بوتفليقة يعد الرئيس الصيني شي جينبينغ بشراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

IMG_87461-1300x866

أعرب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لنظيره الصيني شي جينبينغ عن ارتياحه للتقدم الذي حققه البلدان منذ إرسائهما للشراكة الاستراتيجية الشاملة مبرزا تفاؤله للآفاق المفتوحة أمامهما في مجال الشراكة والاستثمار. 
وفي برقية بعث بها للرئيس شي جينبينغ بمناسبة إحياء الذكرى الـ69 لقيام جمهورية الصين الشعبية كتب الرئيس بوتفليقة بهذه المناسبة: أتوجه إلى فخامتكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسيي بأحر التهاني مقرونة بأصدق التمنيات لكم بالصحة والسعادة وللشعب الصيني الصديق بمزيد من الازدهار والرقي .  
وأشاد رئيس الجمهورية بالتقدم الذي تعرفه جمهورية الصين الشعبية حيث قال خلال التسع والستين سنة الماضية ولا سيما السنوات الخمس الأخيرة تحت قيادتكم الرشيدة تمكن الشعب الصيني وحكومتهي بالرغم من التحديات المتعددة من مواصلة تنفيذ سياسات الإصلاح والتنمية والارتقاء بأمتكم الكبيرة إلى مصف الأمم التي حققت نجاحات ملحوظة في شتى ميادين التطور . 
وتابع في ذات الصدد وإذ أحيي هذه الإنجازات الملهمة لكافة دول العالم أتمنى لكم التوفيق والسداد على درب المزيد من التألق والنجاح في بناء وطنكم وتجسيد تطلعات شعبكم . 
وأضاف الرئيس بوتفليقة مخاطبا نظيره الصيني هذا وأنتهز هذه المناسبة السعيدة لأشيد بالعلاقات المميزة التي تجمع بلدينا منذ أمد بعيدي وأن أعبر عن ارتياحي العميق لما حققته من تقدم منذ إرسائنا للشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تمت ترجمتها في أرض الواقعي وبكل كثافة . 
كما استرسل يقول في نفس السياق أنا جد متفائل للآفاق المفتوحة أمام بلدينا في مجال الشراكة والاستثمار في ظل بنائنا المشترك للحزام والطريق ي خصوصا في المجالات الحيوية كالصناعة والفلاحة والسياحة والتكنولوجيا . 
وخلص رئيس الدولة إلى تأكيد حرصه على المضي قدما في مسار تعزيز العلاقات التي تربط الجزائر بالصين حيث أضاف في هذا المقام لا يسعني إلا أن أؤكد لكم تمام عزمي على مواصلة العمل معكم من أجل تكثيف وتنويع علاقاتنا الثنائية وترسيخ سُنَّة التشاور والحوار حول كافة لقضايا الدولية والإقليمية بما يخدم المصلحة المشتركة لبلدينا كما أجدد لكم استعدادي التام لمتابعة التزاماتنا المشتركة لترقية التعاون جنوب - جنوب والعمل على إقامة علاقات دولية أكثر عدلا وإنصافا وتوازنا بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. منير المغربي

    فعلا شراكة استراتيجية شاملة و الدليل هي صناديق الكارطون المريمة امام المساجد و بداخلها اطفال رضع عيونهم ضيقة مخلفات الدعارة مع اخوان جاكي شان و جيت لي كخخخخخخخخخخخخخخخ

الجزائر تايمز فيسبوك