أيام معدودة لانفجار الشعب الجزائري

IMG_87461-1300x866

كل من يتابع ما يصدر من تصريحات كبار المسؤولين الجزائريين يدرك أن الجزائر ابتليت بوباء فرعوني لا نتمنى أن يكون علاجه بالدماء.

نقول وباء فرعوني لأن فرعون لما تجرأ على الجميع في مصر لم يجد إلا ادعاء الألوهية وكذلك مسؤولونا فعندما تفرعنوا بالاختلاس والنهب والرشوة والتزوير وحتى تجارة المخدرات هم الآن يتجرؤون على الشعب وعلى حق حياة هذا الشعب.

فمن يحرم من السكن والماء والأمن والطريق ويعيش بين النفايات فحتما قد حرم حق الحياة.

أضف إلى ذلك خطاب سياسي استهزائي.

فمن المسؤول الذي يرى حبة الياغورت واجب وطني والحفلات مستوحات من بيان اول نوفمبر وبين وزير أن الأنسولين لمريض السكري هو وهم وتبذير وبين من يرى أن درجة نوبل هي درجة وهمية مع أن التاريخ لم يثبت يوما أنها منحت لجاهل.

ويرى أيضا أن إيجاد سبيل للاستفادة من نوابغ البكالوريا هو من العبث .

وبين وزير مجاهد كما يدعي ولكن يخاف من استعمال البندقية والبارود.

كل هذا يحدث تحت ظل فخامته الرجل المريض.

لا ندري هل هذه خطة مدروسة من طرف أعداء الجزائر وما هؤلاء إلا خونة وعملاء ام انه الحمق وما يفعله بصاحبه.

فالتدمير منظم لكل قطاعات الجزائر.

حتى كرة القدم متنفس الشعب الوحيد قد دمرت بأيادي الو بورتو وايادي تلفزيون الهفاف ومخترع كرة القدم.

الفن كذلك دمر فلا يوجد سوى تقديس لحثالة الكباريهات من الشابة عريانة إلى الشاب فاملات.

أرواح بريئة تسقط مع مافيا الاختطاف ولادولة.

أرواح بريئة تسقط مع مافيا مواقف السيارات ولا دولة.

أرواح بريئة تسقط مع مافيا تهريب البشر ولا دولة.

أرواح بريئة تسقط مع مافيا الطرق والعقار ولا دولة.

أرواح بريئة تسقط باسم الدين أو ضد الدين ولا دولة.

والأخطر هو الهوية الجزائرية التي تسقط ولا دولة.

لذلك نتوجه بنداء إلى الحاكم الفعلي للجزائر وهو على ما نظن مجموعة من الجنرالات.

عدلوا الأحوال اليوم وليس غدا لأن الوضع سائر إلى الانفجار.

ونؤكد لكم أن هذا الشعب اذا انفجر سيفعل بمسؤولي الجزائر جميعا دون استثناء وأبنائهم وعائلاتهم وكل من له صلة بهم أكثر مما فعل الليبيون بالقذافي.

وبداية التعديل تكون برفض واضح للعهدة الخامسة بل بأن يبدي الجيش الآن موقف واضح وصريح يتبنى انتخابات رئاسية بعيدة كل البعد عن بوتفليقة وحاشيته.

الشعب سيقبل نتائجها ولو ستكون مزورة . المهم رئيس حاضر جسديا وخطابيا و فكريا.

تحسين الأمن بتفعيل دور الشرطة وإلغاء العفو عن المجرمين وإعدام قتلة البراءة.

توزيع السكنات الجاهزة وتسريع إتمام البقية لأن السكن أو قبر الدنيا كما يسميه كل جزائري هو أعظم حلم وأهم هدف.

العمل على الحفاظ على نظافة المحيط بجمع النفايات بانتظام وكذلك توفير الماء في كل الولايات.

إعادة تلميع الفريق الوطني لكرة القدم ولو بالترقيع لأنه متنفس الشباب الوحيد ولان كرة القدم تجري في دماء الشباب في الجزائر وفي الكثير من دول العالم وما استغلال ماكرون لفوز فرنسا بكأس العالم إلا مثال واستغلال بوتين للبطولة لإظهار وجه روسيا القوية مثال آخر.

هذه ليست حلول للنهوض بالجزائر لأن الحلول الحقيقية تتطلب وقت أكثر وتكاثفنا جميعا ولكنها إسعافات أولية لتجنب الدمار الذي سيحدثه هذا الشعب اذا انفجر.

