رئيس بلدية أولاد فايت الجزائرية يخلق جدل على مواقع التواصل بعد أن صرح بأن الجزائر أفضل من سويسرا

IMG_87461-1300x866

فجر رئيس بلدية أولاد فايت موهوب توشي جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي, بسبب تصريحاته حول المنطقة التي يسيرها وقال عنها إنها أحسن من سويسرا.

وجاء هذا الحديث في نقاش تلفزيوني حول الفيضانات التي ضربت العديد من أحياء العاصمة.

وردت توشي على سؤال الصحفي قائلا  ما الذي يعجبكم في سويسرا…جدرانها المطليين؟ ليتابع قائلا “عليكم أن تسألوا عن تاريخ استقلال سويسرا”.

وتحولت تصريحات رئيس بلدية أولا د فايت إلى مادة دسمة بالنسبة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي, وسخر الكثيرون من تصريحاته.

وفي هذا السياق نشرت إحدى المعلقات صورا تبرز حجم الخسائر التي تكبدتها العاصمة الجزائرية في الفيضانات الأخيرة وقالت “نحن أحسن من سويسرا عندنا طرق تصبح سدود مع سقوط الأمطار هما معندهمش” وكتبت “مشاريع عملاقة بمقاييس دولية الكل مشارك في تحطيم الوطن “.

وبطريقة تهكمية رد أحد المعلقين على تصريحات المنتخب المحلي قائلا ” سويسرا غارقة في الشكولاطة و البنوك و المحلات الفخمة و الملايير ورجال الأثرياء و انت غارق في الزبل و الأتربة و الفيضانات “.

وليست هي المرة الأولى التي تخرج فيها تصريحات مثل هذه من أفواه السياسيين في الجزائر حيث سبق وأن قال الأمين العام للحزب الحاكم في الجزائر جمال ولد عباس إن الجزائر أحسن من السويد ورد على الأصوات التي انتقدت وتهكمت على مقاربته التي أطلقها قبل أيام، بالقول “سمعنا الكثير من الأصوات التي تحدث عن السويد قبل أيام… نعم نحن أفضل من السويد ومن الدول الأوروبية “.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. l'Algérie est connue pour ses patelins ou la vie est meilleur que la Suisse le bourg d'Ouled Fayete le hameau d'Ouled club des pins et le lieu-dit de la zeralda alias Ouled ga3ade ma machiche

  2. il n'y a pas un jour que dieu fait où ils n'ont pas sorti une bourde et dire qu'au Maghreb les gens ont encore le temps de s'ennuyer

الجزائر تايمز فيسبوك