دعوات شعبية للرد على تهديدات حفتر للجزائر ”لتأديبه”

IMG_87461-1300x866

فيما لم يصدر بعد عن السلطات الجزائرية رد على اللواء المتقاعد خليفة حفتر الذي زعم انه هدد بشن حرب على الجزائر، بدعوى أنها أرسلت قوات عسكرية إلى الداخل الليبي، اشتعلت مواقع التواصل بتعليقات غاضبة من المدونين الجزائريين على تصريحات حفتر، وطالب كثيرون برد قوي عليه. وذهب أحمد عظيمي الضابط المتقاعد من الجيش الجزائري، في سلسلة من التعليقات على صفحته على “فيسبوك” إلى المطالبة بـتكليف قائد القطاع العسكري بولاية إليزي (على الحدود مع ليبيا) بـاعتقال “الماريشال المهزوم في تشاد” كما وصفه، و”تدمير قواته وتأديبه” لتطاوله على الجزائر.

من جهته دعا عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم، (إخوان الجزائر) أول من علق على تهديدات حفتر، إذ دعا المسؤولين الجزائريين إلى تقديم توضيحات بشأن التهديدات التي أطلقها خليفة حفتر، بدعوى دخول عسكريين جزائريين إلى التراب الليبي، متسائلا عن الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي ستتخذها الحكومة الجزائرية للرد على هذه الإهانة.

وأضاف مقري، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”: ” العسكري “حفتر المسنود مصريا وإماراتيا” لم يجد أي حرج في توجيه تهديده للجزائر بسبب دخول عسكريين جزائريين، حسب قوله، التراب الليبي.”، معتبرا أن تلك التهديدات بأنها “جرأة غير مسبوقة من هذا الانقلابي الليبي، الذي سلم بلاده لقوى أجنبية مجرمة تعيث في البلاد العربية فسادا، جُرأة لا يمكن للجزائريين أن يتحملوها وأن يقبلوها”.

وذكر مقري قائلا “لو كان يفقه في أعراف السياسة والدبلوماسية، ولو كان يقيم وزنا للجزائر ويهابها، ما كان له أن يظهر عدوانيته وأن يسترجل علينا أمام قومه وبالصورة والصوت بعدما ما تم تسوية الحادث مع السلطات الجزائرية، حسب ما ذكر هو نفسه”. وأوضح رئيس حركة “حمس” أن المطلوب جزائريا توضيح ما حدث للرأي العام، وما هي الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي ستتخذها السلطات عندنا للرد على هذه الإهانة.

أما النائب عبد الوهاب بن زعيم، فقال إنه بعد هذه التهديدات الاستفزازية “لن يلومنا أحد ..بل العكس تماما ..وجب علينا التدخل والدخول إلى ليبيا للقضاء على الجماعات الإرهابية، والمساعدة في تنظيم الشؤون الليبية”، مؤكدا على أن الجزائر أحق من الأروبيين والأمريكيين في تنظيم البيت الليبي، لأن أمن الجزائر القومي من أمن الجزائر.

وقال موقع كل شيء عن الجزائر إن “تصريحات حفتر تهديدها بشن حرب ضدها، ليست غريبة، وأنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها الرجل الجزائر والجزائريين، ولمن “ما ميز تصريحاته هذه المرة هي قمة العدوانية وبدون أي تحفظات دبلوماسية.

واعتبر الموقع أن “التهديد جاء هذه المرة بطريقة صريحة ومباشرة دون أن يكون ضمنيا ولا تلميحيا، حيث قال ” يمكننا نقل الحرب إلى الجانب الآخر في لحظات”، مع أن “حفتر يعلم جيدا أنه لا يملك العدد ولا العدة لمواجهة قوة الجيش الجزائري، غير أن هذه التصريحات سيكون لها عواقب وخيمة على المستوى الدبلوماسي وعلى تطور الأزمة الليبية التي تسعى الجزائر الى حلها وفقا لما تنص عليه الشرعية الدولية، وبعيدا عن كل التدخلات الأجنبية”.

