مجلة الجيش تؤكد جاهزية الجيش الوطني الشعبي والجهود المبذولة من طرف الجنرالات أعطت ثمارها

IMG_87461-1300x866

رافعت وزارة الدفاع الوطني للإستراتيجية التي انتهجتها القيادة العسكرية لتطوير قدرات الجيش الوطني الشعبي وقالت إنها تستند إلى العقيدة الدفاعية وترتكز على إحاطته بكل الإمكانيات والوسائل البشرية منها والمادية للرفع من قدرات تشكيلاته القتالية والارتقاء به إلى مراتب عليا وشدّدت الوزارة على أن جاهزية الوحدات القتالية أمر لا شك فيه.
وأكدت مجلة الجيش في عددها الأخير أن الجهود المبذولة على أكثر من صعيد أعطت ثمارها وأثبتت مدى التكامل والانسجام بين مختلف تشكيلات الجيش الوطني الشعبي . 
وجاء في افتتاحية المجلة لشهر أكتوبر لقد أعطت الجهود المبذولة على أكثر من صعيد ثمارها وأثبتت مدى التكامل والانسجام التام الكامن بين مختلف تشكيلات الجيش الوطني الشعبي ويتضح ذلك جليا خلال تنفيذها لأعمال قتالية تحاكي ظروف معارك حقيقية . 
وبالنسبة لمجلة الجيش فإن هذه العمليات القتالية التي غالبا ما تجرى بالذخيرة الحية تهدف في المقام الأول إلى اختبار الجاهزية القتالية للوحدات وكذا تدريب القادة والأركانات على قيادة العمليات وتطوير معارفهم في التخطيط والتنظيم والتنفيذ ومن شأنها أن تسمح بالحفاظ على الجاهزية القتالية المنشودة. 
وهو ما أكده --تضيف الافتتاحية-- الفريق أحمد قايد صالح بقوله إن التمارين الميدانية الناجحة التي تجرى سواء في نهاية السنة التدريبية أو حتى في بدايتها هي خير شاهد على الجهود الصادقة المبذولة وعلى مدى التكامل الموجود بين الجميع هذا التكامل الذي ما فتئ يتدعم وتترسخ مبادئه خدمة لمصلحة الجيش الوطني الشعبي وتطوره المطرد المنشود وحفظا لدوام قوته وجاهزيته. 
كما جددت المجلة التأكيد في هذا السياق على أن المستوى الرفيع الذي بلغه الجيش الوطني الشعبي على كافة الأصعدة جاء بفضل تظافر جهود منتسبيه كل في موقعه حيث أضحى التكامل بين الطاقات البشرية الكفؤة والإمكانيات المادية المسخرة بمثابة الدافع الذي يحفز أفراده على بذل المزيد بغية الرفع من مستوى أدائه المهني . 
وأضافت أنه بما أن تطوير قوام المعركة لقواتنا المسلحة يقتضي إيلاء التكوين أهمية خاصة ما فتئ هذا القطاع يشهد في السنوات الأخيرة قفزة نوعية بما يسهم في تكوين مورد بشري مؤهل وإعداد مقاتل متكامل عسكريا وعلميا يضطلع بدوره ضمن القوات المسلحة في السلم أو الحرب على أحسن وجه . 
 ويأتي تدشين الفريق قايد صالح مؤخرا للمدرسة العليا العسكرية للإعلام والاتصال ليؤكد هذا التوجه القائم على الترقية المستمرة لمجال الإعلام والاتصال عبر تأهيل نخبة متحكمة في فنيات وتقنيات الإعلام والاتصال بشكل يجعلها قادرة على التفاعل المطلوب مع محيطها المعرفي واستقراء جيد لمختلف الأحداث والمستجدات وهو ما سيمكنها من أداء الدور المنوط بها على مستوى مختلف هياكل ووحدات الجيش الوطني الشعبي بكل احترافية ومهنية. 
ومن هذا المنطلق--تضيف المجلة-- فإن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي التي تشرف اليوم على هذا المنهج العملي الناجح وترعاه في كل مراحله في سياق تطوير قوام المعركة للقوات المسلحة وهو قوام يبقى دوما في صدارة اهتمامها وانشغالها بالنظر إلى تعدد أشكالها وتكامل أذرعها .

