الجزائر تدين تمادي إسرائيل في اعتداءاتها

IMG_87461-1300x866

قالت الجزائر أنها تدين بـ شدة تمادي إسرائيل في اعتداءاتها الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل ومواصلتها سياسة العدوان والترهيب والاغتيالات التي استهدفت حتى الأطفال والنساء والصحفيين وجدّدت الجزائر التزامنا بمواصلة نصرة فلسطين حتى استرجاع الشعب الفلسطيني الشقيق لكامل حقوقه.
وقال الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: ندين بشدة تمادي إسرائيل في اعتداءاتها الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل مواصلتها سياسة العدوان والترهيب والاغتيالات التي استهدفت حتى الأطفال والنساء والصحفيين .
وأضاف السيد بن علي الشريف: وإذ نجدد تضامننا الفاعل والتزامنا الدائم بمواصلة نصرة فلسطين حتى استرجاع الشعب الفلسطيني الشقيق لكامل حقوقه المغتصبة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف فإننا نهيب بالمجتمع الدولي لوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني كما نطالب في نفس الوقت مجلس الأمن الدولي الاضطلاع بحزم بمسؤولياته في حماية الشعب الفلسطيني ووضع حدا لمعاناته .
وفي سياق ذي صلة شهدت الحدود بين الكيان الإرهابي الصهيوني وقطاع غزة حالة من الهدوء النسبي نتيجة هدنة بين الطرفين بوساطة مصرية لوقف التصعيد المستمر على مدى يومين.
وكان الجيش الصهيوني أبلغ سكان الجنوب في الجهة المحاذية للحدود مع غزة الذين أمضوا معظم الوقت في يومين داخل ملاجئ للحماية من الصواريخ أبلغه أن بوسعهم العودة لحياتهم المعتادة.
وتوسطت مصر والأمم المتحدة لوقف القتال والحيلولة دون اندلاع صراع شامل لاسيما بعد أن قصفت طائرات إسرائيلية أكثر من 150 هدفًا في قطاع غزة.
وتسببت الغارات الجوية بقتل امرأة حبلى ورضيعتها البالغة من العمر 18 شهرًا إضافة إلى عضو في حركة حماس في الهجمات الإسرائيلية فيما أصيب 7 أشخاص في إسرائيل بسبب إطلاق صواريخ وقذائف من غزة.
ولاحقًا أعلن مسؤولون فلسطينيون التوصل لهدنة بوساطة مصرية فيما لم يصدر تعليق رسمي من إسرائيل التي يندر أن تقر بالتوصل لمثل هذا الاتفاق مع حماس.
ورغم صمود الهدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل منذ مساء يوم الخميس إلا أن شهود عيان قالوا إن قذيفة أطلقتها دبابة إسرائيلية مساء يوم الجمعة سقطت في فناء منزل وسط قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إنها "لم تتبلغ عن وقوع إصابات جراء القصف" مشيرة إلى أن فلسطينييَن استشهدا يوم الجمعة وأصيب 242 آخرون بينهم 70 بالرصاص الحي منهم 5 حالات خطيرة وآخرون بالاختناق جرّاء استهداف الجيش الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: إن الشهيدين هما علي العالول والمسعف المتطوع عبدالله القططي.
وقد قصفت طائرات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس مبنى <مؤسسة سعيد المسحال للثقافة والفنون> غرب مدينة غزة مخلّفة عدة إصابات.
وأفادت مصادر محلية أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت ثمانية صواريخ على المبنى مؤسسة المسحال والذي يوجد فيه مقر للجالية المصرية في غزة.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة "وصول سبع إصابات جراء القصف الإسرائيلي على مبنى المسحال".
وقالت الوزارة "إنها تواصل رفع الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والإسعاف والطوارئ لمواكبة التطورات الميدانية جراء التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة".

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. عبدالكريم بوشيخي

    نصرة القضية الفلسطينية لا تتم عبر البلاغات المكتوبة على الورق ساعدوهم و لو بواحد في المائة من اموالكم التي تهدرونها على دولة السراب في تندوف لماذا هذا النفاق في سياستكم و الكيل بمكيالين ان كنتم فعلا تدافعون عن تقرير مصير الشعوب ما الفائدة من هذا البلاغ الذي يدر الرماد في العيون و لا يسمن من جوع ما هي القضية الاهم بالنسبة لكم هل فلسطين المعترف بها و بثورتها ام كيان تندوف المفبرك هيا ابحثوا عن دعمهم في الامم المتحدة و اوروبا و حشد التاييد لقضيتهم كما تفعلون مع بيادق البوليساريو و الله لم تخجلوا من انفسكم حينما تصدرون هذا البلاغ اتعتقدون ان الفلسطينيون و العالم لا يعرف نفاقكم انتم مستعدون ان تبيعوا قضية فلسطين من اجل سواد عيون خرافة الشعب الصحراوي حتى الشعب الجزائري الشقيق يعرف حقيقتكم و نفاقكم.

  2. حمزه

    قبح الله سعيك يا زنديق ويا العياش المنافق ،من اسبوع كنت تترحم علي رجل أمك الخاخام الاكبر الدي يمتل المراركه ابن مدينه فاس في جريدت هيسبريس وتدعي الله ان يدخله في فسيح جنانه ،مادام تحب اليهود وتترحم عليهم، الله يحشرك مع شارون ودنيال يا موسخ ياجاهل ،

  3. النظام العسكري الانقلابي المنافق ينقلب على بطنه وظهره وينبطح في أسواق العهر الصعلوكية مع الصعاليك حسب هواه ومجريات الأمور ويكيل بمكيالين ويرقص على الحبال بعورته المفضوحة متسترا وراء بلاغ من ورقة دون دعم قضية فلسطين بدولار واحد؟ في حين يدعم النظام الانقلابي جمعيات صناعة بواخر الصيد البحري الاسباني ب 500 مليون دولار مقابل نصرة جمهورية الدل والعار في مخيمات تيندوف ،

  4. L'infirmier des indigènes

    واعجباه ! دويلة les ânes gérés, تدين سيدتها اسرائيل  ! ! !اسرائيل حارسة أمينة على نعمة الجزائر في مناطق الجنوب النفطية  (حاسي مسعود ) تدان من طرف النظام العسكري الانقلابي في زازايير؟ ما سمعنا بهذا وما مثل خبث نظام عسكر الزواف الإنقلابيين

الجزائر تايمز فيسبوك