ولد عباس “الافلان ماشي احنا لخلقناه.. ربي هو لي بعثولنا”

IMG_87461-1300x866

تحول جمال ولد عباس وزير الصحة السابق وأمين عام جبهة التحرير الوطني في الحزب الحاكم إلى موضوع للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريح له قال فيه ” الافلان ماشي احنا لخلقناه.. ربي هو لي بعثولنا” أي “حزب جبهة التحرير الوطني ليس نحن من أنشأنها .. الله سبحانه وتعالى هو من بعثها لنا ” وهو التصريح الذي تحول إلى موضوع للتندر بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء الكلام الذي صدر عن ولد عباس, في إطار لقاء تشاوري جمعه برئيس حزب تجمع أمل الجزائر غول, الذي ابتسم عندما قال ولد عباس  “الافلان ماشي احنا لخلقناه.. ربي هو لي بعثولنا ” فأغلبية رواد مواقع التواصل الاجتماعي فقد تعاملوا مع التصريح على أنه سخرية، وغرد أحدهم ” ولد عباس يقول لكم الله سبحانه وتعالى هو من بعث لنا حزب جبهة التحرير الوطني, بمعنى دين جديد, ولكن يا ترى من هو الرسول, يا سيدي لكم دينكم ولنا ديننا”، وقال آخر ” يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه”.

تصريح أخر صنع به أمين عام حزب الرئيس بوتفليقة الحدث, اليوم الأربعاء، حينما علق على إمكانية ترشح رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحي لرئاسيات 2019، في حال عدم ترشح الرئيس بوتفليقة, قائلا ” نتحن نتحدث في السماء في تلميح منه إلى بوتفليقة وأنت تتحدثين تحت المستوى في إشارة منه إلى أويحي “.

وليست هي المرة الأولى التي يتحول فيها ولد عباس إلى موضوع للتندر والسخرية، حيث سبق وأن صنع الحدث عندما كشف إنه درس في جامعة لايبزيغ مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وهو التصريح الذي لم يصدقه أحد، خاصة بسبب فارق العمر بين ولد عباس وميركل, كما سبق وأن قال إنه كان مجاهدا وحكم عليه بالإعدام، وكان قد وعد العام الماضي إن الرئيس بوتفليقة سيمشي على قدميه خلال أشهر، وأكد أنه يقول هذا الكلام كطبيب.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. الله اكون في عون احرار الجزاءر مع هذا البيدق المخلص للجنرالات الذين اهلكوا اقتصاد وفقاقير الجزاءر

  2. شكري

    يا ولد عباس يا سكران الآفة الان حزب فرنسي لمحاربة القرآن ولن ترض إسرائيل لبوتسريقة العميل اي بديل إلا إذا مات وحينها ستبحث مع آل سعود اليهود والإمارات عمن يخلفه على أن يكون يهدودي او ماسوني من أعداء هذا الدين.

  3. ali

    Sans honte et sans retenue, ils ridiculisent tout un peuple et ceci depuis presque 50 ans .L Algérie, ma mère !  !

  4. Big Filter

    انه بعد ان تيمم بسبعمائة كيلو و مضمض بخمس برات تلى ما تيسر من قولهم:" اديرها الكاس ا عباس "...ورقص رقصتين تحية للعهدة الاتية لاريب فيها ثم امم رقصة الجماعة باصحاب الرقص.وقيل هم ثلاثة هو رابعهم او تسعة هو عاشرهم  (لكن لا احد ذكر منذ متى عاشرهم ) بعد كل هذا نزل عليه ما نزل وهو :" انا نزلنا عليك الافلان وانا له لحافظون ".العياد بالله ..نتسائل مرة اخرى هل الشعب الجزائري غبي لدرجة انه يصدق اية ترهة نسجها المعتوهون المضللون ووقع عليها المشلولون فكريا قبل ان يشلوا جسديا ..ترهات مكشوفة من ولادتها يراها العالم اجمع بالعين المجردة ..

