الجيش الجزائري يقوم بتحركات عسكرية للاشتباك مع العدو بالذخيرة الحية ردا على تهديد حفتر

IMG_87461-1300x866

يقوم الجيش الجزائري بتحركات عسكرية للاشتباك مع العدو بالذخيرة الحية، تزامنا مع تصريحات منسوبة لقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، يهدد فيها بنقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية.

وقال تلفزيون “النهار” الجزائري إن “حفتر تناسى أو أنه لا يعلم أن عقيدة الجيش الشعبي الجزائري أنه لا يتدخل خارج الحدود الجزائرية، كما نسي أن السياسة الجزائرية تعتمد على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

وأظهر مقطع فيديو نشرته قناة “الجزيرة” القطرية اللواء حفتر وسط مجموعة من مؤيديه وهو يتحدث عن إمكانية نقل الحرب في لحظات إلى الحدود الجزائرية.

وبالتزامن مع نشر التصريحات المنسوبة لحفتر، شملت تحركات الجيش الجزائري تنفيذ محاكاة لاشتباك مع العدو في حرب برية، خلال التدريب العسكري “اكتساح — 2018″، الذي يتم فيه استخدام الذخيرة الحية، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية (واج)، التي أشارت إلى أن التدريب يتضمن اشتباك القوات الجزائرية مع العدو على خط التماس المباشر بينهما، بمشاركة الوحدات التابعة للقطاع العملياتي الجنوبي بتندوف.

وجرت التدريبات بحضور نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  الفريق أحمد قايد صالح، الذي زار موقع التدريب بحسب (واج)، بينما نشرت قناة “النهار” الجزائرية مقطع فيديو لجانب منه.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. امازيغ

    تريدون محاربة المغرب . ليبيا . العراق . مالي . النيجر . هل بداتم تفقدون البوصلة ؟ ام تريدون خلط الاوراق لامور لا يعرفها الا انتم ؟ الم تستوعبوا بعد كل تلك الاندارات من الله تعالى . بوحمرون . كوليرا . البعوض النمري . الفيضانات ؟ ازمة اقتصادية خانقة . الم تعرفوا او تسمعوا عن سمعة بلدكم في الخارج ؟ الم تسمعوا انين شعبكم المحروم والفقير وانتم من بين الدول الاكثر غنا من بين الدول العربية وكان المنطق ان يعيش الشعب ااجزاءري كشعب الامارات وقطر فادا به يعيش كالصومال واليمن . اللهم لا تاخد الشعب الجزاءري بما فعله السفهاء منهم . امين يارب العالمين .

  2. المغترب الحزين

    نعم عقيدة الجيش الجزائري لا يتدخل خارج الحدود الجزائرية ! ! ! ! ! ! واين كان يوم 24و25و26و27بمنطقة أمغالا واتفاريتي المغربية الى أن طردهم الجيش المغربي وأسر مهنم 112ضابطا جزائريا

  3. العربي

    إن الجيوش العبرية الناطقة بالعربية لا تحارب إلا الدولة الإسلامية لأنها تطبق الكتاب ومن يطبق الكتاب يحارب يحارب عالميا بتهمة"الإرهاب" قال الله تبارك وتعالى: (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيداً{60} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ صُدُوداً{61} فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَآؤُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً{62} أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً{63}النساء )

  4. ايت السجعي

    عجبا لقوم يقولون ما لا يفعلون إذ يقولون بأن الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير لا يتدخل خارج الحدود ومع ذلك نزلت قوات بحرية جزائرية بالصحراء المغربية بعد توقيع اتفاقية مدريد ونزلت قوات برية جزائرية بامغالا سنة 1976 حيث تم طردهم من طرف المغاربة و المشير حفتر جاء رده تعليقا على دخول قوات جزائرية إلى ليبيا الشقيقة ونحن لا نرى داعيا للغضب الجزائري ما دامت الجزائر قد اعترفت بتوغل قواتها بالتراب الليبي بل واعتذرت وأكيد ان ضباط الجيش الجزائري كانوا يعلمون بأن وفاتهم ستلقى المقاومة التي تليق بها من طرف الليبيين أم أنهم كانوا ينتظرون ان يتم الترحيب بهم واستقبالهم بالأحضان.

  5. Mohammed-Ali

    Est ce que GAID SALAH entre dans la provocation de son président en le menaçant d'entrer en guerre avec les pays voisins pour préserver sa place et la place de l'armée dans l'échiquier politique Algérien??? GAID SALAH sait très bien qu'il ne peut entrer en guerre avec deux pays voisins en même temps sans compter le font sud du avec la présence des terroristes qui attendent la moindre occasion pour pénétrer en Algérie. GAID SALAH va déchirer son pays.

