DANS DE VIEILLES TENTES EN PLEIN DÉSERT INFERNAL ET INHOSPITALIER SOUS SURVEILLANCE 24/24 DE LA REDOU  SÉCURITÉ ALGÉRIENNE QUI A PRIS CES MALHEURE USES POPULATI S EN OTAGE DURANT PLUS DE 40 ANNÉES AUJOURD’HUI' AU VU ET AU SU DES NATI S UNIES ,CE MACHIN INEFFICACE ET IMPUISSANT MÊME DE LES RECENSER PUISQUE LE RÉGIME HARKI COMPLOTEUR ARROGANT ET INTRANSIGEANT REF USE DE FAÇ  CATÉG ORIQUE DE LAISSER L' U  ORGANISER LE RECENSEMENT DE CES PAUVRES POPULATI S SÉQUESTRÉES DANS LES SINISTRES CAMPS DE MISERE ET D'OPPRESSI  DE TINDOUF OTAGES DU RÉGIME HARKI ASSASSIN DURANT PLUS DE QUATRE DÉCENNIES... .

  2. walid

    une partie de la population du polisario est de la mauritanie

  3. Karim

    À vrai dire se sont des citoyens mauritaniens Rappelez vous le Maroc l’a reparlé plusieurs fois que les Saharawi qui sont à Tindouf ne sont pas tous des vrai saharawi de l’ex colonialisme espagnole L’algerie À gonflé la popilation de poulyzario pour créer un pays au sud du Maroc et qu’il serait plus tard un pays Algériens Rappelez vous aussi le Maroc a déjà signalé que des polyzario sont allé voter en Mauritanie Il y en a d’autre sont des nigériens et maliens voir même des algériens En 1974 l’Espagne a donné un chiffre à peu près que dix mille saharawi ce-espagnole qui sont quidnapés par les polyzario et sont emmené de force à Tindouf Tôt au Tard la vérité va s’eclater Je m’adresse au citoyens de Tindouf Quittez Tindouf la mafia algerien vous utilise comme des dominos pour réaliser son rêve Mais pour les marocains séparatistes Revenez chez vous au Maroc regardez La ville de Layoune et Dahkla Comment ils sont devenaient Soyez les bien venu

  4. احمد

    موريتانيا في طريقها الة بوليساريو جديد النظام الحركي يسعد بهذه الفطريات التي تعيش على امتصاص الشعوب والرعاية الدولية

  5. مغربي صحراوي

    الرجوع الى الاصل اصل. التحقوا باخوانكم و عاءلاتكم في الصحراء المغربية خير لكم. و الله حرام تضييع نصف قرن بسبب الوهم و الخدع التي بناها المجرمين هواري بومدين و القدافي الملعونين لتقسيم ارض المغرب و تقزيمه انتقاما من الحسن الثاني رحمه الله. استفيقوا قبل فوات الاوان. ان الله يحب ان يرى عباده ملتحمين و مجتمعين اقوياء و ليس متفرقين و مشتتين كغثاء السيل. لا تزيدوا في ضياع اعماركم في الفيافي الصحراوية. سياسة شردمة العسكر الجزاءري ليست في صالحكم. و الله يهدينا جميعا الى ما فيه خير امتنا.

  6. كذلك الإحصاء والإختلاف حول العدد الحقيقي للصحراويين المغاربة المحتجزون سبب نزوح الصحراويون الموريتانيون إلى وطنهم الأم ، وسينزح كل من لم يثبت إنتمائه إلى الأقاليم الجنوبية المغربية.