 


اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. شوقي

    يهدد بالجيش الصهيوني الذي يحارب الليبيين المسلمين الذين يتمسكون بالدين وهذا المرتد من ضمنه؟ أم بملايير الدولارات التي دعمه بها آل سعود اليهود والإمارات لتمكين أمريكا وفرنسا وإيطاليا وإسرائيل من نهب الثروات؟

  2. عثمان

    ولكن الجيشين في خندق واحد في محار بة تطبيق الكتاب الذي يسميانه إرهاب ولذلك يمارسان القتل والنهب والتعذيب والإغصاب ويتلقيان الدعم من الكفار والملحدين والمشركين ثم إن حفتر الكافر يخلف القذافي الذي دعمه الجيش الجزائري بكل الإمكانات ليسحق الشعب الليبي لولا نصر الله لليبيين ودعاء المستضعفين.

  3. رابح

    إن وظيفة الجيوش العربية على الحدود الليبية هي لتطويق الثورة الشعبية ومنعها من استقبال الدعم بالرجال والمال من دول الجوار لمحاربة الإستعمار فالجيش العربي متضامن لمنع الشعب من تطبيق شرع ربي وما الحدود التي يحمونها ما هي إلا حدود سايكس وبيكوا اللذان قسمانا إلى بلدان وأوطان وكذلك الرايات التي يرفعونها.وأما راية المسلمين فهي راية رسول الله صلى الله عليه وسلم التي داسها الطغاة الحكام تحت الأقدام.

  4. Le traitre de Haftar un criminel veut marcher sur Tripoli. APRES LES MENACES DE HAFTAR DE FAIRE LA GUERRE A L ALGERIE POURQUOI LE MUTISME ET LACHE DE GAY DE SALAH QUI N' AVAIT CESSE DE PROCEDER SOI-DISANT A DES MANOEUVRES MILITIATRES GR ANDIOSES DE TOUT GENRE DURANT PLUSIEURS MOIS? QUELLE H TE POUR L' ALGERIE DU REGIME HARKI/BOUTEFF DE SE LAISSER MENACER PAR UN CRIMINEL DE HAFTAR ET QUI NE REP D PAS AVEC F ORCE AUX MENACES DE CE DERNIER QU .IL A OSE LANCER C TRE L'ALGERIE ET PUBLIQUEMENT L'ALGERIE PARAIT IL AURAIT SANS LE FAIRE PUBLIQUEMENT PRESENTE DES EXC USES A HAFTAR D' UNE FAC  UN PEU CAMOUFLEE. Le traitre de Haftar est un lache criminel soutenu par le diable et pion des forces du mal en la personne du sieur Ouled Zaid l’auteur de la Fitna qui prevaut dans le monde arabe ,une Fitna finacee par les petrodollars de ce mini -etat mais tres riche, que dirige cet energumene d’ennemi de l ‘islam et des musulmans ,dans plusieurs pays arabes ile se melerait de leur politique interne pour destabiliser des regimes democratiques en place dont le Yemen ou une partie du pays serait sous colonisation de Ouled zaid ,comme aussi la Tunisie ,la Libye, l’Egypte du temps du Dr Morsy , Yemen de Abd rabou mansour et d’autres de facon directe ou indirecte… Des petrodollars sont employes par ce monstre de Ouled Zaid pour entretenrir des guerres fratricides entre arabes au lieu de les utiliser pour developper certains pays arabes pauvres non producteurs de petrole . Malgre ses richesses enormes d’ hydrocarbures qu'ils possedent les pays arabes du Golfe restent et demeurent des pays a la traine de la democratie,pays diriges par des regimes dictatoriaux feodaux et retrogrades ,des pays ou des peuples sont soumis a la dictature et a l ‘oppression ou tous ceux qui oseraient dans ces pays ,reclamer le respect des droits de l’ homme sont traines en justice et condamnes a de lourdes peines de prison quand ce n'est carrement la peine capitale de facon arbitraire comme en Arabie de Bensalmane le dictateur comme aussi aux Emirats de Ouled zaid le truand ou les prisons regorgent de personnalites de haut nrang dont les Oulemas ,les intelectuels de haut niveau,les defendeurs des droits de l’ homme dont des femmes etc… Le monde hypocrite et complice reste inerte et ne reagit pas face a ces exactions barbares a ca use des contrats juteux qui sont attribues a des puissants de ce monde pour les faire taire…

