أفعال وزير الشغل والقيادي بحزب الدئاب الملتحية الصبيانية تمس بكرامة المرأة المغربية

IMG_87461-1300x866

سقط محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني والقيادي بحزب العدالة والتنمية، في أخطاء جسيمة وهو يحاول تبرير الأسباب التي دفعته إلى تفضيل مدلكته على زوجته التي قرر الإنفصال  عنها  رغم السنوات الطويلة من العشرة التي جمعت بينهما.

وفي تصريحاته للصحافة ولإخوانه بحزب “المصباح” وكذا بحركة التوحيد والإصلاح، لم يخجل يتيم من نفسه ولم يجد حرجا في إفشاء خلافاته مع زوجته، وإشهارها أمام العلن والرأي العام، في الوقت الذي كان ينبغي عليه أن يكون حريصا على حفظ أسرار بيت الزوجية.

فما قام به الوزير يتيم يعتبر تشهيرا بامرأة ضحت بالغالي والنفيس من أجل تربية ورعاية أبنائه وحفظ علاقات الود بينهما، حيث ألمح بشكل مباشر على استحالة استمرار العلاقة الزوجية معها. ما يفتح باب التأويلات التي قد ترسم صورة سلبية عنها. وهو ما يعد كذلك انتهاكا لحقوقها ومسا صريحا بكرامة المرأة المغربية.

وعلى هذا الأساس فإن ما صدر عن يتيم لا يليق بمستواه الفكري وموقعه كوزير وكقيادي بحزب سياسي، وهو العارف أن المملكة المغربية تعد واحدة من الدول الرائدة في مجال الإهتمام بقضايا المرأة؛ والمساهم كنائب برلماني لعدة ولايات تشريعية في سن وتشريع جملة من القوانين التي تحمي كرامتها وتعزز مكانتها داخل المجتمع. مثل ما لم يكن خافيا عليه توقيع المغرب على عدد من الإتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة.

وإذا كان الوزير يتيم المُدانُ من طرف حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي لحزب العدالة والتنمية، على أساس أن ما قام به شبهة لا غبار عليها، يَعتبر تشهيرهُ بزوجته أمرا عاديا، فإن واجب التذكير ليتيم يقتضي التأكيد على أن المغرب لم يشهد عبر الحكومات المتعاقبة، قيام أي وزيرٍ يساريا كان أو يمينيا أو وسطيا بلعبة التشهير بعقيلته وكشف أسرار الزوجية كيفما كانت حدة الخلافات بينهما.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. Maghribi wa kafa

    إذا عرف السبب بطل العجب. يتيم علماني القناعات في الأصل واختصاصه الأكاديمي هو الفلسفة وكان من المنافحين عن قيم العلمانية كمواطن عادي. لذلك لم يفاحئني شخضيا مشهده في باريس، بل أثبت لي أن الرجل وفي الحقيقة لا زال على قناعاته. وأما لماذا التحق بحزب إسلامي ذي مستقبل واعد فأترك لكم فرصة ممارسة الرياضة الذهية للوصول إلى الجواب.

  2. السميدع من امبراطورية المغرب

    الزواج بكتاب الله و سنة رسوله ليست من المحرمات و ليست من فعل الذئاب يا ذئاب يا عسكر قصر المرادية و يا كلابهم بل العيب هو الفساد و اتخاذ الخليلات للافساد فيهن بالسر و العلن يا ابناء الكلاب يا كفرة بالله و كما ان اللحية سنة نبوية و ليست من شيم الذئاب و حكومتنا مكونة من 6 احزاب و ليست فقط من العدالة و التنمية و حزب العدالة و التنمية اختارها الشعب و هي ارادة شعبية و ان اخفقت في التسيير سيعاقبها الشعب في صناديق الاقتراع و لا نحتاج لابناء دويلة يحكمها مخصي و مشلول و دائما تفوح منه رائحة الغائط و البول و لم يستطيعوا ازاحته لانهم جبناء و منبطحون و اما حين نجح الاسلاميون في الجزائر اطاحوا بهم في انقلاب نحروا على اثره 500000 روح و نكحوا مائات الالاف من الحرائر بلحي مستعارة لانهم ذئاب بصريح العبارة و ليس بهرطقات قواويد و شياتة الكابرانات البوزفوار اساسان الذي يشيطنون كل من قال لا الاه الا الله محمد رسول الله في الجزائر و يريدون محاربتهم ايضا في المغرب لكننا سنحبط اعمالكم يا عبدة بوذافليقا يا كفرة بالله لان بوذافليقا مجرد انسان يمشي في السوق و ياكل الطعام و ليس الاها يا ابناء الكلاب فوحدوا ربكم يا عبدة بوذافليقا و اعبدوا رب بوذافليقا و ليس بوذافليقا فهذا المجرم سوى بشر حطم بلادكم و لا زلتم تخفون الشعار الباطني عندكم و هو لا الاه الا بوذافليقا فلعنة الله عليكم يا ولاد الكلاب .

الجزائر تايمز فيسبوك