استعراض التجربة الجزائرية “الرائدة” في المصالحة الوطنية في اجتماع لجنة حقوق الإنسان للاتحاد الإفريقي

IMG_87461-1300x866

شكل موضوع التجربة الجزائرية الرائدة في المصالحة الوطنية محور تدخل للنائب بالمجلس الشعبي الوطني لمين عصماني في اجتماع لجنة العدل و حقوق الانسان للبرلمان الإفريقي, حسب ما أفاد به يوم الأربعاء بيان للمجلس.
و في هذا الإطار, عرض النائب عصماني,الذي يعد عضوا بلجنة العدل و حقوق الانسان للبرلمان الافريقي, تجربة الجزائر في المصالحة الوطنية و المصادقة عليها من طرف الشعب في استفتاء شعبي, “تجسيدا لإرادة الاستقرار و الأمن”.
كما تطرقت اللجنة أيضا إلى مسائل تصب في مجال اختصاصها, على غرار “مكافحة الفساد في إفريقيا” و “حقوق الإنسان و الآليات التي من شأنها المساهمة و الدفع بترقيتها”.
و من جهتها, تطرقت النائب أميرة سليم, عضو لجنة التعاون و العلاقات الدولية و تسوية النزاعات بالبرلمان الإفريقي إلى مسألة الأمن و السلم في القارة الإفريقية و الوضع الأمني و التهديد الإرهابي في منطقة الساحل و استفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية و الاتجار بالبشر.
كما تناولت اللجان الأخرى الخطة الاستراتيجية لـ(2018-2023) للبرلمان الإفريقي و التي “تضع ضمن أولوياتها تعزيز المهام التشريعية للبرلمان و التأكيد على تعزيز الشراكة و التنسيق و الاتصال و القدرات المؤسساتية للبرلمان الإفريقي”, يضيف البيان.
للإشارة, تعقد اللجان الدائمة للبرلمان الإفريقي اجتماعاتها من 4 إلى 11 أغسطس بميدرند الجنوب إفريقية.

اضف تعليق


تعليقات الزوار

  1. توفيق

    وهل حوسب الحركى المجرمون الذين عوقوا وقتلوا من الشعب نصف مليون من أجل منع تطبيق القرآن وتعويضه بقانون نابليون ؟

  2. Chel7 d'origine

    القتل ثم المصالحة أي الهروب من العقاب و المحاسبة كخ كخ كخ كخ كخ الخرطي الجزاءري في دولة الكوكايين

  3. Ghz

    قبّح الله وجوه القردة الخاسءة. لعنة الله ولعنة ال 300 ألف من الأرواح البريءة ستلاحق الكلاب البوخروبية والبوكرموسية إلى يوم الدين وماأدرىك مايوم الدين.إنما الأعمال بخواتيمها.نسأل الله أن يُرينافيهم عجائب قدرته وأن يُقبح وجوههم وأن يُشتِّيت شملهم وعاشت المملكة الشريفة.

  4. احمد

    الغباء بعينه تجربة الحركيين في قتل الشعب وحصاره تحت صنفونية المليون ونصف شهيد ومحرري العالم من الاستعمار لكن الفقاقير يصدقون ذالك ويصفقون فيحسون بعنترية لحظية فيحنوا الى غزو افريقيا واليابان لتعميم التجربة ومباركتها فيصدعون رؤوسنا بانهم قادة العالم تحت راية الكرويلة البوتفليقية صدق من قال بين القيروان وومملكة الحيوان

  5. Atmaskhir hada ; karho lablad wla3bad. des milliers de morts et de millions de mutiles mahbouls ???? ! ! ! !Gallah almoussala7a

الجزائر تايمز فيسبوك