  7. ملاحظ

    الجزاير يا خونة لا ولن ترحمكم الم تسالوا انفسكم ما المقابل في ايوائكم وتسليحكم وصبرها عليكم الم تسالوا انفسكم ماذا تريد الجزاير منكم اهي تصرف عليكم الملايير لاجل عيونكم ههههه يا الله كيف تفكرون يا خونة الجزاير استغلت ضعفكم وصنعتكم لغرض في نفسها والعالم كله اكتشف خبثها ودنائتها وحقارتها الجزاير حقودة مكرهة صهيونية لا تفكر الا في الخراب والدهس والتفريق الا ترون العشرية السوداء وكيف قتل الجيش  (الدولة ) ملايين الناس بل ودفن بعضهم احياء لم ترحم بني جلدتها فكيف بكم انتم يا من خنتم وطنكم الام واهلكم وذويكم -----فلا تنتظروا منهم الخير اذن وعودوا الى الطريق المستقيم فقد بلغ السيل الزبى

  8. driss

    على المغرب رفع دعوى لدى الامم المتحدة لان هناك في المخيمات المواطن مسجون وليس لاجئ ولو فتحوا لهم ممرات لبقي الرئيس وحاشيته وجنرالات البطون المنتفخة وحدهم بتندوف

  9. يالوزا

    الى المعلق البليد البوشيخي -- والسميدع المزطول - وولد السالك الجبان ----- - الامم المتحدة عمياء وصماء وبكماء ولا تفهم - الاتحاد الاوروبي اعمى واصم وابكم ولا يفهم - الاتحاد الافريقي اعمى واصم وابكم ولا يفهم - الجامعة العربية مفروغ امرها - -------------------------- كلهم يقولون لاجئين ---------- الا البلهاء وطراطير المغرب يقولون --------- محتجزين ---////- لنفترض انهم اي الصحراويين مغاربة ومحتجزون - فبالله عليكم يا طراطير العصر - مادا تفعلون - لتحرير مواطنيكم المحتجزين ---------- ام انكم ستحررونهم بالتقادم - كما قال احد اغبيائكم ستتحرر سبتة ومليلية بالتقادم --- اي اناس واي بغال يشبهون الناس - حسبوا انفسهم فعلا اناس يسمع لهم -- وهم في الحقيقة بغال تنهق - وهل رايتم يوما او سمعتم بان نهيق الاحمرة - يطرب السامع ويروح عن النفس ------- تبا لكم يا جبناء.

  10. فقط ، الموريتانيون الذين كانت الجزائر وبوزبالها يستغلونهم ويؤثثون بهم فضاءهم الخبيث والوسخ للنفخ في عدد "المحتجَزين" استيقظوا أخيرا من غيبوبة الغفلة وعادوا لوطنهم الأم بعدما بدت واضحة أطماع النظام الدكتاتوري الجزائري.

