الرجولة...أردوغان “لن تدخل تركيا تحت نير المؤسسات الدولية ما دمت حيًا”

IMG_87461-1300x866

شدّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن أحداً لا يمكنه التدخل في شؤون تركيا الداخلية، بعد أن حققت النهضة في عهد حزب “العدالة والتنمية”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي اليوم السبت، أمام اجتماع تشاوري وتقييمي لحزب “العدالة والتنمية” الحاكم الذي يتزعمه، في العاصمة أنقرة.

وقال الرئيس أردوغان بهذا الخصوص: “ما دامت الروح في هذا الجسد، فلا يستطيع أحد أن يضع تركيا تحت نير المؤسسات الدولية”.

فيما أكّد أنه “لن يستطيع أحد تركيع تركيا مرة أخرى، بعد أن جعلناها تنهض على قدميها”.

وعلى صعيد متصل، رفض أردوغان ربط ارتفاع أسعار الصرف الأجنبي مقابل الليرة التركية، بأسباب اقتصادية بحتة.

وقال بهذا الخصوص: “من غير الممكن تفسير ارتفاع أسعار الصرف على هذا النحو، عبر الأسباب الاقتصادية وحدها”.

ولفت إلى أن “كل أزمة تجلب معها العديد من الفرص”، مؤكدًا ثقته بأن القطاع الخاص التركي يمتلك المهارة اللازمة لتحويل الأزمة الراهنة إلى فرصة.

وأضاف الرئيس التركي: “لن نترك شعبنا تحت رحمة الانتهازيين”.

وبيّن أن “الإصلاحات الكبيرة والتعديلات الجذرية التي كنا نقوم بها في الأحوال العادية على مدى أعوام مضت، أنجزناها خلال فترة قصيرة لنتجاوز أزمة ارتفاع أسعار الصرف”.

وتعهّد أردوغان بإيصال البلاد إلى أهدافها من خلال وصفات وحلول وبرامج خاصة.

وأردف: “لا شك أننا منفتحون على جميع أنواع الاستثمار والدعم والمساهمة، شريطة ألا ندفع ثمن ذلك باستهداف سيادتنا ومستقبلنا”.

وتشهد تركيا في الآونة الأخيرة حربا اقتصادية من جانب قوى دولية، في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، ما سبب تقلبات في سعر صرف الليرة أمام العملات الصعبة، وارتفاع نسب التضخم.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. AHMED

    من انت ما محلك من الاعراب تطبعمع اسرائيل و تحلل بيع الخمور و تطبق العلمانية احسن ما يكون فلعنة الله عليك يا ارميني الاصل

  2. SK

    ونعم رجولةفى عهد حزب العدالة وتنمية التوركى الدى يتراءسه اردوغان اصبحت تركيا من بين الدول عضمى صناعيا وفلاحيا تصدر االطاءيرات حربية ودبابات فلاحيا اصبح عندها الاكتفاء الداتى وتصدر الباقى الى دول العالم اما السياحة فضربت الرقم القياسى فى عدد السياح مدخول السياحة يقدر باءكتر 35 مليار دولار تركيا فى عهد اردوغان امير المومنين يضرب لها الف حساب خصص للفلاحين 250 زاءس غنم واءعانة مالية لكل فلاح التعليم اجبارى لكل اسرة اعانة للعاطلين عن العمل اعانة الارامل والايتام قال كلمته الشهيرة انا لا اعطيكم من عندى هده اموال الشعب الرجل لا يملك تروة بل يملك الشعب المخابرات الغربية فتشت فى جميع بنوك الغربية للاءقاع به وفضحه امام الشعب التركى لتحطيم صورته متصاعدة فىالعالم العربى والاسلامى فوجدوا الرجل لا يملك شىء بل يملك قلوب جماهير فى العالمين العربى والاسلامى بخلاف حكامنا يكدسون دولار فى بنوك بنما وسوسرا وفرنسا كلهم بدون استتناء نعم يا سيدى اردوغان الله يحفضك تتساهل لقب امير المومنين على استحقاق وجدارة

الجزائر تايمز فيسبوك