عدد من نواب بالكونغرس الأمريكي في وثيقة يصفون "البوليساريو" بالتنظيم الإرهابي

IMG_87461-1300x866

دعا عدد من أعضاء الكونغرس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لدعم المغرب في ما وصفوه بمواجهته لجبهة البوليساريو التنظيم الإرهابي الذي ساهمت إيران في تأسيسه.

أعضاء الكونغرس الأمريكي الثلاثة الذين رفعو توصية دعم المغرب هم على التوالي: السيناتور “جوو ويلسون” والسيناتور “كارلوس كوربيلو” والسيناتور “جيري كونولي”، حيث اعتبرو المملكة المغربية حليفا قويا للولايات المتحدة وتربطه معها علاقات متجذرة لكونه أول بلد اعترف باستقلالها سنة 1777، كما أكدوا أن المملكة تدعم جهود السلام في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

أعضاء الكونغرس الأمريكي قالوا إن المملكة المغربية تتعرض لحلمة شرسة من النظام الإرهابي الإيراني ، الذي يدعم جبهة البوليساريو، فقد حان الوقت لتقوم  الأمم المتحدة بإيجاد حل سلمي لنزاع الصحراء.

هذا وتم نشر مقترح أعضاء الكونغرس الأمريكي المتعلق بدعم المغرب والتسريع في إيجاد حل سلمي لنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية ، على الموقع الرسمي للسيناتور جوو ويلسون صاحب المقترح .

 


 

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مغربي

    حزب الله" يدعم البوليساريو لشن "حرب عصابات" ضد المغرب قرار قطع العلاقات مع طهران، ، صدر "ردا على تورط إيران عن طريق حزب الله في تحالف مع البوليساريو يستهدف أمن المغرب ومصالحه العليا، منذ سنتين وبناء على حجج دامغة". وكشف الوزير المغربي أن هذه العلاقة بدأت عام 2016 حين تشكلت ما يسمى بـ"لجنة لدعم الشعب الصحراوي" في لبنان برعاية حزب الله، تبعها "زيارة وفد عسكري من حزب الله إلى تندوف" في إشارة إلى مخيمات بوليساريو في الجزائر.

  2. توقيف قاسم محمد تاج الدين في مطار الدار البيضاء بناء على مذكرة اعتقال دولية صادرة عن الولايات المتحدة الأمريكية تتهمه بتبييض الأموال والإرهاب، وهو أحد كبار مسؤولي مالية حزب الله في إفريقيا". وتاج الدين، البالغ من العمر 62 سنة، مصنف ضمن لائحة الإرهاب الخاصة بوزارة العدل الأمريكية. كما أن المعني بالأمر ممنوع من دخول تراب الولايات المتحدة، علما أنه كان يمتلك شركات كبرى ببلاد العم سام، قبل أن تغلق في المدة الأخيرة. وتابع الوزير المغربي قائلا "بدأ حزب الله يهدد بالثأر بسبب هذا الاعتقال وأرسل أسلحة وكوادر عسكرية إلى تندوف لتدريب عناصر من "البوليساريو" على حرب العصابات وتكوين فرق كوماندوز وتحضير عمليات عدائية ضد المغرب"، مؤكدا إرسال صواريخ "سام 9" و"سام 11" أخيرا إلى عناصر الجبهة الانفصالية.

  3. Serghini

    أكيد أن السيد ناصر بوريطة قد اصطحب معه الضوسيي كامل معمر بالصور و الفيديوهات توثق دعم إيران للبوزبال داخل الخرائر ليظهر كذب الجزاءريين الشكر يا مخبراتنا الخارجية

  4. اايت السجعي

    نتيجة في صالح المغرب وفشل جديد لدبلوماسية فخ أمته وإهدار متزايد لأموال الفقاقير في اللوبينغ من أجل قضية تتعامل فيها الجزائر بعناد مرضي قضية ستنتهي حتما بهزيمتيها ولو كان حكام الجزائر أذكياء لساهموا في إيجاد حل للمشكل وسيكون بذلك قد وفروا أموال الشعب الجزائري وتفادو هزيمة منتظرة ومكنوا شعوب المنطقة من التاخي والتوجه سوية لبناء المستقبل. الحاصيل : الله يهدي ما خلق