  11. فقد أعلن الصندوق ، مرة أخرى، عن آفاق جد سيئة للاقتصاد الجزائري، ممثلة في خفض توقعاته لمعدل النمو، ومخاطر مرتفعة أكثر للتضخم برسم سنة 2019، مما سيؤدي حتما إلى ارتفاع جديد لمعدل البطالة. هكذا تحذير صندوق النقد الدولي يرى أن أسعار البترول التي تراهن عليها الحكومة لإعادة التوازن للمالية العمومية لن تعرف التطور المنشود، بل عكس ذلك. ويلاحظ الصندوق أنه بعد مرور سنة على الشروع في العمل بطباعة الأوراق النقدية، وهي عملية التي لم يتم بعد تقييم انعكاساتها بدقة، فإن صندوق النقد الدولي يحذر بالأساس من أنه إذا كانت عملية ضخ السيولة سيتم الابقاء عليها بالوتيرة الحالية، لهذا فإن قدرة بنك الجزائر على التحكم في التضخم وضمان استقرار الأسعار هي التي ستتأثر بشكل كبير. الحكومة الفاسدة ، أكثر من أي وقت مضى، عاجزة عن اتخاذ قرارات والقيام بأعمال من شأنها أن تحد من انخفاض إيرادات تصدير المحروقات. هذه الحكومة لا تتوفر على سياسة واضحة ومصممة قد تسمح للبلاد بإيقاف العمل بطباعة الأوراق النقدية في أجل معقول ويمكن أيضا أن نخشى من ألا يكون ذلك هو انشغالها الرئيسي في الوقت الراهن، فالبلاد تستعد لانتخابات رئاسية أكثر تعقيدا ويلفها عدم اليقين أكثر من سابقاتها وأن الأزمة الحالية على مستوى المجلس الشعبي الوطني غير المسبوقة في شكلها والتي تجسد من حيث عمقها درجة تفكك مؤسساتنا. صندوق النقد الدولي توقع، في تقريره الأخير حول الآفاق الاقتصادية العالمية، الذي نشر أول أمس الثلاثاء، معدل نمو للناتج الداخلي الخام الحقيقي للجزائر بنسبة 5،2 في المائة برسم سنة 2018 . ولاحظت الصحيفة أن صندوق النقد الدولي خفض بذلك توقعه للنمو بالنسبة لهذه السنة، بما أنه كان قد توقع معدل نمو للناتج الداخلي الخام الحقيقي بنسبة 3 في المائة في تقريره الصادر في أبريل الماضي، موضحة أن المؤسسة الدولية تتوقع معدل نمو بنسبة 7،2 في المائة بالنسبة للجزائر سنة 2019 وب5،0 في المائة برسم سنة 2023. هكذا الجزائر المنهارة تسبح في مستنقع لا مخرج منه في الأفق أما عصاباتها بوزبال فهي آيلة للاختفاء والانصهار.

  12. عبدالله بركاش

    قال سمير كرام الكاتب الصحفي الجزائري المغاربي كلاما يستحق إعادة قرأته للمرة الثانية«نشر المدعو مولاي ابا بوزيد وهو أحد  (الصحافيين  ) من البوليساريو مقالا في الموقع الالكتروني " المستقبل الصحراوي" يعترف ويؤكد فيه أن البوليساريو نجح طيلة 40 سنة في التسلل بين جلود وعظام الشعب الموريتاني ، ولمن أراد التحقق من ذلك فالاعتراف منشور بعنوان " حاجتنا لسفارة في نواقشوط معنوية فقط لا أكثر " الصادر بتاريخ 04 يوليوز 2018 بالموقع الالكتروني المذكور.... وسأختصر أهم نقاطه وخاصة ما له علاقة بعنوان الموضوع وهي كما يلي : يقول بل يعترف صحفي البوليساريو مولاي ابا بوزيد بما يلي : 1 ) يدخل الصحراويون الى موريتانيا ويخرجون منها بالبطاقة الوطنية وليس بجواز السفر والفيزا ( البطاقة الوطنية  ( شرف الله قدركم  ) أيها القراء هي تلك الخِرْقَة العفنة التي تعطيها عصابة الرابوني باسم الجمهورية الوهمية وهي غير معترف بها إلا في موريتانيا والجزائر وربما جنوب إفريقيا فقط لاغير، وهي سهلة التزوير ولا علاقة لها بأي نظام معلوماتي مركزي يضمن التحقق من الهوية  ) وكذلك جواز السفر الذي تفوقه قيمة حفاظاتُ بوتفليقة التي تعرفون بأي شيء هي مملوءة  ( شرف الله قدركم  ) والتي حملها وسيحملها ما تبقى من عمره . 2 ) في موريتانيا نحن الصحراويين نعامل معاملة لا يحظى بها غيرنا من مواطني الدول الافريقية و العربية التي لها سفارات تعانق سماء نواقشوط . ( يعترف هذا المرتزق بأن البوليساريو لهم نفس الحقوق التي للموريتانيين لكن ليست عليهم نفس الواجبات ، وفي هذا إهانة صارخة للشعب الموريتاني المغبون  ) 3 ) في موريتانيا نحن لسنا مسجلين كخطر “مفلوشين” ويسمح لنا بالتنقل بدون أن يطلب منا إذن العبور او إذن المهمة  ( أورد ميسيون  ) الامر الذي لا نحظى به أثناء تنقلنا بالجزائر الحليفة التي لنا بها سفارة و مكاتبنا وقنصلياتنا منتشرة في كل شبر منها  ( هذا اعتراف بأن الجزائر تخاف من انتشار البوليساريو بين الشعب الجزائري حتى لا يندم حكام الجزائر على ذلك ذات يوم إذا أرادوا التخلص من سرطان البوليساريو ، مما يدل على أن الإدارة الجزائرية واعية بخطورة ما اقترفت يداها عندما افتعلت هذا النزاع ، عكس المُغفلين الموريتانيين الذين فغروا أفواههم وفتحوا أفخادهم للسرطان الذي ينخر جسمهم ويتسلل بين الجلدة والعظم منهم ، وسوف لن يجدوا له علاجا أبدا ذات يوم ، لأنه وباء دخل بين الجلد والعظم في كيان الموريتانيين الأصليين ، وبذلك سيؤدون ثمن تبعيتهم لحكام الجزائر الذين حفروا لهم حفرة في وسط موريتانيا بل في قاع موريتانيا أصبحت مستنقعا عفنا أغرقوا فيه وباء البوليساريو ، وهو وباء لن ينجوا منه الكيان الموريتاني والهوية الموريتانية التي لا شك ستفنى ذات يوم  ) ...»