  5. AIT OUSSADEN MOH

    HAFTAR LE TRU AND MENACE L' ALGERIE DE LUI FAIRE LA GUERRE ET LE REGIME HARKI/BOUTEFF LACHE ET HUMILIE PRESENTE SES EXC USES POUR L' INCURSI  DES SOLDATS DE GAY DE SALAH SUR LE SOL LIBYEN. QUELLE H TE POUR LE PAYS QUI SE DIT PUISSANCE REGI ALE QUI SE PLIE EN TROIS DEVANT LES MENACES DE HAFTAR LE CRIMINEL CHEF DE GUERRE LIBYEN. Le traitre de Haftar est un lache criminel soutenu par le diable et pion des forces du mal en la personne du sieur Ouled Zaid l’auteur de la Fitna qui prevaut dans le monde arabe ,une Fitna finacee par les petrodollars de ce mini pays tres riche que dirige cet energumene d’ennemi de l ‘islam et des musulmans ,dans plusieurs pays arabes ou ile se melerait de la politique interne pour destabiliser des regimes democratiques en place dont le Yemen ou une partie du pays erait sous colonisation de Ouled zaid ,comme aussi la Tunisie ,la libye, l’Egypte du temps du Dr Morsy , Yemen de Abd rabou mansour et d’ autres directement ou indirectement… des petrodollars sont employes par ce monstre pour entretenrir des guerres fratricides entre arabes au lieu de les utiliser pour developper certains pays arabes . pauvres. Malgre ses richesses enormes d’ hydrocarbures les pays arabes du Golfe restent et demeurent des pays a la traine de la democratie,pays diriges par des regimes dictatoriaux feodaux et retrogrades ,des pays ou des peuples snt soumis a la dictature et a l ‘oppression de tous ceux qui oseraient dans ces pays ,reclamer le respect des droits de l’ homme et qui sont traites en justice de facon arbitraire comme en Arabie de Bensalmane le dictateur comme aussi aux Emirats de Ouled zaid ou les prisons regorgent de personnalites de haut nrang dont les Oulemas ,les intelectuels de haut niveau,les defendeurs des droits de l’ homme dont des femmes etc… Le monde hypocrite et complice reste inerte et ne reagit pas a ces exactions barbares a ca use des contrats juteux qui sont attribues a des puissants de ce monde pour les faire taire…

  6. التهامي

    لا تنخدعوا بالمزاعم فإن كلا النظامين مجرم بوتسريقة اليهودي عينته فرنسا وأمريكا ن وكذلك حفتر الكافر عينته أمريكا وفرنسا كلاهما يمارسان القتل والتعذيب وكل أنواع الإجرام وهما على ديننا وشرع ربنا في خصام.

  7. موسى

    إن هذان السكرانان اليهوديان المحاربين للقرآن هما وجهان لعملة واحدة عينتهما إسرائيل والأمريكان لمحاربة القرآن

  8. الجزائر تعمل على تصعيد الأوضاع في ليبيا وانتشار أعمال العنف والإرهاب

  9. تستمر الإقالات والتغييرات في المؤسسات العسكرية الجزائرية، ومؤسسة الاستخبارات بطريقة النزيف الدموي. مصادرنا تتحدث عن قرب إجراء محاكمات ستشمل ضباطا عسكريين بسبب تورطهم في قضايا إرهاب تتعلق بتكوين جماعات مسلحة تنشط في الجنوب الجزائري وتمويلها بالعتاد والسلاح، والتي قد تمر صامتة تفاديا لأي صخب.