  6. متتبع

    يا سلام يبينو العضلات هاهاهاها---------ياو شوفو الشعب واش خاصه واش يحتاج وشوفو الرئيس البئيس ادزاير راحت يا شباب راحت حكمو العسكر وحقرو الشعب وضيعوه الله ينتقم منهم لا يهمهم الا اراقة الدماء العربية المسلمة ولهم باع طويل في ذلك في العشرية السوداء عسكر شيوخ عجزة متخلفين

  7. driss

    منهج السياسة في الجزائر تسمى بالعامية سياسة اتبرهيش ومنها اتبرهيشة الاولى : عقيدة الجيش عدم التدخل خارج الاراضي الجزائرية . ماذا كانوا يفعلون في الاراضي الليبية العقيدة الثانية كلما اشتد الخناق على الحكومة تتهم الايادي الخارجية العقيدة الثالثة الدفاع عن حق تقرير مصير الشعوب : في حين ان مصير الشعب الجزائري وحقوقه مهضومة, ما هذه السياسة اليست بسياسة اتبرهيش؟

  8. ملاحظ

    وهل من يريد أن يرسل رسالة الى خليفة حفتر الموجود بأقصى الشرق الليبي حول تهديداته للجزائر يقوم بتدريبات عسكرية بالدخيرة الحية بتندوف هل هده المنطقة حدودية مع شرق الجزائرأم غربها... !؟

  9. عابر سبيل

    هههه...مناورات عسكرية في تندوف للرد على ليبيا ؟؟؟؟ هههه...وهل تندوف توجد على الحدود الليبية ؟؟؟ إنه الغباء بعينه لأنه لا يمكن تغطية الشمس بالغربال : المقصود هو المغرب والمناورات هي أيضا لإعطاء دروس للبوليساريو في كيفيات الرد على "اجتياح" محتمل للقوات المغربية للمنطقة العازلة بعد إلغاء دور المينورسو  (لذلك سميت المناورات بهذا الإسم ): لماذا حضر المناورات وزير دفاع جمهورية البوليساريو الوهمية هل بصفته جنديا يحمل الجنسية الجزائرية أم بوصفه وزير دفاع لجمهورية وهمية عليها أن تستعد للحرب وبالتالي كان هناك لتعلم طرق القيادة العملياتية للرد في حال اجتاح المغرب المنطقة؟؟؟ كذلك ليخيف القايد صالح الجزائريين ويقول لهم : اللي سخن ليه راسو غادي نكسرو ليه بالذخيرة الحية وما معاياش اللعب أنا هو ربكم الأعلى

  10. هل يريد صالح محاربة حفتر بعناصر البوزبال. أم يريد تخويف الجيش المغريي او يريد استعراض عضلاته على الشعب الجزائري ام يريد الكل بما فيها خلافة بوتفليقة.

  11. عامر المغربي

    الملاحظ عن الجزائريين أنهم عقلهم صغير بزااف ولهذا قراراتهم دائما مندفعة ومتهورة فبالله عليكم هل ما يقوم به هذا الجيش الغريب الاطوار طبيعي وكل مرة متنقلا بين الحدود ليقوم بمناورات بهلوانية ! ! من شهور قليلة قام بمناورات سموها بالطوفان وقالو بأنها ردا على التداريب التي قام بها الجيش المغربي مع الجيش الامريكي ! ! واليوم يقومون بهذه التمثيلية ردا على تهديدات حفتر ! ! ولا يمر شهر واحد دون أن نقرء خبر عن تمثالهم المقدس قايد صالح يقوم بتنقلاته عبر كل حدودهم لتفقد الجيوش والاسلحة وباقي الخزعبلات وكأنهم في حالة حرب ! ! بل فقط من ساعة قرئت خبر بالعربية عن الخرائر تناور بالصواريخ قرب الحدود المغربية ! ! أليس هذا استفزاز للمغرب والمغاربة؟؟ إنه مرض جنون العظمة الذي سيطر على جيران السوء نظاما وشعبا فمنذ أن أصبحت لهم دولة وهم متفرعنين ومتغطرسين ومعتقدين ان ما حققوه بالاستقلال لم يسبقهم اليه أحد بالعالم لأنهم على مر تاريخهم لم يكونو دولة مستقلة ولهذا أصابهم مرض جنون العظمة ويعتقدون أن بكثرة أسلحتهم سيرهبون جوارهم ونسُو أنهم عجزو امام كمشة من الارهابيين بأسلحة بدائية لأكثر من 20سنة وهم يحاربونهم ولم يستطيعو ذلك وكل مرة يقتلون أفراد من جيشهم أما نكتة ان عقيدة جيشهم عدم التدخل خارج الحدود ما هي سوى كذبة للتهرب من تحمل مسؤولياتهم فلقد سبق لجيشهم الجبان ان حارب مع المرتزقة داخل المغرب اكثر من مرة وحارب بموريطانيا وتواجد لاكثر من مرة بليبيا ومالي وحتى بالحدود مع تونس وهذا يعلمه العالم كله لكن لا تنتظرو من الجزائريين ان يقولو لكم الحقيقة لأنهم يرضعون الكذب من حليب أمهاتهم

  12. GHz

    السلام عليكم لدي سؤال.هل هناك أخصائي يمكن أن يخبرنا بكم تقدر تكاليف هذا الإكتساح البطولي كم من مليار دينار وكم من خنشة من مسحوق الحليب وكم من حبة بنان وبطاطة .والله ينعل اللي مايحشم.هذ الإكتساحات كلها وفي الأخير التكميشة والتبوريشة أمام المقاتلين الشرفاء الذين لايطبلون ولايهرجون وإنمايزحفون ويصمكون الدجاج الحركي .وإنشاألله الشرقية إلى مغربها .وفي الأخيربعد عشرية عسكريةسوداء جاءت بعدهاءعشرينية بوتفليقية كوكائنية نهباء ليكملها بعاشوراء رعناء.لله الأمر من قبل ومن بعد.