  5. ALLAL TAZI

    Quand donc le Maroc allait-il declarer avec courage le polisario comme une organisation terroriste? On devrait s' inspirer du geant Ourdoghan president de la Turquie qui a pu et su mater et aneantir les separatistes kurdes de Turquie qui leur a livre avec force et determination une guerre sans merci,alors que le Maroc accepte de negocier avec des terroristes du polisario pions du regime harki algerien... Le pouvoir marocain qui a l'ensemble brave peuple marocain derriere lui un peuple courageux et determine a defendre ses provinces sud par les armes et ce depuis 43 annees et pour toujours s'est montre faible et reticent dans la defense de nos provinces sud de Sakia et l'Oued librerees du colonisateur espagnol depuis 1975 grace a la glorie use marche verte entreprise alors avec un eclatant succes par le peuple marocain et son roi d 'alors feu S.M Hassan II.Le peuple marocain se fait des soucis aujourd hui pour son integrite territoriale a ca use des manoeuvres des ennemis de notre nation qui cherchent a amputer le Maroc de ses provonces sud et a leur tete le regiem harki pretentieux reveur d une ouverture sur l'Atlantique au detriment de l 'integrite territoriale de notre cher pays. Il serait temps d 'impliquer pour toutes les forces vives du pays qu' on devrait mobiliser pour la defense de notre sacree ca use celle de defendre par tous les moyens notre patrie des rapaces et charognards algeriens qui convoitisent nos provinces sud avec l espoir d en faire une entite fantoche qu ils comptent annexer un jour le cas echeant a u territoire algerien en employant le straitres et naifs du polisario et des milliers et milliers de milliards de dollar alors que le peuple algerien soumis par la terreur militaire peine a se procurer meme une chkara de lait en poudre. .

  6. انا

    ومازال مزال .....الله لا يحب القوم الكافرين الخاسرين المنافقين مهما طال الزمن او قصر فالنتيجة ستظهر للعالم بان الجزاير وايران محور شر ومنظمات ارهابية ومنافقين وكفرة فجرة همهم تخريب الشعوب واختراق الدين وزعزعة استقرار الدول فاللهم عليك بهم واضرب بعضهم ببعض واجعلهم يا الله من الساقطين المغضوب عليهم امين

  7. عبدالله بركاش

    كتب أحد انفصاليي البوليساريو المدعو مولاه لحسن دويهي في موقع "المستقبل الصحراوي" موضوعا نشره الموقع المذكور يوم 24 مارس 2018 قال وهو يَـنْـثُـرُ البُهْتان و الأكاذيب على المُحَاصَرِينَ مساجين مخيمات الذل والعار المحتجزين بتندوف ، ليزيد تمديد معاناتهم التي قطعت النصف الأول من القرن الأول في المعاناة و العذاب  (43 ) سنة في انتظار قرون التشريد ثم الاندثار النهائي ، قال هذا الانفصالي في الموقع المذكور في مقالٍ لهُ بعنوان  ( الصحراء الغربية المنعرج الأخير والخطير  ) قال : " بتعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاربعاء 20 مارس 2018 للسيد جون بولتون مستشاراً للأمن القومي الأمريكي يكون قد إكتمل الضلع الثالث الذي يضم مايك بومبيو وزيراً للخارجية و جيني هاسبل المديرة العامة للمخابرات الأمريكيةCIA ” والذي سيقود الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ أستراتيجية مايعرف ” بالقوة الخشنة ” التي تترجم شخصية وقناعة حاكم البيت الأبيض ترامب.جون بولتون سياسي وأكاديمي أمريكي محنك ولديه وزن كبير داخل دهاليز السياسة الأمريكية ومن قرأ كتاب مذكراته “…Surender is not an option الإستسلام ليس خياراً ” سيعرف بأن هذا الرجل لديه عقيدة التحدي الأمريكية الصدامية "....  ( والفاهم يفهم أي أن الجيش الملكي المغربي - حسب رأي هذا الانفصالي - سَـتَـنْـفُـخُ فيه الجيوش الأمريكية وسيطير من الصحراء الغربية المغربية كالريشة في مهب الريح ولن يبق للجيش الملكي المغربي أي أثر في الصحراء المغربية بفضل وجود هذا الثلاثي الأمريكي في البيت الأبيض  ! ! !... والله إنه منظر مُضْحِكٌ ومُبْكِي في نفس الوقت ، ويعبر تعبيرا حقيقيا عن عقلية البوليساريو الخرافية التي تدبر ملف نزاع الصحراء الغربية المغربية بعقلية الخرافات والشعوذة والتخاريف السياسية ، واللجوء إلى الخزعبلات والتخاريف يدل على درجة الإحساس بالانهيار النفسي والإحساس بالدونية الوجودية التي بلغها البوليساريو من جراء الهزائم المتتالية ....هذا المسمى دويهي رجل يهرف ويخرف ويبتكر الأكاذيب لتخفيف حشرجة الاحتضار النهائي للبوليساريو وهو يعيش أواخر أيامه  )

الجزائر تايمز فيسبوك