  10. حسب الملاحظين إنها ضربة قاسمة لمديرية الاستعلامات والامن بالجزائر

  11. حفتر الجزائر نقلت ثكنة بن عكرون الى داخل ليبيا

  12. الحرب قادمة من طهران الى وهران

  13. حفتر يهين الجزائر والدبلوماسية الجزائرية في سبات

  14. Observateur

    يا بغال الجزائير أين هي مبادؤكم المزعومة بعدم تدخل جيشكم خارج حدوده والله إنه لا يعرف أكاذيبكم و خزعبلاتكم إلا نحن المغاربة ثم لماذا تريدون من الرجل أن يصمت مادام قد حل المشكل مع مسؤوليكم  ! هذا لأنكم تريدون ألا يعرف العالم حقيقتكم في حين تقومون باختلاس أراضي الغير في السر وتعتقدون أن ذلك حذق أو ذكاء منكم . يا بغال الجزائير لماذا لا تسائلون مسؤوليكم على هذه الواقعة بدل التهجم و التطاول على المشتكي  !? إذن أنتم شركاء في الجريمة . يا بغال الخراءر كيف يكون دخول جيش بلد إلى بلد آخر عملا انفراديا  ! ! ! ما هذه الترهات يا مخلفات الإستعمار ?

  15. رغم أن اكرهه فإن خفتر قال الحقيقة والجزاءر اليوم تحصد نا زرعت في شمال إفريقيا الفوضى المستمرة في ليبيا سببها الحزاءر التي كانت تريد حلا على مقاسها ليعيد ايام المقبور القذافي السوداء إلى ليبيا فعملت كل جهدها لإفشال مؤتمر الصخيرات الذي كان الحل الوحيد لإنهاء الأزمة وفعلا قد نجحت ولكنها لن تنجح في إيجاد الحل الذي تريد وهكذا هاهي تحصد مازرعت ...زرعت البوليزلريو الإرهابية في الغرب والجنوب وزرعت الفوضى في الشرق فلتنعم بالإرهاب والفوضى والأمن على حدودها

  16. Mohammed-Ali

    Si l'armée Algérienne est entré en territoire Libyen, le gouvernement Algérien doit donner des explications, or jusqu'à présent les Algériens n'ont donné aucune réponse ou un justificatif de la présence de son armée sur le territoire d'un autre état.

  17. عبد الله المغربي

    لقد اقتربت مسرحية وهردة 2019 لتمرير المعاق والاعزب فخ _امتو السلطان بوكروسة إبن وجدة. فلهدا كما جارت العادة هده المسرحية يسوقوها عسكر عصابة بومدين الأمي المجرم على ظهر المغرب والمخزن المغربي وفتعال الفولكلور ومهاجمة المغرب والمغاربة حتى نهاية المسرحية الانتخابية. ولكن عندما أحس العجزة الزازايريين الحركين بان الاسطوانة المروكية عاق بها الشعب المغبون الزازايري. فكرت عصابة الشر العسكري كبرانات فرنسا في توجيه البوصلة شمالا لعلى وعسى أن يتحقق الحلم المسرحي الانتخابي 2019 لتمرير السلطان المعاق رغم أنف الجميع

  18. Chaoui

    Toz fik y'a haftar le traître y' Reghisse,tu n'es même pas capable de maîtriser la région de Benghazi et tu menace de faire la guerre à l'Algérie ,tu peux continuer a ouvrir ta grande gueule ,parce que il n'y'a plus d'homme en Algérie ,en 1971 Boumédiéne à donner au défunt Kaddafi ; 24 heures pour retirer son détachement militaire qui à franchie la frontière Algéro - Libyenne par erreur, ce qui à fait trembler Maamar el Kaddafi qui s'est empressé de retirer son détachement ,il s'est déplacé lui même à Alger pour demander des exc uses ,alors qu'aujourd'hui un lâche et traître des Français ce Hafter nous menace, voila ou nous sommes arrivé.