  13. Bencheikh

    التخلص من السرطان لا يكون بتغذيته وتقبله في الجسم لمدة تزيد عن أربعين عاما ، الجزائر مطالبة بفتح الطريق للصحراويين للعودة لبلدهم عوض المتاجرة بمآسيهم وإلا ستنهار الدولة الجزائرية تحت هدف فاشل يصعب تحقيقه في مواجهة دولة مصممة على الدفاع عن وحدتها الترابية مهما كلفها ذلك، جنرالات الكوكايين والنهب عليهم تقدير الأمور لأن العالم أصبح يدرك همحية تفكيرهم البائد ، كلما أطال النظام العسكري قضية الصحراء المغربية كلما وجد مبررا لوجوده وترحيل مشاكل الجزائريين نحو المغرب كلما ضمن البقاء في الحكم ينهب ويروج الشعارات الشوفينية المريضة ...

  14. Sarhane

    تضييق الجزائر على سكان المخيمات في تندوف، ما أظن خطة للتخلص من هؤلاء و طردهم إلى موريطانيا، و سنرى أنها لن تسمح بالهجرة إلا للموريتانيين و القدمين من مالي و النيجر و الدول الإفريقية الأخرى، ما أظنهم سيسمحون للمنتمين للقبائل الصحراوية المغربية مخافة دخولهم للمغرب البلد الأصلي لهم ااا

  15. بالتاكيد مغربي

    هؤلاء موريتاتيون الأصل و يتوفرون على بطائق التعريف الوطنية الموريطانية و يشاركون في كل الانتخابات الموريطانية ثم يعودون إلى تندوف من اجل الاسترزاق بعدما ان وعدتهم الحكومة الجزائرية منذ عهد بومدين بأنهم سيحصلون على وظائف بجمهورية البوزبال الوهمية. هؤلاء يضعون رجلا في موريتانيا و الرجل الأخرى في تندوف و يسترزقان من كلتا المنطقتين.

