نشاط مكثف لمساهل بنيويورك تمحور حول الوضع في منطقة الساحل والصحراء الغربية

IMG_87461-1300x866

تباحث وزير الشؤون الخارجية عبدالقادر مساهل بنيويورك مع رئيس المنظمة غير الحكومية انترناشونال كريسيس غروب روبرت مالي على هامش الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 
وتمحور اللقاء حول الوضع في منطقة الساحل الصحراوي لا سيما الأزمة في مالي وليبيا والصحراء الغربية. 
وفي هذا الإطار جدد السيد مساهل التذكير بموقف الجزائر من اجل تشجيع الحلول السياسية المبنية على اساس الحوار والمصالحة الوطنية دون اللجوء إلى التدخل الاجنبي وفي اطار احترام سيادة ووحدة الدول ورغبة الشعوب . 
كما اشار الوزير إلى الجهود التي بذلتها الجزائر من اجل مرافقة الفاعلين الليبيين والماليين في طريق الحوار الشامل والمصالحة الوطنية مشددا على ضرورة تولي هؤلاء الفاعلين امور مسارات الخروج من الأزمة . 
وبخصوص مسألة الصحراء الغربية جدد السيد عبد القادر مساهل موقف الجزائر كبلد جار لصالح حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وذلك وفقا للوائح الأممية وكذا دعمها للمبعوث الأممي الخاص في الصحراء الغربية. 
كما عرض وزير الشؤون الخارجية الخبرة الجزائرية في مجال محاربة الراديكالية والإرهاب والتطرف العنيف واصفا إياها بالخبرة المطلوبة دوليا على نطاق واسع . 
وفي النهاية ذكر السيد مساهل بالمبادرة الجزائرية التي جعلت من يوم 16 ماي من كل سنة يوما عالميا للعيش مع في سلام التي تندرج تماما في اطار الالتزام الثابت من اجل تحقيق السلام والأمن الدوليين.
كما تحادث وزير الخارجية على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مع نظيره الإيراني جواد ظريف. 
وتطرق الطرفان إلى العلاقات الثنائية وأوضاع الأزمات خاصة في الشرق الاوسط وسوريا واليمن. 
واستغل السيد مساهل هذه المناسبة ليؤكد على موقف الجزائر الداعي إلى حل سياسي لهذه الازمات دون تدخل أجنبي بما يحترم إرادة الشعوب وكذا سيادة الدول ووحدتها . 
كما تناول الوزيران مسائل أخرى ذات الاهتمام المشترك خاصة محاربة الإرهاب. 
وفي سياق ذي صلة تحادث وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل على هامش الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح. 
وقد أجرى الوزيران تقييما للعلاقات الثنائية وأفق تعزيزها كما أشاد الطرفان بجودة العلاقات الثنائية حيث أعربا عن التزامهما بالعمل سويا من اجل تعزيزها أكثر طبقا لتعليمات قادة البلدين رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة وأمير الكويت الشيخ جابر الحمد الصباح . 
وقد اتفق الوزيران بهذه المناسبة على تسريع تحضيرات انعقاد الدورات المقبلة للجنة المختلطة وكذا المشاورات السياسية . 
إضافة إلى ذلك تبادل الطرفان وجهات النظر حول الوضع في العالم العربي حيث شددا في هذا الصدد على ضرورة ترقية الحلول السياسية التي تحفظ سيادة ووحدة الدول وكذا احترام وإرادة شعوبها . 
كما تم التطرق خلال هذه المحادثات إلى القضايا المدرجة في جدول أعمال مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. HAMID

    هل سيرد مساهل على مشروع قرار الكونغريس الأمريكي أم أنه سيبتلع لسانه مع الأجنبي كما هو معروف  !