  19. driss

    هذه هي المصيبة يعتقد الكثير إن لم نقل جل الجزائريين يعتقدون ان جيشهم ربما اقوى من جيش روسيا او حتى امريكا ولا يعرفون انهم منذ حرب الرمال مع المغرب والاخيرة حرب امكالا منذ دلك الحين لم يطلقوا ولو قذيفة واحد في اي اتجاه في حين الليبيين خادوا ولا زالوا يخوضون حربا اهلية وحرب مع تنظيم الدولة وبها اكتسبوا تجربة في حرب العصابات زيادة على ان الايطاليين للحفاظ على مصالحهم لا يبقون مكتفي الايدي ان وقعت الحرب بين حفتر وشيوخ الجزائر والعجزة من الجنرالات تعليقي هذا جاء ردا عى استعلاء عسكري شارف عجوز وكذلك امقري الذي يحسب على الاسلاميين والمفروض منه تهدأت الوضع مادامت ليبيا دولة عربية امازيغية مسلمة وما يثير الغضب عندما يهان رأس اكبرسلطة في الجزائر من طرف ماماهم فرنسا لن يجرأ احد عن مهاجمتها

  20. أعمر

    آلا تبا لك ثم تب أيها الحفتر النذل الحقير عميل اعداء الإنسانية الروس والأمريكان وكل الطغاة والمرتزقين وغدا سيكون مصيرك في مزابلة طرابلس على ايدي المجاهدين الاحرار ابطال ليبيا والعالم الإسلامي

  21. مأبون أنت يا كلب السعودية والخمارات

  22. ذو الناب الازرق

    .......ولكن ابناء الكابرانات دخلوا الى الحدود الليبية لمادا دخلوا .... هدا يعني ان الكابرانات عنصر شر في شمال افريقيا

  23. ولد السالك نواذيبو

    اه على الحظ العاثر للاشقاء في ليبيا ’ في الغرب نظام عسكري في الشرق نظام عسكري في الجنوب انظمة عسكرية ’ في الداخل عسكري يسعى للسيطرة على الحكم ’ لم يبق لهم الا البحر الابيض المتوسط للهجرة نحو اوروبا ’ و الله نحن محظوظين في موريتانيا رغم ان نظامنا عسكري انقلابي ’ و لكن على الاقل تحيط بنا دولتان محترمتان المغرب من الشمال و السنيغال من الجنوب و البحر من الغرب ’ و كيفما كان الحال فمالي لا تشكل تهديدا لنا من جهة الشرق

  24. الفرعون الثائر

    ايه فلم الرعب البايخ ده يا سيادة المشير ’ ما نتم حبايب ’ في مصرنا و ليبيا و الجزاير ’ انتم حبايب ما نتم عسكر زي بعض ’ ليه بتشمت في خوتنا الكزايريين ’ ليت تركت الوقت كل الوقت ذا للناس عشان يفكروا ’ ما كنت تختار ساعة الصفر ’ الانتخابات الرئاسية في الكزاير ما زالت بعيدة ب سبع شهور تقريبا

  25. haftar sait de quoi il parle il connaît assez bien les loustics pour foutre le bordel chez le voisinage y'a pas mieux les spécialistes des coups de Trafalgar pour eux un bon voisin est un voisin mort ils ne sont à l'aise que quand il y'a le feu dans sa baraque