فالجزائريون ليسوا مثل من يلعب بالنار بل نحن جهنم في حد ذاتها اذا ثرنا.

ولا تلبسونا قناع المهرج لأنه عند بداية العرض ،حتى باتمان لن ينفعكم.

 

بومقورة زين الدين

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالكريم بوشيخي

    تحذير صاحب المقال للخطر الذي يتهدد الجزائر نابع من قلب جزائري حر حريص على وطنه و يحب الخير لبلده فانفجار الشعب الجزائري ضد النظام الذي افقره و شرده و اهانه و احتقره سوف لن يطول و سيكون مصيره كما قال السيد بومقورة زين الدين مثل مصير القذافي على يد الشعب الليبي الذي سيطر على الاموال و وزعها على الانظمة الفاسدة في افريقيا لشراء وهم العظمة و تنصيبه ملكا على القارة و تخلص من اسلحته الجرثومية و البيولوجية و سلمها لجورج بوش الابن من اجل بقائه في السلطة و كانت ابواق دعايته تصور ليبيا و كانها جنة الديمقراطية و العيش الرغيد و ان الشعب الليبي هو السيد و ملتف بقيادته لكن حينما حدث الانفجار فر مثل الجرذان الى مكان للقذارة و النجاسة الى ان القي عليه القبض و قتله بطريقة بشعة في قادوس الصرف الصحي و النظام الجزائري يسير على نفس المنوال و سيكون مصيره اسوء من مصير القذافي حينما يحدث الانفجار فالجنوب الجزائري يعيش على صفيح ساخن و اموال النفط و الغاز كلها سرقت و صرفت على قضية دولة تندوف الوهمية او هربت للخارج طباعة النقود بدون رصيد فضحت كذبة و خرافة 120 مليار دولار كاحتياطي من العملة الصعبة الصراع على السلطة و تهييئ الاجواء لاعادة انتخاب رئيس في حالة غيبوبة منذ 2013 و اعتقال كل من يجرؤ على التعبير عن رفضه للمهزلة فهذه كلها مؤشرات على الانفجار الكبير الذي سيطلق شرارته احرار الجزائر نطلب من الله تعالى ان يحفظ الجميع من الكارثة التي سببتها الزمرة الحاكمة في الجزائر..

  2. عبدالله بركاش

    كل ما جاء في المقال أحلام اليقظة،بوتن لم يستغل تنظيم كأس العالم لإظهر روسيا قوية لأنه كان يعمل من أجل أن تكون روسيا قوية منذ حصل على الحكم ونفس الشيء ماكرون يعمل أن تكون فرنسا قوية أكثر مما كانت عليه،فوزها ببطولة كأس العالم كانت نتيجة التطور الذي تنعم بها فرنسا،أما طلب الكاتب الجيش للتدخول من أجل إنقاذ الجزائر من الإنفجار فهو بذلك يكرس الأزمة اكثر لأنه الجيش هو الذي ساهم في هذا الوضع الذي وصلت إليه الجزائر عندما قام بالانقلاب على صنادق الاقتراع سنة 1992وقتل من الأبرياء أكثر من 250000مواطن أعزل واختفى عن الأنظار اكثر من 100000مواطن آخر،أيها الكاتب السادج لقد أخطأت العنوان،من كان سبب الأزمة لا يمكن أن يكون جزء من حالها،كبرنات فرنسا في الجيش الجزائري لابد أن يقدموا أمام محاكم شعبية لمحاكمتهم وليكونوا عبرة لمن يأتي بعدهم

  3. مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ۚ بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ. الذين تكلفوا بالأمانة باسم الشعب ثم لم يعملوا بها، لن يجنوا شيئا من حملهم إياها إلا الإرهاق بحمل التكليف وبالتالي المحاسبة عليه، تماما مثل الحمار. بل سيحاسبون حسابا عسيرا على تقصيرهم وتفريطهم وغدرهم وخيانتهم. الأيام بيننا.

