هل تعلم أخي العامل والموظف كيف تحصل على النظارات الطبية لوزوجتك وأبناؤك مجانًا ؟

IMG_87461-1300x866

أنه يمكنك أنت وزوجتك وأبناؤك الإستفادة من النظارات الطبية مجانًا وهذا حق من حقوقك وذلك عبر اتباع الخطوات التالية :

* الإستفادة من النظارات الطبية عبر صندوق الضمان الاجتماعي ( CNAS) بشرط أن لا يتجاوز راتبك 40.000 دينار ( بحساب الإقتطاعات من كشف الراتب ) .
* لك الحق في الإستفادة من النظارات كاملة (مع الإطار) بشكل مجاني مرة واحدة سنوياً لك ولزوجتك و جميع أبنائك الذين لازالوا تحت كفالتك .

*  الخطوات المتبعة للإستفادة من الخدمة :

- أن تكون الوصفة من طبيب إختصاصي في أمراض العيون من مؤسسة صحية عامة أو خاصة .
- أن تختار بائع نظارات متعاقد مع مصالح الضمان الإجتماعي.
- أن تقوم بتفعيل بطاقة الشفاء على خيار النظارات عبر وثيقة كشف الراتب ( ATS ) وذلك في وكالة صندوق الضمان الإجتماعي التي تتبعها حيث يتم من خلالها إدخال راتبك في بطاقة الشفاء .
- المصادقة على الوصفة الطبية عند طبيب المصلحة الخاص بصندوق الضمان الاجتماعي .
- الخطوات سهلة جدًّا وهذا حق من حقوقك فلا تفرط فيه ولا تبخل أبناءك من الإستفادة منه .

إذا لم تكن تعرف هذه المعلومة من قبل أرجو منك أن تدعو لوالدي ( أمي ) بالرحمة .. ولا تنسى مشاركة المنشور على صفحتك وعلى المجموعات ليستفيد منه غيرك وتنال دعوة خير فالكثير من إخواننا العمال والموظفين لا يعرفون هذه المعلومة .

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. مقزدر

    ماشي مايعرفوهاش ولكن بما انك في بلاد شكوبي حتى لا اقول كلمة أكبر وقبيحة ، فان مصالح الضمان الاجتماعي تخلق لك ألف صعوبة وصعوبة وألف مشكلة على شاكلة شكون لي تواجدت قبل الدجاجة ام البيضة او معزة ولو طارت ويكرهوك في النظارات الطبية و ان كنت سامط الي يربح القبيح تحصل على النظارات بعد جهد جهيد و بعد أشهر عديدة و تكتشف بأنك أنت وابناءك الخاسرين

الجزائر تايمز فيسبوك