  2. GHz

    بسم الله الرحمان الرحيم إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم . مجرد ملاحضة بسيطة وتأمل سريع في خرائط الدول المغاربية يجعلنا نلاحض خللاً هيكليا في تركيبة دول شمال إفريقيا وهذاراجع إلى دهاء ومكر المستعمر.لإنه لاتوجد أبسط حجة ٱودليل لخلق دولة "قارة"كمايحلوالبعض المهرجين البهلوانيين أن يتشدقوا. يجب إعادة النظر في الخرائط الإستعمارية وإلحاق الأقاليم التي اقتطعها المستعمر وألحقهاجورا بماسماه الجزائر يجب تسوية هذآلملف وإرجاع المناطق إلى أصلها.مساحة الجزائر الحقيقية يجب أن لاتتجاوز 700ألف كلم2.وهذافي مصلحة الشعب الجزائري .ومخالفة لمخطط المستعمر.يجب على ساكنة المناطق المتضررة أن تطالب بتقرير مصيرها في الإلتحاق بلدانها الأصلية .إذن فلتكن لنا الشجاعة اسياسية والجرئة على قول الحقيقة والمنادات بإعادة ترسيم حدودالدول المغاربية بالشكل الذي يخدم استقرار وتنمية الدل والشعوب المغاربية عوض الوضعية التي تركها المستعمر والتي لاتخدم إلامصالحه إذن لا لجزائر المليونين "شهيد"والمليونين كلومترمربع لإنه إجحاف واعتداء على وحدة المغرب الكبير.قل الحق ولو مرا.

  3. عبدالله بركاش

    تناقض واضح في السياسة الخارجية للجزائر،مرة تدعوا إلى احترام سلامة أراضي الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لها وهي تفعل العكس مع المغرب الذي حشرت نفسها في شؤونه الداخلية وتريد تشتيته،ومرة أخرى تقول بأن جيشها لا يمكن أن يعمل خارج حدودها ولكن فعلت العكس مع ليبيا بحيث جيشها يعربد داخل ليبيا ولما نبهها حفتر بذلك اسنتكرت عليه ذلك وهددته إذا لم يلتزم الصمت،وحشرت كذلك أنفها عن طريق منظماتها الارهابية في الشؤون الداخلية للدول الساحل ولما قررت فرنسا التعاون مع هذه الدول لإنشاء جيش مشترك لمحاربة الإرهاب والتجارة في المخدرات عملت الجزائر بكل قوتها لإفشال هذه الدول،

  4. الشرقاوي

    يا مساهل يا راس الطارو إن الصحراء الغربية والصحراء الشرقية مغربية مغربية مغربية منذ الأزل وستبقى بإذن الله كذالك إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  5. ولد أبويه: الزويرات التيرس

    هل الجزائر تحشر أنفها المخنن في الشؤون الليبية مجانا وفي سبيل الله؟ بالطبع لا . ومتى هدأت الأمور بين الإخوة الليبيين فالجزائر ستشعل نار الفتنة ولن تقيلهم حتى تخلق كيانا جديدا مصطنعا يدور في فلكها ومن بعد ذلك ستتوسع الجزائر من الحدود الليبية لتضم وتستعمر مناطق جنوب غرب ليبيا. والسؤال المطروح :الى متى تحتفظ الجزائر بجنودها داخل التراب الليبي لتأجيج نار الفتنة بين الإخوة الليبيين؟ ولماذا تصطف الى فريق ظد فريق أخر لتغليب الكفة لصالح أطروحتها؟

  6. بن گاسم عنابة

    لأن مساهل يرعى ويمول الإرهاب بدول الساحل لزعزعة استقرارها ويحشر أنفه المخنن في الصحراء المغربية لكي يفصلها عن وطنها المغرب من أجل أن تستعمرها الجزائر وتتوسع فيها الى المحيط الأطلسي ،السكير مساهل لن يهدأ باله حتى يحقق حلمه المستحيل

  7. FOXTROT

    يجب على الدولة المغربية طرد سفير الجزاءرى وتعوضه بسفير لقبايل دولة القباءيل المعترفة من طرف بعض الدول لاروبية يجب على المغرب ان يدافع عن الشعب القباءيلى 10 ملاين ليست بهينة هدا لمساهل راه اتلف يجرى يمينا وشمال

  8. متتبع

    الله يلعن اللي مل يحشم .....الشعب الجزايري ما قادرش يقرر المصير نتاعو ويطالب بقرير المصير لجماعة ارهابية تفووووو سلعة ناقصة وهاد مساهل السكير وجه البيتبول لا يفقه في السياسة والديبلوماسية بقدر ما يفقه في دعاوي الشر واعمال الشيطان يا لطيييف على جار تبلينا بيه الله يبهدلكم ويبهدلكم ويبهدلكم في،

  9. انا

    نواب امريكيون يقرون بان البول الزاريو جماعة ارهابية جانحة كافرة وجب استئصالها من الجذور ومن صنعها ورباها وسلحها فالله لا يحب الخوانين والكافرين

