وزير خارجية ايطاليا التقى خليفة حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا

IMG_87461-1300x866

التقى وزير خارجية إيطاليا انزو موافيرو ميلانيزي الاثنين في بنغازي المشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا بهدف تعزيز العلاقات معه.

وأكدت وزارة الخارجية الإيطالية في بيان أن الرجلين “أجريا لقاء مطولاً وودياً شكل استئنافاً للعلاقات الوثيقة مع إيطاليا في أجواء من تعزيز الثقة”.

وأكد مصدر مقرب من المشير حفتر اللقاء دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول فحواه.

وأكد الوزير الإيطالي في بيان الوزارة أن إيطاليا التي تعد داعمة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج في طرابلس تريد “الحفاظ على حوار حي” مع كل الفاعلين من أصحاب النوايا الحسنة في ليبيا.

وأضاف الوزير أن “المسار السياسي يجب أن يمضي إلى نهايته ولا سيما عبر تنظيم انتخابات حرة وعادلة تجري في ظروف أمنية ملائمة”، في انتقاد جديد مبطن للضغوط التي تمارسها باريس لإجراء انتخابات قبل نهاية السنة.

وقال ميلانيزي إن حفتر “عبر عن تقديره لالتزام إيطاليا في مجال السياسة الخارجية والذي لا يمكن لليبيا الاستغناء عنه”، وأضاف حفتر وفق البيان أنه “مستعد للمساهمة بفعالية في دعم الأمن والاستقرار والحوار في البلد لما فيه خير كل الليبيين”.

وبحث الجانبان كذلك مسائل أخرى “ذات اهتمام مشترك” مثل التعاون الانساني ومكافحة الإرهاب وكافة المهربين ولا سيما مهربي البشر.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. جعفر

    الوزير الإيطالي يقول فيفتي فيفتي أريد حصتي كحصة فرنسا والأمريكان وحفتر الكافر السكران يقول لليبيين انا ربكم الأعلى من أنتم يا جرذان؟أنا قذافي جديد وزسأذبحكم من الور يد إلى الوريد ! ! ! !

  2. يونس

    ولكن هو ليس رجل وليس قوي إنها ملايير الدولارات التي دعمه بها آل سعود اليهود وأمراء الخمارات وهنا نلاحظ سخاء الحكام إذا تعلق الأمر بمحاربة الإسلام.

الجزائر تايمز فيسبوك