  4. الحياة إرادة وجهاد ، لا يثبت في ميدانها إلا القوي والصبور ، كما أن الريح تهب في قوة ولا ترتد عن الوعورة وركوب الأخطار وتسلق القمم ، كذلك يجب على الإنسان أن يكون جريئا ، صامدا في وجه الشدائد ، طموحا إلى العلا ، لأن الأرض نفسها تكره الجبناء المتراخين عن تطلّب القمم ، فما بالك بالذين يرضون بالذل والاستعمار . تلك هي إرادة الحياة والتي ساقها الشاعر التونسي الكبير أبو القاسم الشابي في إحدى أشهر قصائده المنادية بالحرية والثورة والحياة . إذا الشـــعبُ يومًــا أراد الحيــاة * فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ ولا بــــدَّ لليـــل أن ينجـــلي * ولا بــــدّ للقيـــد أن ينكســـرْ

  5. ولفو البردعة .. ولفو بوزبال ياكل من لحمهم .. ولفو الحكرة .. ولفو النعاس .. لذلك نحن ننزع عنهم صفة بشر لأنهم أكثر المخلوقات انخراطًا في سلوكيات مدمرة لكل ما تقع عليه أعينهم ويرتكز عليه فكرهم، فهم ليس فقط يكذبون ويغشون ويسرقون ويزورون ، بل أيضا يغتصبون ويختطفون ويظلمون ويقتلون، ويروجون المخدرات الصلبة ويكذبون، ويعملون بانتظام على نشر الفتنة والرعب والكراهية بين الإخوة الأشقاء، وتأخذ الوقاحة من سلوكهم مكانا هاما. وما طردهم ل 75 الف مغربي يوم عيد الأضحى بعد انتزاع أموالهم وممتلكاتهم، وطرد الآلاف من أفارقة جنوب الصحراء في ظروف مأساوية ولا إنسانية حيث يتم نقلهم متن شاحنات لحمل الرمال آلاف الكلمترات تحت الجوع والعطش ويخصص رغيف واحد لكل أربعين نفر، ناهيك عن اغتصاب نسائهم وبناتهم بشكل جماعي ووحشي وانتزاع أموالهم وأغراضهم. هكذا النظام الجزائري يتكون من مجموعات حاقدة ومدمرة، عبارة عن آكلي لحوم البشر ومصاصي الدماء، يسعون بدون انقطاع إلى العنف مثلما يفعلون بالنسبة للطعام والجنس. كل ما يروج بأذمغتهم لا يتجاوز التخطيط للغدر والقيام بأعمال عدوانية ونشر الكراهية. وهم يؤمنون أن نزعة العنف تساعدهم على البقاء والاستمرار. يواصلون السرقة على الرغم من أنهم ملؤوا خزائنهم ولم يعد باستطاعتهم التهام كل محتوياتها، لأن السرقة أصبحت في جيناتهم لدرجة الإدمان، والتخلي عنها أصبح من المستحيلات بفضل تناولهم النالتريكسون ذي التأثير الأفيوني والذي يؤدي إلى الشعور باللذة. يمارسون التنمر باستمرار، يقومون بذلك للحصول على مكانة أعلى وهيمنة أقوى رغبة في المزيد من التحكم والسيطرة والترهيب... هكذا النظام الدكتاتوري الفاشي اللاشعبي المتسلط على الجزائر.

  6. Le navire chavire wappissito

  7. صراحة. أنا مغربي. أعيش. في. مدينة. الداخلة. المغربية. أتمنى. للشعب. الجزائري. كل. ازدهار. وان. لا. يسلك. طريقا. يؤدي. الى. الخراب. اياكم. والفتنة. لأنكم. كجزائريين. تستحقون. ان. تعيشوا. بسلام. وطمانينة. وتمتعوا. بخيرات. الجزائر. وانا. مع. فتح. الحدود. والتقاء. الإخوة. وايضاً. أتمنى. من. العقلاء. بالجزائر. ان. يطالبوا. بطرد. البوليزاريو. الانفصاليين. والنظر. في. مصلحة. الشعوب. والاخوة. والدين. ونبذ. الفتنة. وتاكدوا. يا. جزائريين. نحن. المغاربة. معكم. قلبا. وقالبا. وأتمنى لكم. التوفيق. والازدهار. لان. العدو. يتربص. بِنَا. جميعا.

  8. عامر

    هل المتطرفون يمثلون الإسلام؟ هل داعش تمثل الإسلام؟ كيف يمكن لمجموعة من آلاف المقاتلين أن تمثل مليار ونصف مسلم؟ هل داعش تمثل الإسلام أم المسلمين؟ كيف نعرف من يمثل الإسلام؟ ما هو المقياس؟ هذه الأسئلة أجيب عليها في هذا المقطع بطريقة موضوعية لنعرف بالضبط هل الإرهابيون يمثلون الإسلام أم لا يمثلون الإسلام. https://www.youtube.com/watch?v=TGanNpD0_Ow

  9. جزائري

    لا أظن أن الشعب الجزائري سينفجر لأنه مكون من بارود بارد بيريمي انتهت مدة صلاحيته بعد ان فلحت حكومتنا في استحماره و استغباءه. ربما كل دول العالم الفقيرة ستنفجر إلا الشعب الجزائري التي قبضته الحكومة بالنار و الحديد.