  10. Tijani

    من الملاحظ أن خريج التكوين المهني السيد قويدر مساهل أصبح يتطاول على دول الساحل والصحراء المغربية ، فمن خول له الحق أن يتطاول ويتكلم في المحافل الدولية بإسم دول الساحل؟ومن خول له الحق أن يتطاول ويتكلم عن الصحراء المغربية؟ولماذا يتستر ويتكتم عن الكلام حول استقلال جمهورية القبايل؟ لماذا وما هو هذفه من مناوراته وشطحاته في نيويورك؟ وكم هي الرشاوي التي منحها لشراء الضمائر وتبني أطروحته حول الإرهاب الممول من طرف النظام الجزائري الحركي الإنقلابي في مالي لزعزعة استقرارها ،وكم هي الرشاوي التي منحها لشراء الضمائر لإستمالة بعض ضعاف النفوس حول اطروحته الإنفصالية وشردمة مرتزقته كلاب البوليساريو؟ إن قويدر مساهل السكير المذمن صاحب القرعة والكأس مصاب بالغرور المتقدم، حيث أصبح يحشر أنفه في كل صغيرة وكبيرة على مستوى دول الساحل لأن الجزائر تصنع بؤر التوثر هناك وتصنع وتمول وتسلح وتصدر الإرهابيين إلى هناك كما هو الحال برعايتها للبوليساريو فوق أرضها طمعا في أن تستعمر الصحراء المغربية وكما حالها مع ليبيا حيث صدرت مقاتليها من المرتزقة للقتال في ليبيا إلى أحد الفريقين لتغليب أحدهم عن الآخر واستعمارها للمناطق الليبية من جهة حدودهما المشتركة

  11. en quelle langue il a fait son Tchatche pour rouler l'assistance dans la farine

  12. داموح: جمهورية القبايل المستقلة

    عبد القادر مساهل الحركي فرنسي الجنسية وبجواز فرنسي ويدين بالولاء لفرنسا ويرعى قدر الإمكان مصالح أمه فرنسا في الجزائر .ولذلك لن يستطيع الخروج عن الأوامر والخطوط المرسومة له من طرف أمه فرنسا الإستعمارية  ( فالشعب الجزائري لن ينتظر من الذئب عبد القادر مساهل ولو طوماطيشه حمراء ولا فائدة ترجى من وراء للشعب الجزائري ). وكما هو معلوم أن المصالح الفرنسية الإستعمارية ليس في مصلحتها التقارب والتعاون والتكامل والإتحاد ما بين الشعبين المغربي والجزائري . لماذا؟؟؟؟؟؟ لأن الجزائر لا زالت تعتبر أرضا فرنسية وبموجب دستور 1958 سكانها فرنسيون وما الإستقلال الذي به يتشدقون إلا مجرد خرافة إكرامية ظرفية لا غير وإن خرجت من الباب بعدما دخلت منه  (على إثر الديون الجزائرية التى لم يتم تسديدها منذ عهد الملك شارلي الى اليوم والتي بسببها ضرب الداي القنصل الفرنسي نظرا لتقاعس وعدم قدرة فرنسا لتسديد الديون الجزائرية التي اشترت بها فرنسا القمح من ايطاليا في سنوات المجاعة والقحط الفرنسي  ). و عليه ستعود فرنسا يوما من النافذة لإحتلال الجزائر ومن مصلحتها التفرقة والتشتيت قدر الإمكان بين شعوب المغرب العربي الضعيفة والتي ستشكل خطرا على الدول الاستعمارية على المدى البعيد إن هي صفت خلافاتها الحدودية فيما بينها وتكتلت واتحدت اقتصاديا في ما يعرف بإتحاد المغرب العربي . 2 ) السؤال الذي يغيب عن أذهان الجزائريين : لماذا وكيف تم تعيين رأس المحنة عبد القادر مساهل هذا الحركي الفرنسي وزير عرقلة الشؤون المغاربية ووزير عرقلة الاتحاد الافريقي ووزير تشتيت جامعة الدول العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب في راسكم يامن يعشش في رؤوسهم مخ من البطاطا الفاسدة .. والجزائريون الذين ينادون بإبقاء حدود سجنهم الكبير مغلقة ليس لهم علم بأرصدة عبد القادر مساهل الحركي الفرنسي الجنسية في أبناك سويسرا وتركيا وفي فرنسا ودبي وأملاكه وأملاك عائلته في فرنسا . إنهم يضحكون عليكم أيها الجزائريون

الجزائر تايمز فيسبوك