  5. رائد الرحمانية

    يجوز تحية في الصلاة الفرضية ان نتحي ونقول " تحية لله زكيات لله الطيبات لله صلواتي لله اللهم صلي على النبي والسلام علينا وعلى جبهة التحرير الوطني وانتهى .. وعلى لسان مقدم طريقة وهو مقرب من سيدي حبيبي عبدالعزيز بوتفليقة قال عوج العصا من فوق ولولا هذا العوج لما استطاع أحد ان يرتكز عليها والراعي عندما وجد الفراغ كسر عصاه لكن كيف يرتكز فيما بعد عليها . اما بخصوص العلم الباطني على الأحرف السريانية والذي استعملها سيدنا سليمان عليه السلام تقول بقاء بوتفليقة رئيسا علينا ماهي إلا رحمة من السماء يا اغبياء .وتحيا بوتفليقة لأنه هو الجزائر وشكرا

  6. زوالي وهراني

    اول مرة لم تكذب ’ اول مرة تقول الحقيقة ’ انكم تستغلون عرق المجاهدين الحقيقيين لنهب ثرواث بلادنا ’ نعم همزة جابها ليك الله باش ضحكوا فينا الشعوب

  7. هواري

    الافلان الذي تنتمون اليه انتم و الذي تسيره انت بالذات ’ هو الذي خلق البحمرون , و الكوليرا ’ و كثرة الزوالية في الجزائر ’ و هو الذي افقرنا و احتقرنا و جعل خيرة شبابنا يحلمون بالحرقة الى اوروبا ’ و هو الذي جعل اقتصدنا و عملتنا منهارة ’ و اقتصادنا هش يعتمد على استخراج المحروقات و بيعها لشراء الغذاء و السيارات ’ و نشرتم القحط السياسي ’ و الفكري و الابداعي في شبابنا ’ انتم من اوصتمونا الى الهاوية و انتم من اوصلتم الموس الى عظامنا

  8. ali الجزائرــــــ

    *** باختصار : جبهة التخريب تكوين صهيوني لجمع المال والذبح على كل الأبواب لاعربي ولا فرنسي ففر الكثير ممن عرفوا جبهة تكوين الأشراؤر همهم النساء والمال ــــ *** النسـاء يتحدن عن الإغنصاب لعصابة الجبهة ولا توجد إمرأة ولم يزنوا معها نقسم لكم بالله العي العظيم الكثير من النساء اخبروا ان العصابة الإجرامية لجبهة التخريب كان همها الفعل بالنساء وجمع المال الذهب والفضة والمال وحتى الدقيق والأكل بالقوة تعطيهم الأكل أو تذبح بالقوة ..... ***جبهة اولاد الحرام لها تكوين صهيوني لانرحم الذبح بدون رحمة للصغير الكبير المراة الشيوخ تذبح على جهة ـــــ وزودتها فرنسا بالتدريب والسلاح بل حتى الكثير منهم انضموا الى الجيش ثم عادوا الى المنظمة حين ودوا فيها الخيرات من النهب وخاصة اغتصاب النساء حدث ولا حرج ... =============================== -------------- ) ) كل النساء اللواتي من مواليد 1920 الى 1945 كن يعانين من الإغتصاب والحقرة والتقبيل المراة التي يرونها صغيرة جميلة يقبلونها بالقوة هذا الكلام لم تقل به النساء آنذاك خوفا من السجن او الذبح المراة التي تتفوه تذبح مباشرة ===== كانوا يدخول على الرجال في بيوتهم يطلبون منهم حراستهم وهم ينامون مع نسائهم وبناتهم داخل البيت ... ***الأمر الخطير بسبب العصابة هذه فر الناس الى الثكنات وحملوا السلاح بسبب إغتصاب النساء

الجزائر تايمز فيسبوك