نتائج ميدانية كبيرة
استعرضت مجلة الجيش حصيلة عملياته في إطار مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة خلال شهر سبتمبر وهو الشهر الذي تم خلاله تحييد 14 إرهابيا الشهر الماضي وبحسب الحصيلة الرقمية التي تضمنتها المجلة قضت قوات الجيش على 3 إرهابيين بينما سلم 11 إرهابيين أنفسهم وأوقفت الوحدات العسكرية 10 عناصر من شبكات الدعم والإسناد للإرهابيين كما دمرت 37 كازمة كانت تستعملها المجموعات الإرهابية.
إضافة إلى ذلك أوقفت وحدات الجيش خلال نفس الفترة 74 مهربا و373 مهاجرا غير شرعي. و33 تاجر مخدرات وحجزت أزيد من 1058 9 كلغ من الكيف المعالج و395 1 غ من الكوكايين و2 2 كلغ من الهيرويين و37641 لتر من الوقود وحجزت 52 عربة مختلفة الأصناف.
كما تمّ حجز أسلحة وذخيرة ووسائل أخرى بمختلف النواحي العسكرية ضمت بندقية رشاشة من نوع <اف.أم> ورشاش ثقيل عيار 14 5 ملم و19 بندقية آلية من نوع كلاشينكوف 4 بنادق نصف آلية سيمينوف 15 سلاح ناري بندقية تكرارية وأخرى مضخية 46 بندقية صيد 3 مسدسات آلية و5 طائرات بدون طيار 19 قنبلة تقليدية الصنع.
وقد حجزت قوات الجيش صاروخ "آربيجي 7" وحشوة قاذف صاروخي "اربيجي 7_ مقذوف هاون عيار 60 ملم مشعل هاون وحشوة شريطين ذخيرة رشاش ثقيل عيار 14.5 ملم ماسورة مدفع 28 مخزن ذخيرة 28685 طلقة من مختلف العيارات 21.95 كلغ من مادة "تي أن تي" 802.3 كلغ من مواد كيميائية لصنع المتفجرات و495 كلغ من مادة البارود.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. ملاحظ

    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاكخخخخخخخخخهاهاهاهاهاهاهكخخخخخخخ يااااباااان المريييييخ ياو الله يبهدلكم بهدلتونا

  2. ناموا ولا تستيقظوا ما فاز الا النوام--------------------------نيني يا مومو حتى يطيب عشانا الا ماطاب عشانا يطيب عشا جيرانا ---------ههه الجزاير حكاية والله

  3. de quels fruits il parle el djeich des manœuvres provocatrices le long des frontières des voisins pour faire des tapages et les emmerder avec des opérations enfantines balayage et tempête de quoi faire rire leurs gamins quand a eux très occupés a vaquer a leur occupations quotidiennes ils n'accordent plus d'attention aux fanfarons heure usement pour eux ils sont tombés sur des voisins en or calmes pacifiques pas provocateurs pour un sou sinon il y'a longtemps le Maghreb ne serait qu'une contrée déserte et calcinée

  4. en dehors des sulfate uses des moissone use batte use de Staline ou des fauche uses s 400 des généraux leurs   et leurs manœuvres en temps de paix pour y mettre fin vous vous attendiez a ce qu'elle vous parle de qoui leur revue militaire et fasse l'éloge du prix Nobel de la paix de l'année peut être

  5. juste pour endormir les fakakirs et leur faire gober que sans la grande muette et ses faramine uses dépenses annuelles de 13 milliards de dollars ils sont cuits et envahis en moins de deux par qui ça ils font allusion a un danger situé à l'ouest sans donner de précision

  6. عزام

    والله ما تحارب هذه الجيوش العبرية الناطقة بالعربية إلا "الشريعة الإسلامية" هذا هو العدو المشترك لكل جيوش العالم في هذا المعترك وحتى سلاح الإعلام يحارب عالميا هذا الإسلام ، ولا ننسى المخدرات التي تشجعها السلطات بما فيها الشمة والدخان والموسيقى.، وحتى الزوايا وسيلة من وسائل الإستعمار الفرنسي لبث الصوفية والضلال لتمكين هذا الإحتلال. اللهم اعز الاسلام و المسلمين. و اذل الشرك و المشركين. و دمر اعداءك اعداء هذا الدين. اللهم افضح تدبيرهم واجعله في تدميرهم و اصلح امه حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم و اجمعهم على كلمه الحق يا كريم.

الجزائر تايمز فيسبوك