  26. الطوفان

    أنا أتحدث عن الشعب الجزائري فهو مقهور مغبون في كل حقوقه ، سأتحدث عن حكامه والشياتة الجزائريين ، لم أرى في حياتي قوما يقلبون الحقائق مثل هؤلاء الشياتة وحكامهم في الجزائر يقلبون الباطل إلى حق ، فالرجل قال إننا باستطاعتنا أن ننقل الحرب إلى الجهة التي تحتقرنا وتستبيح أراضينا ، واعترف عسكر الجزائر بدخولهم للأراضي الليبية واعتذروا وقالوا إنها مسألة أيام ومع ذلك اعتبر الجزائريون أن تنبيه حفتر للجزائريين على خرق حدود الأراضي الليبية اعتبروه إهانة ، دخلتم أرضنا ونبهناكم وتعتبرون تنبيهنا إهانة  ! ! !والله إن الجزائريين حمقى ومجانين بل وعدوانيين ، في الماضي هجموا على فكيك المدينة المغربية وصرخوا بأن المراركة حقرونا واليوم هجموا على ليبيا ولما نبههم الجيش الليبي على احترام الجوار اعتبروا ذلك إهانة ، حينما أشكوك لرب العالمين بأنك ظلمتني تعتبر ذلك إهانة ، إن رب العالمين قادر على تدمير الجزائريين المتغطرسين ويسلط عليهم العواصف والطوفان والزلازل والأوبئة .. اتقوا الله يا كفرة لعنة الله عليكم وعلى آلكم وصحبكم أجمعين .

  27. أبو أسماعيل

    حفتر هذا مجرم حرب ودمية في يد أعداء الأمة وعلى رأسهم رعاة البعران وآكلو الضبان في أبو ظبي ومهلكة آل سلول وخنازير الصهيونية في مصر، تمنيت من يوم ظهر هذا العميل على أرض ليبيا أن يحشوا مؤخرته بالديناميت والبقية معروفة ...

  28. AUX CHIATA ALGERIENS. Votre regime harki fantoche et lache a eu une de ces peur bleue des menaces lancees publiquement par le pion des sinonistes de Haftar le libyen qui se dit pres a combattre l' armee de Gay de Salah.  !Quelle honte. Le regime harki /Bouteff lache et faible comme toujours s'est empresse en toute urgence de demander avec humiliation Pardon au truand et criminel de Haftar ,un bourreau de centaines de libyens qui est reclame par la CIJ de la haye pour crimes contre l' humanite commis par lui et par ses assassins de sbires comme El Warfeli et autres barbares qui n ont cesse de massacrer les populations civiles libyennes ,un chef militaire libyen hors la loi qui fait peur a Gay de Salah et ses soi disant generaux. C'est vrai que l' armee algeriennen n 'a jamais ete forte et capables de combattre qui que ce soit a part le malheureux peuple algerien soumis par la force des armes la torture les disparitions forcess et la decennnie noire des annees 90 qui reste garvee dans la memoire collective du malheureux peuple algerien meurtri et massacre..

  29. Farouk

    لم يصدر إلى حد الساعة أي رد فعل رسمي من الحكومة الجزائرية تجاه تصريحات حفتر. الجواب بسيط لأنهم يعرفون انه انسان عسكري ويقول ما يفعل. لذا حكومة السعيد بوتفليقة سكان. وليس فيه شك أنها اتصلت معه ومنحهم المال حتى يسمح لحكومة الكابرانات. ماذا سيفعل السعيد بوتفليقة والكابورال صالح لو ان موظفا صغيرا بالمغرب صرح بذلك؟ الحقيقة ظهرت الجزائر ضعيفة عسكريا واقتصاديا وماليا. وهي غير قادرة على فعل أي شيء.

  30. ALGÉRIEN AN YME

    La triste realite qui fait honte a l'Algerie et a son peuple surtout,serait la peur 'au ventre ressentie par Gay de salah face aux menaces de Haftar qui avertit l Algerie qu 'il pourrait transporter la guerre vers l 'Algerie,des menaces provocantes et incensees de Haftar le chef de guerre des milices lybiennes de Bengahzi ,auxquelles menaces a repondu humblement le regime harki par des exc uses franches et humiliantes pour l 'Algerie et a l' armee de Gay de Salah qui ne serait qu' une armee qui opere des manoeuvres militaires durant des mois et des mois passees pour se preparer plutot que de defendre le pays des dangers exteriuers comme celui qui emane de Haftar,mais surement des preparations et manoeuvres pour massacrer le peuple algerien comme durant la decennie noire des annees 90 s 'il se decidait ce peuple soumis un jour proche a se revolter comme le regime barbare et mafieux des harki et des Bouteff.

الجزائر تايمز فيسبوك