مناطق الجنوب تنتج البترول والغاز والذهب ولا تجني منها إلا البؤس والآسى

IMG_87461-1300x866

مناطق تنتج البترول والغاز والذهب وتستهلك الآسى والبؤس، ومناطق لا تنتج حتى البلوط وتستهلك ثروة الوطن.مثل هذا يستحق أن تحتشد له عشرة آلاف وأكثر.

في المنطقة الخضراء يبحثون عن المطاعم التي تقبل الكلاب و في أغنى بلديات الوطن يموت الناس لعدم توفر لقاح
معاهد البترول تبنى في بومرداس و وهران ثم يقولون ان ابناء الجنوب ليس لهم تكوين مناسب للعمل في الشركات البترولية

 بلادكم_مبيوعة
 بلادكم_مخدوعة

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. C’est le moment ou jamais de demander votre indépendance Hasimasoude wargla rardaya et les Kabyles tout le Sahara oriental demandez votre indépendance et profiter de vos resources

  2. عابر

    يدعون تقرير مصير الشعوب و ما اراه الا النصب و الاحتيال على الشعوب. حاولت الجزائر ان تستثمر في الصحاري تمتص خيراتها و تتجاهل سكانها. بل تلعب المقالب لترحيلهم، حتى يصمتوا عن تقاسم الثروات. و من يهز رأسه فالمجموعات المسلحة التي تنشط بالساحل و الصحراء له بالمرصاد. فما على سكان الصحراء الكبرى الا الهجرة او الرحلات كما كان اجدادهم على الجمال او ينكمشوا و يقبلوا على فتات سوناطراك. النظام الجزائري ذكي، افتعل لهم الارهاب لينكمشوا و البوليزاريوا ليقلقوا المغرب ليحدوا كل ما امكن الاستثمار في الصحراء المغربية، التي ان تطورت و زادت تنمية و عمرانا ستجر البلاء على النظام الجزائري الذي ما يجري - بما يمكر " تقرير مصير الشعوب " الا ليستغل جميع الصحراويين بالكذب و الشعارات الفارغة. ان كان النظام الجزائري جادا فيما يزعمه كرامة الشعوب، فعليه ان يبرهن ذلك في تندوف و بشار و اتوات و لقنادسة و غرداية و جميع اراضي الجنوب التي تلد له الثروات لليبذرها و يهدرها، بدون رغبة و ارادة الشعب الجزائري. فاين تقرير مصير الشعوب؟ و الشعب الجزائري محجر عليه، تحت حضانة رئيس فاقد للاهليه، يحكمون به بالوكالة. عجبا ان يكون النظام الجزائري هكذا يستحمر شعبه و الراي العام و العالم اجمع !

  3. GHz

    بسم الله الرحمان الرحيم إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم . مجرد ملاحضة بسيطة وتأمل سريع في خرائط الدول المغاربية يجعلنا نلاحض خللاً هيكليا في تركيبة دول شمال إفريقيا وهذاراجع إلى دهاء ومكر المستعمر.لإنه لاتوجد أبسط حجة ٱودليل لخلق دولة "قارة"كمايحلوالبعض المهرجين البهلوانيين أن يتشدقوا. يجب إعادة النظر في الخرائط الإستعمارية وإلحاق الأقاليم التي اقتطعها المستعمر وألحقهاجورا بماسماه الجزائر يجب تسوية هذآلملف وإرجاع المناطق إلى أصلها.مساحة الجزائر الحقيقية يجب أن لاتتجاوز 700ألف كلم2.وهذافي مصلحة الشعب الجزائري .ومخالفة لمخطط المستعمر.يجب على ساكنة المناطق المتضررة أن تطالب بتقرير مصيرها في الإلتحاق بلدانها الأصلية .إذن فلتكن لنا الشجاعة اسياسية والجرئة على قول الحقيقة والمنادات بإعادة ترسيم حدودالدول المغاربية بالشكل الذي يخدم استقرار وتنمية الدل والشعوب المغاربية عوض الوضعية التي تركها المستعمر والتي لاتخدم إلامصالحه إذن لا لجزائر المليونين "شهيد"والمليونين كلومترمربع لإنه إجحاف واعتداء على وحدة المغرب الكبير.قل الحق ولو مرا.

  4. هارون

    وطننا محتل وحكامنا يمارسون التعذيب والإغتصاب والقتل وينهبون المال العام وحتى قوت المرضى المعوقين والأرامل والخجزة والأيتام.

الجزائر تايمز فيسبوك