  10. كافكا

    طعنات السكاكين تنزل من كل صوب و حدب على الجزائر ... الغالبية العظمى من الذين يتكلمون باسم الجزائر هم جهلة . الغالية العظمى من عقلاء الجزائر لا تعطى لهم الفرصة للتعبير عن مواقفهم أمام هذا الغول العسكري . تضيع الحقيقة حينما تستولي قلة قليلة على السلطة .

  11. يسين من الوسط الجزائري

    ----- ) ) أسرائيل اقسمت أنها تقسم الجزائر لكنها وحدها لاتقدر،، والمغرب ومخبراته يسايرون العمل مع الصهاينة إحذروا يادزائريين الفتنة قادمة من المغرب لخدمة وتخطيط اسرائيلي والمغرب معروف بالخيانة والغدر .... ------------------------------------------------- اقول لمن كتب التقرير انت تبحث عن فتنة فالجنرالات ذهبوا ولم يبق لهم اي تصرف والله العظيم جندي بسيط الان احسن منهم ذهبوا وذهبت هيبتهم هم الآن مثلهم مثل الشعب هذا من جهة ومن جهة أخرى اسالوا الجنود يقولون لكم الحقيقة الأن اي ضابط يتصرف بحقرة ويرسل الجندي به تقرير ااو محضرا الى النائب العام العسكري فسيرى العجيب فيمن ظلمه من الضباط إذا الجزائر محسودة ياناس اتقوا الله  ( ( رسالتي للجزائريين ) ) *** أذكر الجزائريين كل المعلقين هم عبيد المخزن احذروا الإنصياغ اليهم والكثير منهم عملاء صهاينة مخزنيين فلا تقرؤوا او محصوا الكلام كل المعلقين هم مغاربة حساد للجزائر انتبهوا والان سترون بعد تعليقي هذا انهم يردون بالسب والشتم فاعلم انهم مخازنية فقط سترون أنا اعرف .... *** اسرائيل بعثت جنودا وخبراء الان هم بالمغرب خصوصا لضرب الجزائر أؤكد اسرائيل بعثت جنودا وخبراء عسكريين الى المغرب منذ ستة اشهر والبعض منهم منذ سنتين للإشراف على الإعلام والتعليقات خصوصة بالجزائر هم يريدون اشعال فتنة في الوسط الشعبي الجزائري إحذروا ياجزائريين الفتنة قادمة من المغرب لاجنرالات ولا هم يحزنون نفرض يوجد جنرالات لكن القيادة لهم بالمرصاد والعدالة انتبهوا فان الجزائر لاتحتاج الى تعاون مخزني لهدم خيرات الأمة ....... اسرائيل تتحالف مع المخابرات المخزنية للتفكيف والتشكيك للجزائريين في دولتهم فالمغرب حسود ........لنا _______________ ) ) وما على الرسول إلا البلاغ ومن كتب المقال هذا يقول أنه من المنفى لعنة الله عليه أكاد أقسم أنه اسرائيلي بالمغرب لاشك ) ) لعنة الله عليه الى يوم القيامة ابن الحرام ........ اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم باعداء الأمة واجعل كيدهم في نحورهم أمين .......

  12. ali الجزائرــــــ

    الطلوب من المعلقين الجزائريين أن يجعلوا الراية مع القسم لأنه اختلط علينا الحابل بالنابل .... يوجد أعداء يريدون الفتنة ومن اقسم كاذبا قسم الله ظهره اللهم أمين عذرا للشباب الجزائري لكي نتفادى لنكن في اتجاه واحد ........ ___________ ) ) يوجد صهاينة خصيصا للفتنة من المغرب _______ ) ) ايضا يوجد مغاربة حساد ايضا يبحثون عن الفتنة للجزاريين  ! ! لنتنبه: العدو عدو مهمـــــــا مدح فلا تخدعوا نحن نعرف لنا نظام اشمت فينا واحتقرنا لكن بدون ان يتدخل العدون بيننا ........؟

الجزائر تايمز فيسبوك