  13. الجمهورية الصحراوية بتندوف

    لم يعد الاختباء و راء جنود الجمهورية الصحراوية البواسل ’ يجدي نفعا مع عجزة العسكر بقصر المرادية ’ لقد سمعت من عدة مسؤولين مغاربة ’ و لمست و استنتجت ’ انه في حالة سقوط قذيفة واحدة على الاراضي المغربية ’ بما في ذلك اراضي الجمهورية الصحراوية المحتلة من جهة الشرق’ فان سلطات المخزن ستعتبر ان الجزائر اعلنت الحرب عليها ’ و بالتالي لن تستني اي بقعة ارضية من الجزائر من الحرب و ستكون حربا شاملة

  14. GAY DE SALAH LE CAP ORAL COMMUNISTE ET S  CIRQUE DE SOI-DISANT MANŒUVRES MILITAIRES STUPIDES . On devrait dire clairement a cet inculte de communiste égaré et dépassé de Gay de Salah ,de cesser son cirque de manœuvres militaires folkloriques ,car ces mouvements de troupes n' impressionnent personne ni le général Haftar le puissant chef des milices libyennes de Bengazi qui a menacé ouvertement l’Algérie de lui faire la guerre ,car Haftar connait très bien les capacités militaires très limitées des soldats de Gay de Salah et encore moins le puissant Royaume du Maroc qui ne prête aucune forme d'attention aux stupides mouvements de troupes de ce Gay de Salah,mouvements de troupes absurdes ,cinquième mandat 2019 de Bouteff paralysé oblige, Un Maroc dont ses forces armées très puissantes sont capables comme par le passé d'anéantir l’armée du régime fantoche algérien en un temps record... Si Gay de Salah se croit vraiment capable avec ses soldats "entraînés"de faire la guerre a qui que ce soit ,alors qu'il affronte les milices de Haftar ou qu' il aille engager son armée aux cotes du polisario et créer un conflit armé avec le Maroc. Jamais Gay de Salah, qui connait parfaitement ce dont les forces armées marocaines seraient capables de faire comme dégâts a son armée sur le terrain,n'oserait jamais se lancer dans une aventure militaire contre les forces marocaines dont il connait les conséquences désastre uses pour ses soldats le cas échéant. Quelle honte,un comportement ridicule et absurde d'un caporal formé a l' école communiste du temps de l' union soviétique il y a des décennies ,un vieillard obsolète dépassé et usé qui sans la confiance placée en lui par ses maîtres les Bouteff qui l'utilisent comme un homme a tout faire ,il sera jeté a la poubelle de l' histoire il y a longtemps. Les Bouteff d 'ailleurs ne vont pas tarder a s'en débarrasser comme une vieille savate usée un jour proche ,une fois mission sordide accomplie. Les dirigeants maghrébins savent que toutes ces manœuvres folkloriques que ne cesse d 'organiser Gay de Salah seraient destinées seulement et uniquement a terroriser et a terrifier le peuple algérien pauvre et soumis par la force des armes les disparitions forcées et ses prisons secrètes DRS, la torture systématique et la misère noire ,pour lui rappeler a ce peuple meurtri la décennie noire des années 90 qui est restée gravée dans sa mémoire pour l’éternité avec son lot macabre de massacres barbares de centaines de milliers d 'algériens dont 24.000 disparus forcés enlevés et abattus froidement par les bourreaux DRS et des centaines de femmes et enfants égorgés par les escadrons de la mort a Bentalha et autres localités du pays... Les forces armées algériennes confiées a un vieillard caporal dépassé comporterait des risques incalculables qui aurait des conséquences dramatiques pour le pays. Faillite Economique dévastatrice de l’Algérie dont le régime harki/Bouteff a eu recours a la planche a billets pour pouvoir payer les fonctionnaires de l' état pourra-t- elle faire la guerre contre la Libye ou contre le Maroc?

  15. الزبير

    إن بوتسريقة الأبكم المشلول الذي في الحفاظات يتغوط ويبول خليفة الجنرال ديغول يريد أن يهزم الله والرسول بمحاربته للإسلام وتنصيب اليهود مثله حكام يحكمنا بقانون نابليون ويتلقى التعليمات من بني صهيون. فتأملوا هذا الشريط لتعرفوا وظيفة اليهود بوتسريقة وبن غبريط https://www.youtube.com/watch?v=qWJ-R0XT8eI

الجزائر تايمز فيسبوك