  16. c'est l'hémorragie une fois Tindouf désert et plus un polisariens a l'horizon que des corbeaux aux alentours des camps oiseaux de mauvaises augures annonciateurs de mauvaises nouvelles et de catastrophes ils vont faire quoi les kabranates et consorts pour éloigner les mauvais sorts et pour occuper leur temps vu qu'il n'ont rien d'autre faire a part emmerder les voisins en général et les Marocains en particulier en attendant le crash le sort qui attend tous ceux qui ont osés ouvrir la boîte du pandore et semés divisions haine et fitna en Afrique du Nord

  17. ولد السالك

    استمر في النهيق يا خادم عساكر الجزائر، المساعدات تباع في موريطانيا و الجيش المغربي و الصحراويين الوحدويون و أنا منهم نحكم الصحراء، عديم الأصل لعنة الله عليك يا ماجنزو

  18. إلى بقر علال الذي سمى نفسه يالوزا : نحن في واد والعالم كله في واد وهذا في حد ذاته شرف لنا كما أننا كمواطنين وكشعب مغربي نتمخزن مع المخزن في مسألة الصحراء و نصير على ملة واحدة ولا يهمنا رأي هذا الاتحاد الأوروبي الذي خلعك إسمه والذي يتحد من أجل استجماع قوى بلدانه المتقدمة ليصير أكثر قوة في المستقبل ولا يهمنا رأي الأمم المتحدة ضد الضعفاء كما هو معروف كما لا يهمنا رأي الاتحاد الافريقي الذي يتحد فيه الغريق بالغريق هو اتحاد الدول الفقيرة المتشرذمة والغبية كما تركها الإستعمار وبالتالي لا يهمنا رأيك ولا رأي الحالمين بدولة جديدة في الألفية الجديدة . حقيقة إن تعليقك يظهر أنك ساذج فنحن عندما نقول أن الصحراويين محتجزون فهم فعلا محتجزون لأنهم غير حاصلين على بطائق لاجيء ولا نقول عنهم مغاربة لأن لا علم لنا بذلك ولأنه لا يوجد استفتاء نزيه يفيدنا بمن يكونون حقا لكننا نعتقد بأنهم يضمون جنسيات مختلفة وفي الأخير يكونو محتجزين أو لاجئين أو سياح هذا لن يزحزحنا عن قناعاتنا أنهم محتجزوووووووووون ههههه و الصحراء مغربيييييية منذ عهد أبي هريرة رضي الله عنه وأرضاه هههه كمواطن بسيط اسمح لي أن أقترح عليك حلا سهلا لهذا النزاع المغربي الجزائري إذا كنت أنت جزاعريا وكريما كما تقولون فاقبل بإخوانك الذين لجؤوا إليكم وامنحوهم تلك البلدة والمسلم أخ المسلم إلخ هاهم ساكنين معاكم عظم الله أجركم أما إن كنت بوزبالا فلا مكان لك إلا التعليق على الصحراء الغربية المغربية وقد أدينا قسم المسيرة للحسن الثاني أنها مغربية هههه

  19. Mohammed-Ali

    Une situation qui arrange aussi bien l'Algérie que le président Mauritanien: 1- En ce qui concerne l'Algérie, elle aura moins de bouches à nourrir, donc plus de quantités alimentaires à vendre, moins de population à souci à gérer. 2- Pour le président Mauritanien des voix supplémentaire pour les élections présidentielles avril 2019. Les deux parties y trouvent leurs comptes, c'est la population qui paye les frais.

  20. ces gens de provenance inconnue n'ont rien de sahraouis mais ils en revendiquant l'appartenance sous prétexte que leurs chameaux etaient des cousins éloignés a ceux de la tribu des rguibates ils furent amenés par camions eux et leurs camelins par le régime de boukharoba pour meubler les camps avec un cachet de sahraouis faux mais la ressemblance des chameaux etait frappante même bosse même regard sobre propre aux créatures du désert ils trouvèrent chaussures a leurs pieds et bambance pour eux et leur élevage a Tindouf et ils restèrent les temps changent et comme il n'y a plus rien a gratter ils retournent au bercail retrouver les leurs en territoire mauritanien d'où ils sont originaires depuis la nuit des temps et leurs aïeux ne connaissaient le Sahara occidental marocain que par ouie dire ce n'est pas la porte d'a côté trop loin a dos de meharis

  21. ya Louisa l'été est passé et l'automne touche a sa fin épargne nous tes chants de cigale pauvre bestiole vivant carrément a l'ouest de la raison a quoi serviront vos chants vos youyous et tamtam pour égayer l'atmosphère de prison des camps de Tindouf et redonner l'espoir aux détenus qu'ils ont perdu depuis longtemps sache que la majorité du peuple sahraoui originaire du Sahara occidental marocain vit au Maroc quand a ceux que ton régime sequestres et garde sous la main pour emmerder le Maroc sont peut être des sahraouis mais pas les bons originaire du Sahara occidental marocain ou simplement une minorité pauvre poire tout ce beau monde une mixture explosive un mélange de nitroglycérine et de TNT de boukharoba vous faussera compagnie le jour où il n'y aura plus rien à gratter cn terre algérienne et la sonatrach ne produira pas assez de lait pour tout le monde il reprendra tout bonnement son bâton de pélerin pour aller s'installer ailleur là où l'herbe est abondantes plus verte et meilleure laissant tes kabranates sur leur faim et les fakakirs sur la paille c'est a méditer ma petite Louisa c'est de ton casse croute qu'il s'agit parole de voisins

  22. ali الجزائرــــــ

    أقولها وبصراحة هذه الجريدة متواطئة مائة بالمائة ***البعض يكتبون ولا ينشر لهم إذا انتم اهل صدق في النشر انشروا هذا الأسطر التي اكتبهاالآن لكي يعرف الجميع انكم مخادعون ووقوفكم وقوف المرتزقة مثل ما تفعل بعض الجهات المغرضة إن لم تنشروا فلا أقرأ من هذا اليوم الدليل دليل مهما قلتم وكذبتم

  23. SK

    نعلة الله وعليك يا كلب يا ملعون يا شماتة الجزاءرين تزور التاريخ حاشا من عندى الله يا مسعور وحتى قراءن يمكن تزوره يا جحش نعلة الله وعليك الى يوم الدين يا شيات

  24. SK

    كنت استاد اليوم اصبحتى دكتور فى شيتة الحمد لله عترنا لك على نقتت ضعغك اءلا وهى اسم الصحراء المغربية عندما تسمعها يصيبك مرض وغتيان الله اعطيه ليك ياربى واسمع مزيان يا كلب الصحراء مغربية رغما عنك يا حجش وصحراء مغربية وصحراء مغربية اما فيما يخص مسا حتكم فتلتين لا تصلح للحياة جهنم فى نهار وفى الليل الله ادفنك فيها يا ولد لحرام اما الخيرات لتتبجح بيها فكل ما تاءكلون مستورد وفى الاخير اقول لك الصحراء مغربية ابيت ام كرهتى الا ما عجبك حال انتحر او اشرب ما البحر او اشرب ما الحارق احنا اعطيناك الحلول يا ولد لحرام يا زنديق

  25. Tindouf fout le camp le rêve de boutef et ses kabranates aussi des centaines de milliards de dollars engloutis tout ce que le chameau a labouré il l'a tassé proverbe Marocain

  26. c'est la bérézina et la rébellion au sein des séquestrés et des désertions parmi les rangs du Polisario la fin de la chimérique rasd le temps et l'érosion

  27. عباس ولد الناس

    بغيت نفهم لماذا يقول النظام الجزائري أنه يقدم المساعدة للشعب الصحراوي !؟ عن اية مساعدة يتحدث هذا النظام الاستعماري المنافق؟ أقرأ المقال وستجد نفسك تقبل حتمينا ان حكام الجزائري كانو ينافقون ومازالو ينافقون . عندما فهمو ان الامم المتحدة ستحملهم المسؤولية بدءو يطردون الضحايا المغلوبين على امرهم . البوليساريو عصابة مسلحة ولا هي شعب ولا حكومة ولا حزب ولا جيش ولا أي شيئ شرعي

الجزائر تايمز فيسبوك